التخطي إلى المحتوى

المسؤول عن تحديد ساعات عمل البنوك والعطلات هو البنك المركزي الذي يعطي كافة المعلومات المتعلقة بالبنوك السعودية وبنوكها. من المعروف أن الجميع يأخذ إجازات العيد ، ولكن هناك بعض الأشخاص يحتاجون لبعض المعاملات المالية خلال العيد ، وبالتالي هناك بنوك متوفرة ويستمر عملها في العيد أيضًا. ومن ومن خلال هذا المقال سوف نشرح لكم أوقات عمل البنوك في العيد.

ساعات عمل البنوك في عيد الأضحى

حدد البنك المركزي الفروع التي تستمر في تقديم الخدمات المصرفية في عيد الأضحى وأثناء الإجازات الرسمية يومي الجمعة والسبت ، وهي البنوك المتواجدة على المنافذ الحدودية السعودية ، والبنوك الموجودة في مناطق ذات كثافة سكانية عالية ، والمصارف التي تقدم خدمات لحجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمدينة المنورة. لا يمكن إغلاق هذه البنوك لأهميتها وحاجة المواطنين والمقيمين فهي مستمرة في تقديم الخدمات للجميع.

إجازة عيد الأضحى

تُمنح إجازة العيد لجميع العاملين في المملكة العربية السعودية ، وهي إجازة رسمية تستحقها جميع القطاعات في المملكة وفق اللائحة التنفيذية لنظام العمل في المملكة العربية السعودية. تخضع القرارات في اللوائح للمساءلة ودفع غرامات محددة من الدولة ، ولكن إذا كانت طبيعة العمل تتطلب أن يكون الموظفون حاضرين أو بدوام جزئي أو بدوام كامل خلال الإجازات ، فيتم تعويضهم براتب إضافي أو غيره إجازة مساوية للإجازة التي لم يأخذها.

عطلة العيد للمصارف في السعودية

وحدد البنك المركزي الفروع التي ستستمر في العمل خلال أيام العيد وتقديم الخدمات المصرفية للجميع ، وبالنسبة لبقية البنوك ستكون في إجازة عادية كأي قطاع آخر.

تاريخ العودة للبنوك بعد العيد

تبدأ ساعات العمل الرسمية بعد انتهاء أيام الإجازة الممنوحة لجميع العاملين في جميع الدوائر الحكومية ، بالإضافة إلى البنوك والقطاع الخاص ، في 13 يوليو / تموز الموافق 14 ذي الحجة. إجازة للقطاع الخاص خمسة أيام ، وللقطاع المصرفي سبعة أيام. أما تاريخ انتهاء صلاحيتها فيكون موحداً للجميع.

.