التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في إيطاليا. والتي تعتبر من أهم التجليات الدينية تكريما وتكريما لخليل إبراهيم عليه السلام. خاصة وأن إيطاليا دولة أوروبية تقع في جنوب أوروبا. إنه بلد فيه ديانات عديدة. من أبرز هذه الأيام الدين الإسلامي الذي ظهر بوضوح بعد الحرب العالمية الثانية. زاد عدد المسلمين بعد هجرة العديد من المسلمين واعتناق بعض المواطنين الإيطاليين الإسلام. يبلغ عددهم حوالي مليون. في نفس السياق ، وجهت الحكومة الإيطالية معظم اهتمامها للمسلمين. كما سمح لهم بممارسة طقوسهم الدينية الخاصة. بالإضافة إلى ذلك ، فتحت لهم العديد من المساجد وعينت الكثير من الدعاة البليغين. مع ظهور الهلال وفجر ذي الحجة ، تتطلع هيئة الشؤون الإسلامية الإيطالية إلى تحديد موعد عيد الأضحى 2022. كما يمكنك معرفة الموعد الدقيق لصلاة عيد الأضحى في إيطاليا 2022 من خلال موقعنا في الأسطر التالية. يمكنك أيضا التحقق موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في إنجلترا وبريطانيا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في إيطاليا

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في إيطاليا. حيث يحتفل المسلمون في مختلف دول العالم بعيد الأضحى المبارك في احتفال بهيج يعرفه المسلمون بالعيد العظيم. وذلك لما فرضه الله تعالى على المسلمين في مثل هذه الأيام المباركة ، وهي: الحج الذي يأتي مرة كل عام ، مما يخلق الشوق في نفوس المسلمين لقدومه ، والذي يصادف يوم السبت. 9 يوليو 2022 الموافق لليوم الهجري 10 ذي الحجة 1443 هـ. تبدأ تكبيرات صلاة العيد بعد صلاة الفجر حتى وقت صلاة العيد الساعة 6:11 صباحًا. في نفس السياق ، يمكنك التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السويد.

مواقيت صلاة العيد 2022 ايطاليا

فيما يلي سنناقش معكم توقيت صلاة العيد 2022 في المدن الكبرى بإيطاليا. التي هي موطن لعدد كبير من الجاليات المسلمة. وهو التالي:

مدينة موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في إيطاليا
مواقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في ميلانو 5:05 صباحا
مواقيت صلاة العيد 2022 في روما 5:10 صباحا
وقت صلاة عيد الأضحى في ايطاليا في فيرونا 5:15 صباحًا
صلاة عيد الأضحى 2022 في البندقية 5:10 صباحا
وقت صلاة العيد 2022 في فلورنسا 5:15 صباحًا

مواقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في ايطاليا

مواقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في ايطاليا. بالرغم من أن المسلمين يعرفون موعد عيد الأضحى ، الموافق 9 يوليو 2022 ، إلا أن مسلمي إيطاليا يتساءلون عن وقت الصلاة ، للتأكد من أنهم يؤدون الصلاة في موعدها ، وهو عند غروب الشمس في الساعة 6: 11 صباحا. لم يتبق سوى بضع ساعات حتى عيد الأضحى هذا العام. كما ينتظر الكثير من المسلمين في مختلف البلدان والمدن هذه المناسبة المباركة. يمكنك أيضا التحقق موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في أمريكا .

وفي نفس السياق أعلن عن المركز الثقافي الإسلامي الإيطالي الذي يقع في مدينة روما ويعد من أكبر المراكز الإسلامية في إيطاليا. ومن المقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى في ساحته. هذا في الوقت الذي أوضحنا فيه لك في الجدول السابق. بالإضافة إلى ذلك ، تشهد ميلانو تجمعًا كبيرًا من المسلمين الذين يحرصون على أداء صلاة العيد في الجماعة. لكن حتى الآن ، لم يتم الإعلان عن المساجد التي ستقام فيها الصلاة.

تكبيرات عيد الأضحى

يهتم المسلمون في إيطاليا بترديد تكبيرات عيد الأضحى في هذه الأيام المباركة. خاصة يوم النحر. صيغة عيد التكبير هي:

“الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله ، الله أكبر ، الله أكبر ، الحمد لله ، الله أكبر ، والحمد لله كثيرًا. لا إله إلا الله ، ولا نعبد إلا الله ، مخلصين له في الدين ، حتى لو كره الكافرين.

عيد الأضحى 2022 إيطاليا

كما هو معلوم أن أداء الصلاة من أهم وأعظم المناسبات التي تعاصرها الأمة الإسلامية. والطقوس الخاصة المصاحبة والطقوس العرفية ، ومن أبرز هذه المظاهر تحضير الكعك والحلويات ، وما يتم عمله للعيد ، والخروج في الصباح في الوقت المحدد لأداء صلاة الجماعة والعودة. استعدا لتضحية الذبيحة والجو اللاحق المليء بالسرور والفرح. بالإضافة إلى مظاهر عديدة للاحتفال بعيد الأضحى في إيطاليا من مدينة إلى أخرى. حيث يتبادل المسلمون الهدايا والتجمعات العائلية ويصنعون الكثير من المأكولات الشهية والمشروبات الجيدة ، ومختلف وسائل التهنئة بمناسبة العيد في الواقع والمواقع ، لكل منها أسلوب مختلف عن غيره.

دعاء أول أيام العيد

وفيما يلي نقدم لكم دعاء أول أيام عيد الأضحى. الأمر الذي يمكن لكل مسلم أن يردده بعد أداء صلاة العيد ، وهو:

  • اللهم إني في أول أيام عيد الأضحى الذي كرمتنا به ، أسألك رحمتك ورحمتك ، فلا أحد يملكها إلا أنت ، فلا تجعلني من البائسين.
  • اللهم في عيد الأضحى المبارك أسألك يارب من مقتضيات رحمتك وإرادة مغفرتك اللهم إني أسألك السلامة من كل ذنب وغنيمة من كل بر. لتكسب الجنة ، وأعوذ بك من عذاب النار.

.