التخطي إلى المحتوى

صلاة العيد 2022 في بلجيكا. وموعد صلاة عيد الأضحى 2022 في بلجيكا. إنها واحدة من التواريخ والأوقات المهمة التي يبحث عنها جميع المسلمين في بلجيكا للاحتفال بالعيد وأداء صلاة العيد في بلجيكا. هذه دولة مملوكة اتحاديًا في أوروبا الغربية وإحدى الدول المؤسسة للاتحاد الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك ، تعد بلجيكا موطنًا للعديد من المنظمات الدولية على أراضيها ، وخاصة في العاصمة بروكسل. وهؤلاء المسلمون ينتظرون بفارغ الصبر قدوم عيد الأضحى من أجل الاحتفال به. يمكنك أيضا التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في إيطاليا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في بلجيكا

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في بلجيكا. حيث تختلف الدول الأوروبية في تحديد موعد عيد الأضحى ، لأنها تعتمد على النظام الفلكي ، على عكس الدول العربية التي تعتمد على رؤية الهلال في الشهر الإسلامي. وعليه ، قرر مجلس الفتوى الأوروبي أن يكون موعد وقوف عرفات 1443 هـ هو يوم الجمعة 8 يوليو 2022. بينما يصادف عيد الأضحى يوم السبت 9 يوليو ، الموافق لليوم الهجري في ذي القعدة. – 10 حجة 1443 هـ. يمكنك أيضا أن ترى موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في ألمانيا.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في بلجيكا 2022

يكون موعد صلاة عيد الأضحى في بلجيكا بعد شروق الشمس لهذا اليوم ويكون ارتفاعها تحت رمح أي ما يعادل 15 إلى 20 دقيقة. ستقام صلاة العيد الساعة 6:13 صباحا في العاصمة بروكسل. إنه اليوم الذي يهنئ فيه المسلمون أنفسهم ويشعرون بالبهجة والسعادة.

وقت صلاة عيد الأضحى في بلجيكا 2022

مع حلول مواقيت صلاة عيد الأضحى في بلجيكا 2022. يحرص المسلمون في بلجيكا على الذهاب إلى المساجد قبل صلاة العيد ، وهي من أحب الأعمال إلى قلوبهم وإلى الله عز وجل مبتهجًا ومكبرًا في طرقهم. والمساجد. بالإضافة إلى ذلك ، يهتمون بارتداء الجلباب الإسلامي والعباءات البيضاء المعطرة ، ومرافقة الأطفال إلى أماكن الصلاة. في نفس السياق ، يمكنك التعرف على وقت صلاة عيد الأضحى في البوسنة والهرسك.

عيد الأضحى 2022 بلجيكا

بعد أداء الصلاة ، يهنئ المسلمون بعضهم البعض ويشعرون بالبهجة والسعادة. وفي السياق ذاته ، يمنح الآباء الأطفال والمارة في الشوارع القليل من المال ، بينما تحضر الأمهات المخبوزات والعديد من الأطعمة الخاصة للعيد والضيافة. توزيع البعض على الجيران ، ويعمل الأطفال على تزيين البيوت والشوارع حتى يسعد الجميع.

سنن عيد الأضحى لغير الحجاج في بلجيكا

فيما يلي نناقش معكم عادات عيد الأضحى لغير الحجاج والمقيمين في بلجيكا. الذي لا يختلف عن أي مكان. وهي من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم. حيث جاء من أبرز سنن عيد الأضحى. ما يلي:

  • الغسل والعطور ولبس أجمل الملابس.
  • عدم الأكل قبل الخروج لصلاة عيد الأضحى.
  • الخروج إلى الكنيسة والساحات العامة لأداء صلاة العيد.
  • تكبير.
  • ذبح الأضحية.

.