التخطي إلى المحتوى

تسجيل الدخول إلى حساب المواطن 1443 متاح الآن بعد أن أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بفتحه برنامج حساب المواطن للتقدم مرة أخرى بعد إغلاقه في مارس 2020 ، عندما أمر معاليه الحكومة السعودية بتخصيص مبلغ 20 مليار ريال لبرامج الحماية الاجتماعية والخدمات المقدمة للمواطن لدفع راتبه الشهري لدعمه في ظروف معيشية. في ضوء ارتفاع الأسعار ، وهذه جاءت التغييرات الجوهرية تنفيذا للخطة التي وضعها الملك محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس الشؤون الاقتصادية. وعليه نستعرض طريقة التسجيل في حساب المواطن للبكالوريوس والفئات المستحقة وشروط الحصول على الراتب مطابقتها.

حساب المواطن

وخصصت الحكومة 10 ملايين و 400 ألف ريال لتوفير حياة كريمة للمواطن السعودي الذي يحصل على دخل شهري من برنامج حساب المواطن ، وبلوك الضمان الاجتماعي المطوّر 1443 والذي كان بموازنة ملياري ريال ، بحسب على ما أكده المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، وتضمن التقديم أيضا التسجيل في حساب المواطن للمرأة المتزوجةثم نشرح كيفية التقديم للبرنامج والاستفادة من التطورات الجديدة التي عدلها الملك سلمان.

الاستعلام عن حساب مواطن برقم الهوية

قام البرنامج للتو بإيداع الوديعة المخصصة لشهر يوليو 2022 ، الموافق للشهر الهجري من شهر ذي الحجة 1443 ، على أن يستمر إيداع الدفعة 56 حتى اليوم الأربعاء ، ليبدأ كل مستفيد في استلام الراتب في اليوم التالي. اليوم العاشر من كل شهر ميلادي جديد كما هو معروف ، وأحيانًا قد يتأخر يومًا أو يومين في حالة عدم وجود أيام إجازات رسمية في الدولة.

تسجيل الدخول إلى حساب المواطن 1443

طريقة التسجيل لحساب مواطن لفرد هي من أسهل الطرق الممكنة إلا إذا اتبعت الخطوات التالية:

  • في البداية انقر فوق رابط حساب المواطن بريد إلكتروني للذهاب إليه.
  • الآن ابدأ الخطوات الأولى ، وهي إنشاء حساب جديد لك من خلال النقر على أيقونة التسجيل الجديدة.
  • أدخل الآن رقم هويتك كما هو في الرقم القومي ورقم هاتفك المحمول وغيرها من المعلومات المطلوبة.
  • الآن سوف تتلقى رسالة على هاتفك المحمول تحتوي على كلمة المرور التي ستدخل بها إلى المنصة بشكل مؤقت.
  • يجب تغيير كلمة المرور إلى كلمة مرور أقوى بحيث يصعب على أي شخص تخمينها.
  • بعد التأكد من كل المعلومات التي أدخلتها ، يجب أن تعلم أن البيانات صحيحة وأنها على مسؤوليتك الخاصة.
  • وهكذا ، أوشك طلب التسجيل في حساب المواطن 1443 على التقديم. تبقى الخطوة الأهم ، وهي تحميل الأوراق والمستندات اللازمة على الموقع.
  • أخيرًا ، انقر فوق رمز التسجيل.

ونطلب منكم اذا واجه اي منكم اي مشكلة اثناء حساب المواطن تسجيل جديد 2022 فلا تتردد في ترك تعليق لمساعدته.

بمناسبة اقتراب موعد صرف الدفعة 56 لشهر يوليو 2022 ، أردنا أن نشرح بالتفصيل توزيع الدفعة الجديدة من حساب المواطن حسب التغريدة التي تم نشرها على الصفحة الرسمية للبرنامج أ. قبل أيام تم إيداع مبلغ 3.1 مليار ريال منها 25 مليون ريال دعم لتعويضات المستفيدين. السابق 10 ملايين و 200 ألف مواطن ومواطنة.

.