التخطي إلى المحتوى

تسجيل الدخول إلى حساب المواطن بمعرف 1443 ، متاح الآن لبعض الفئات التي ينطبق عليها شروط حساب المواطن الجديد تنفيذا للأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خلال الساعات الماضية ، وجه سعادته الحكومة السعودية بتخصيص مبلغ 20 مليار ريال للاستراتيجية المخططة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم لمواجهة أعباء الحياة والتحديات الناتجة عن الارتفاع المستمر في الأسعار المتأثرة بالأزمة والركود الاقتصادي العالمي ، وشمل هذا الدعم المالي 10.4 مليار منها نقدًا مباشرًا لبرنامج حساب مواطن وقطع الضمان الاجتماعي وغيرها من البرامج الاجتماعية التي أنشأتها الحكومة ، وفي بعض التفاصيل سنتعرف على إدخال حساب المواطن تسجيل جديد 2022.

حساب المواطن ca.gov.sa

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامجها الاجتماعي حساب المواطن في نهاية عام 2017 لمساعدة الأرامل والفقراء والعاطلين عن العمل وغيرهم من المستحقين للعيش وتوفير حياة كريمة لهم. في عام 2020 ، تم فتح أبوابها مرة أخرى بأمر ملكي من الملك سلمان ، تنفيذاً لدراسة الجدوى التي أرسلها الأمير محمد بن سلمان لحماية المواطنين اجتماعياً ودعمهم مادياً حتى لا يصلوا إلى خط الفقر ، وعندها سنقوم بذلك. مراجعة طريقة القيد في حساب المواطن للمطلقات والأرامل والأزواج وجميع المستحقين للراتب.

حاسبة حساب المواطن الجديد

قبل ساعات قليلة من إيداع الدفعة 56 للشهر الحالي يوليو 2022 الموافق للشهر الهجري من شهر ذي الحجة ، للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم والبالغ عددهم 3.1 مليار دولار بنسبة زيادة 73٪ ، أشار المتحدث الرسمي باسم البرنامج عبر تويتر عن آلية استخدام الآلة الحاسبة التقديرية لمعرفة استحقاقك من خلال بوابة حساب المواطن الرسمية.

تسجيل الدخول إلى حساب المواطن برقم الهوية 1443

من خلال 6 خطوات بسيطة ، يمكنك أن تصبح أحد المستفيدين من برنامج حساب المواطن ، صوتك مسموع ، ما عليك سوى اتباع ما يلي:

  • الذهاب الى بوابة إلكترونية عبر الموقع الرسمي.
  • ثم تبدأ الخطوة الأولى ، وهي إنشاء حساب جديد لك.
  • انقر الآن على أيقونة تسجيل الدخول إلى حساب المواطن.
  • أدخل رقم الهوية الصحيح وتاريخ ميلادك ورقم هاتفك المحمول.
  • سيتم استلام رسالة على هاتفك تحتوي على كلمة المرور الخاصة بك للدخول إلى المنصة بشكل مؤقت.
  • الآن عليك تغيير كلمة المرور هذه إلى كلمة مرور أكثر صعوبة.
  • أكمل تسجيل طلبك عن طريق كتابة باقي المعلومات المطلوبة منك.
  • ثم ننتقل إلى خطوة مهمة وهي تحميل المستندات اللازمة (إن وجدت).
  • بعد التحقق من جميع المعلومات التي تم إدخالها ، انقر فوق حفظ.

ستستقبل الوزارة الطالب الذي قدمته وستكون قيد المراجعة بعد استكمال هذه الإجراءات كما ذكرنا.

جنبًا إلى جنب ، نحن على بعد ساعات قليلة فقط من تاريخ صرف دفعة 56 لحساب المواطن لشهر يوليو 2022 ، حيث تم إيداع رواتب 10.2 مليون مستفيد خلال اليومين الماضيين ، وحجم وبلغت قيمة الدعم 3.1 مليار ريال ، منها 25 مليون ريال تعويضات مدفوعات سابقة أخرى ، وزادت مدفوعاته من ذي الحجة بنسبة 73٪ بعد تسجيل حساب المواطن ، بحسب الأمر الملكي.

.