التخطي إلى المحتوى

في هذا المقال نرصد لكم وقت صلاة عيد الأضحى 2022 ألمانيا. بالإضافة إلى معرفة موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في برلين ومختلف المحافظات الألمانية. كما أن هناك العديد من الأسئلة التي تطرحها الجاليات المسلمة المقيمة في ألمانيا. لأنها إحدى الدول التي بها عدد كبير من الجاليات المسلمة المنتشرة على الأراضي الفيدرالية. نجدهم يبحثون عن تاريخ عيد الأضحى من خلال محركات البحث حسب التقويم الميلادي. إنهم ينتظرون بفارغ الصبر هذه المناسبة للاحتفال بها وأداء طقوسهم الجميلة التي أمرنا الإسلام بأدائها. حتى تسود تلك الفرح والسعادة بين كل الجاليات المسلمة في هذه البلاد. خاصة وأن غالبية سكانها من غير المسلمين ولا يحتفلون بالأعياد الإسلامية. لذلك سنتعرف في هذا المقال على موعد عيد الأضحى 2022 في ألمانيا ، وتوقيت الصلاة في مدنها المختلفة ، والطقوس التي يؤديها المسلمون في عيد الأضحى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السويد.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في ألمانيا

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في ألمانيا. عيد الأضحى المبارك 1443 / 2022. وهو ثاني عطلة دينية إسلامية بعد عيد الفطر. وهو الذي يحتفل به جموع المسلمين خلال العام من أجل التقرب إلى الله تعالى بالحج والصلاة والذبح. يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك ، يوم السبت العاشر من شهر ذي الحجة ، الموافق 9 يوليو 2022 ، وفق ما يحدده مجلس الفتوى الأوروبي. وفي السياق ذاته ، يحيي المسلمون في هذا العيد المبارك سنة نبي الله الكريم إبراهيم عليه السلام ، الذي جاءت قصته من خلال سور وآيات القرآن الكريم. وفي غضون ذلك نقدم لك أيضًا موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في فرنسا.

مواقيت صلاة العيد 2022 المانيا

في الجدول التالي نعرف توقيت صلاة العيد 2022 ألمانيا. لمدنها المختلفة بحسب الآتي:

مدينة موعد صلاة عيد الأضحى 2022 ألمانيا
وقت صلاة عيد الأضحى في مدينة فورزهايم إنها 5:24 صباحًا
موعد صلاة العيد 2022 في مدينة فورتسبورغ 1 إنها 5:24 صباحًا
صلاة عيد الأضحى 2022 في ألمانيا بأوغسبورغ؟ إنها 5:24 صباحًا
متى يكون وقت صلاة العيد 2022 في ألمانيا في ليفركوزن إنها 5:24 صباحًا
وقت صلاة عيد الأضحى في ميونخ الساعة 5:27 صباحًا
مواقيت صلاة عيد الأضحى 2022 بمدينة دورتموند الساعة 5:28 صباحًا
وقت صلاة عيد الأضحى في ألمانيا في نورمبرغ الساعة 5:28 صباحًا
موعد صلاة العيد 2022 في مدينة دويسبورغ الساعة 5:28 صباحًا

مواقيت صلاة عيد الأضحى في برلين 2022

توقيت صلاة عيد الأضحى في برلين 2022. لا شك أن توقيت عيد الأضحى المبارك يُقاس دائمًا بالأشهر الهجرية وليس بالشهور الميلادية. في غضون ذلك ، قرر مجلس الفتوى الأوروبي ، أن يكون موعد وقوف عرفات لعام 1443 هـ يوم الجمعة 8 يوليو 2022 ، وبذلك يكون عيد الأضحى المبارك يوم السبت 9 يوليو في ألمانيا. بينما وقت صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس وارتفاعها رمح. أي بعد شروق الشمس بحوالي 15-20 دقيقة ، ويختلف وقت الصلاة من مدينة إلى أخرى. وفي السياق ذاته ، ستقام صلاة العيد في برلين بألمانيا الساعة 5:24 صباحا. أما ميونخ – ألمانيا فتكون الساعة (05:27) صباحاً. ويؤدونها في العديد من المساجد والمراكز الدينية. قد تكون مهتمًا بالتعرف على وقت صلاة عيد الأضحى في ألبانيا.

عيد الأضحى 2022 ألمانيا

يعتبر عيد الأضحى من أهم الشعائر والمناسبات الإسلامية بين أبناء الجاليات المسلمة ، حيث يصومون الأيام التسعة الأولى من شهر ذي الحجة ، فضلاً عن الإكثار من ذكر الله. والقادر منهم يذبح الأضحية وفق الإجراءات التي تتبعها الدولة الألمانية في ذبح الأضاحي وتوزيعها وفق ما تحدده الشريعة. وفي السياق ذاته ، يحرص غالبية المسلمين المقيمين في ألمانيا على الالتقاء في المراكز الإسلامية لأداء صلاة العيد في موعدها ، وتهنئة بعضهم ببعض بالحب والمودة. ونختتم موضوعنا بإمكانية التعرف عليه موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في إنجلترا وبريطانيا.

صيغة عيد الأضحى الكبير

نقدم لكم في السطور التالية تكبيرات عيد الأضحى التي يمكن للمسلم تكرارها أثناء ذهابه لأداء صلاة العيد. وهو التالي:

“الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله ، الله أكبر ، الله أكبر ، الحمد لله ، الله أكبر ، والحمد لله كثيرًا. لا إله إلا الله ، ولا نعبد إلا الله ، مخلصين له في الدين ، حتى لو كره الكافرين.

.