التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، مؤخرًا ، عن تمديد فترة التسجيل ضمن نظام الضمان الاجتماعي المطور للمسجلين ضمن نظام الضمان الاجتماعي المطور في المملكة. لذلك سيتم التوضيح من خلال موقع ثقافني موضحا أن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف أو ينقص لأي مستفيد ومتابع من الضمان الاجتماعي لذلك سنشرح لكم متابعينا هدف نظام الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين من المواطنون السعوديون في المملكة العربية السعودية ، كما نوضح الشروط الأساسية لزوجة موظف سعودي الجنسية ، من أجل الحصول على دعم مالي شهري للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطوَّر في المملكة.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي:

  1. يجب على المستفيد التسجيل عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة.
  2. ثم اضغط على منصة الوصول الوطنية الموحدة.
  3. يجب على المستفيد إدخال البيانات المطلوبة (اسم المستخدم أو كلمة المرور أو الرقم القومي أو رقم الإقامة).
  4. يجب عليك النقر فوق رمز “تسجيل الدخول”.

لن يتوقف معاش الضمان أو ينقص لأي مستفيد:

حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة على أن معاش الضمان الاجتماعي المطوّر للمستفيدين لن يتوقف أو ينقص لأي مستفيد واستمرار الدعم المادي السابق الذي يثبت حاجته وذلك خلال هذه الفترة أو بعد ذلك. الانتقال إلى نظام الضمان الاجتماعي الجديد ، ويضاف إلى ذلك أهمية الاعتماد عبر القنوات الرسمية للوزارة ، وذلك من أجل الحصول على معلومات الضمان الاجتماعي ، وبالتالي سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل من يقدم معلومات مضللة لـ المستفيدين المؤهلين.

نظام الضمان الاجتماعي المطور:

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ، في الفترة الماضية ، تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المتطور ، والذي صدر من خلال الرسوم الملكية ، حيث أن الهدف من الضمان الاجتماعي هو تحقيق الاستقلال المالي للمستفيدين ، والاستقرار ، والمسؤولية الاجتماعية. إنشاء كافة الوسائل والتدابير المهمة ، وبالتالي فإن ذلك من أجل توفير كل الدعم المادي المناسب للأسر ذات الدخل المحدود ، والأكثر احتياجًا ، لسداد الاحتياجات الأساسية المطلوبة لكل مستفيد ومستفيد من الضمان.

قد تجد إشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد وضعت جميع التشريعات ، من أجل تحقيق جميع أهداف الحماية الاجتماعية من الدعم المادي الشهري وجميع الخدمات ، بالإضافة إلى ذلك التأهيل والتدريب ، وذلك من أجل تمكين الخدمات والتمكين والتوظيف ، حيث يضمن ذلك وصول أموال الزكاة إلى جميع المواطنين السعوديين المستحقين للضمان الاجتماعي ، وهذا يحسن قوة العمل ، وبالتالي هذا يحسن مهارات جميع المواطنين المستحقين ، وهذا هو من أجل تحسين نوعية الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المملكة لمن هم مؤهلون في المملكة.

شروط الضمان الاجتماعي المطوَّر لزوجة الموظف:

  1. إذا ترك الزوج زوجته.
  2. إذا كان الزوج غائبا أو مسافرا.
  3. يجب ألا تكون الأسرة معالة أو غير معلقة.
  4. في حالة تعاطي الزوج للمخدرات أو الكحول.

.