التخطي إلى المحتوى

شروط حساب المواطن الجديد 1443 هو بحث مستمر الآن من قبل المواطنين الراغبين في التسجيل في إدخال برنامج حساب المواطن. أمر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز الجهات المختصة بفتح باب التسجيل في البرنامج بعد توقف طويل. يتم التسجيل في البرنامج من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج ca.gov.sa وفيما يتعلق بالشروط والضوابط التي يجب أن تتوفر في المتقدم ، سنشرحها لك في الفقرة التالية. كما سنشرح لك حاسبة حساب المواطن الجديد وكيفية استخدامها لمعرفة قيمة الاستحقاق حسب كل حالة.

ca.gov.sa
ca.gov.sa

شروط حساب المواطن الجديد 1443

أصدر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ، ملك المملكة العربية السعودية ، قرارًا بإعادة فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن ، وخصص 8 مليارات ريال للمستفيدين من برنامج “دعم إضافي” لصرفها مرة واحدة فقط. نهاية العام الجاري ، وبدأ البحث يتزايد حول الشروط الواجب توافرها وهو التالي: –

  • شرط الجنسية هو الشرط الأول الذي يجب أن يتوافر في مقدم الطلب.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب أيضًا حامل بطاقة التنقل.
  • يمكن للفرد المستقل الحصول على الدعم إذا كان يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر وكان في سكن منفصل.

خطوات التسجيل للحصول على حساب مواطن جديد

يتم التسجيل في البرنامج إلكترونيًا من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية. لكي تتمكن من التسجيل ، يجب عليك أولاً تنشيط حساب لك في البرنامج من خلال النقر فوق تسجيل جديد. أدخل البيانات المطلوبة وقم بتغيير كلمة المرور واتبع باقي الخطوات حتى يتم إنشاء حساب جديد لك. ولكن إذا كان لديك حساب نشط على البوابة ، في هذه الحالة ، يتم تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق والنقر فوق تسجيل الدخول.

حساب المواطن سمعنا صوتك

حساب المواطن ، سمعنا صوتك ، خدمة ضمن خدمات البرنامج العديدة ، يتم من خلالها استقبال استفسارات المواطنين والرد عليها. يتم الحصول على هذه الخدمة من خلال الوصول إلى موقع البرنامج والنقر على أيقونة “سمعنا صوتك”. كما يمكن التواصل مع البرنامج من خلال الرقم 19921. او من خلال موقع البرنامج على تويتر.

حاسبة المواطن الجديد 1443 وكيفية استخدامها

حاسبة المواطن المقدّر هي إحدى الخدمات التي يقدمها البرنامج للمستفيدين والتي من خلالها يتم احتساب قيمة الدعم للمستفيد حسب عدد الأفراد المعالين وكذلك الدخل الشهري للمستفيد. يتم استخدام الآلة الحاسبة عن طريق الدخول إلى البرنامج والضغط على زر حاسبة التقدير واختيار الحالة والضغط على زر الحساب.

سجل قبل 16 يوليو ليتم إدراجه بين المؤهلين لشهر أغسطس

يجب على المسجلين الجدد التسجيل قبل يوم 16 يوليو الحالي من أجل إدراجهم ضمن المستفيدين لشهر أغسطس القادم 2022. حتى يتم دراسة الأهلية والأهلية للدفعة التالية في أغسطس. ولكن بعد هذا التاريخ ، سيتم إدراجهم لاحقًا ولن يستفيدوا من الدعم في أغسطس.

متى سيصدر حساب المواطن الدفعة 56 لشهر تموز؟

متى ينزل حساب المواطن وكم يتبقى لحساب المواطن للدورة 56 لهذا الشهر يوليو؟ كل هذه أسئلة يطرحها المستفيدون من البرنامج. ومن المقرر أن يصدر الدعم المخصص للبرنامج في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. إذا لم تكن عطلة رسمية ، وإلا فسيتم تقديم الموعد بيوم واحد أو يتأخر بيوم واحد. وعليه فان موعد صرف حساب المواطن لشهر تموز الحالي هو الاحد 10/7/2022. وها قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال ونأمل أن نكون قد نجحنا في إيصال المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية.

كيفية إضافة المستندات في البرنامج

مع فتح باب التسجيل مرة أخرى ، يطلب البرنامج إدخال بعض البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة ، ولكن ما هي طريقة إدخال المستندات؟ يتم تحميل الأوراق والمستندات اللازمة إلكترونياً عن طريق إدخال الرابط الموجود على الموقع. ثم الخطوة الثانية هي النقر على زر تفاصيل الطلب ، والذي سينتقل من خلاله إلى النقر على زر “إدارة المرفقات”. بعد ذلك ، حدد نوع المرفق واضغط على إضافة ، ولا تنس النقر فوق حفظ.

.