التخطي إلى المحتوى

موقع وزارة التربية والتعليم السورية 2022ينتظر طلاب السنة التاسعة في جميع محافظات سوريا تفعيلها بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك بالتزامن مع استكمال أعمال التصحيح والتدقيق لنتائج شهادة التعليم الأساسي. نتيجة الصف التاسع 2022 بدأ البحث في الزيادة في النتائج من أجل الاستفسار إلكترونيًا عن نتيجة الدورة الأولى التي من المرجح إعلانها بعد عيد الأضحى المبارك ، بعد أن توشك جميع مراحل التصحيح في جميع المحافظات على الانتهاء من عملها ، ليكونوا جاهزين للتوقيع من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور دارم الطباع. ثم يعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي للجلسة الأولى ، وكذلك إعلان أسماء الطلاب المتفوقين.

موعد إعلان نتيجة شهادة التعليم الأساسي سوريا

وبحسب مصادر مقربة من وزارة التربية والتعليم السورية ، فإن النتيجة ستعلن فور إجازة عيد الأضحى ، وهناك من أكد أن النتائج سترفع في 16 تموز / يوليو ، لكن الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم. لم ينشر الموعد النهائي بعد ، ونحن نتابع لحظة بلحظة الموقع الرسمي للوزارة على فيسبوك. الفيسبوك وسنوافيكم بالتاريخ الرسمي فور إعلان الوزارة.

موقع وزارة التربية والتعليم السورية 2022

في ظل التطور الذي تسعى إليه وزارة التربية والتعليم ، فقد أنشأت موقعاً إلكترونياً خاصاً للوزارة ، لتقديم كافة الخدمات الإلكترونية من خلاله ، ومن أهم هذه الخدمات الاستعلام عن النتائج ، حفاظاً على طلاب المدارس المكتظة لمعرفة نتائجهم سواء للطلاب العاديين أو الأحرار في مختلف المحافظات السورية المحررة.

نتائج الدورة التاسعة لسوريا الأولى

  • اذهب إلى موقع وزارة التربية والتعليم moed.gov.sy.
  • بالضغط على نتائج الدورة التاسعة 2022 الأولى.
  • سجل البيانات المطلوبة من اسم الطالب ورقم الاشتراك.
  • النقر فوق بحث لإظهار تفاصيل نتيجة الدرجات ومعدل النجاح.

موقع وزارة التربية والتعليم ، سوريا

تطبيق نتائج الامتحان

طورت وزارة التربية والتعليم السورية تطبيقًا رسميًا تابعًا لها للاستعلام عن النتائج ، وجعل التطبيق الجديد قادرًا على التعامل والتحميل للهواتف الحديثة ، وبدخول التطبيق وتنزيله يمكنك التسجيل للحصول على البيانات المطلوبة و ترى النتائج على الفور ، في المدرسة الثانوية أو الصف التاسع.

موعد امتحان الدور الثاني للمدرسة السورية العامة الثانوية

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الدور الثاني سيقام في الأول من أغسطس المقبل ، وأن الوزارة ستفتح باب التسجيل الإلكتروني للدور الثاني في 21 يوليو ، وتتبع الوزارة الإجراءات كل عام بعد الجولة الأولى حيث تمنح الطلاب 5 أيام لتقديم اعتراض على النتيجة ثم بعد دراسة التظلم يتم الرد عليها ثم يتم التسجيل للدورة الثانية.

.