التخطي إلى المحتوى

ننشر رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي 1443 المطور الجديد للتقدم لبرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد ، حيث أطلقت الموارد البشرية منصة الضمان الاجتماعي المطورة لتلقي طلبات التسجيل الجديد في الضمان الاجتماعي وفقًا للمعايير والشروط الجديدة المعلنة ، وقد أكدت الوزارة أن برنامج الضمان الاجتماعي الجديد ينظر إلى أفراد نفس المسكن كعائلة واحدة ، وبناءً عليه فإن تقديم الزوجة في الضمان المطور دون إضافة الزوج يعد انتهاكًا لمبدأ الضمان الاجتماعي. ومن خلال المقال يمكن معرفة تاريخ دفع الضمان الاجتماعي وشروط القبول ومعايير الاستحقاق بالإضافة إلى الحصول على رابط للتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443.

ما هو مطور الضمان الاجتماعي؟

في البداية نود أن نقدم لكم نظام الضمان الاجتماعي المتطور المحظور رسمياً في المملكة العربية السعودية حيث عرفته الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أنه نظام حماية اجتماعية يستهدف الراقد من الأفراد والأسر الأكثر احتياجاً إلى الدعم المادي ، من أجل تزويدهم بالدعم المادي المناسب ووضعهم الاقتصادي لتمكينهم من تحسين ظروفهم المعيشية.

بالإضافة إلى تحقيق الاستقلال المالي والتحول من الحاجة إلى الدعم إلى الإنتاج من خلال برامج التأهيل والتدريب وتقديم الخدمات المتعلقة بالبحث عن فرص عمل مناسبة للأشخاص المؤهلين القادرين على العمل بالشراكة والتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية الهدف. والجهات الحكومية ذات العلاقة ، مشيرا إلى أن النظام الأمني ​​المطور يعمل على توفير المتطلبات الأساسية للأفراد ذوي الدخل الشهري المنخفض أو المتوسط.

لم يعد الضمان الاجتماعي ينظر في الحالة الاجتماعية لمقدم الطلب ، سواء كان متزوجًا ، أو أعزبًا ، أو مطلقًا ، أو أرملًا ، ولا عمره ، ولا وضعه الوظيفي ، أو عاطلاً عن العمل أو في الوظيفة ، ولكنه ينظر فقط في مدى الاستحقاق المالي لمقدم الطلب ، من الممكن أن يكون موظفاً ولكنه يحتاج إلى دعم بعد احتساب استحقاق الأسرة عن طريق حاسبة الضمان على أساس إجمالي الدخل الشهري مقارنة بحد التأمين على أساس عدد الأفراد.

رابط التسجيل للضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa شروط وتاريخ الصرف
تسجيل دخول مطور منصة الضمان الاجتماعي

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المنصة المطورة للضمان الاجتماعي لاستقبال طلبات الحصول على الضمان الجديد للانضمام إلى برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي 1443 هـ.

تشمل منصة الدعم والحماية الاجتماعية جميع الخدمات الأمنية التي تقدمها الوزارة ، والتي من خلالها يمكن إنشاء حساب ضمان اجتماعي جديد ، ومتابعة حالة الاستحقاق والأهلية ، وعرض المدفوعات المالية ، وما إذا كان حساب IBAN المصرفي لديه تم التحقق منها أو أنها لا تزال قيد الفحص. أنه توقف عن التسجيل في الضمان واستلام الطلبات الجديدة عبر البوابة القديمة.

وتم التأكيد على أن البوابة مستمرة في استقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد على مدار الساعة بشكل دائم ومستمر دون تحديد انتهاء التقدم لبرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين الجدد ، ورابط تسجيل جديد في الضمان الاجتماعي. يمكن الحصول عليها للتقدم لبرنامج الدعم الحكومي من خلال البرنامج التالي:

تطوير رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي (sbis.hrsd.gov.sa).

رابط التسجيل للضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa شروط وتاريخ الصرف
منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول

تاريخ الصرف المطور للضمان الاجتماعي

حددت وزارة الموارد البشرية موعد صرف الضمان الاجتماعي القديم في الأول من كل شهر هجري حيث يتم تحويل رواتب المسجلين في الضمان الاجتماعي السابق مباشرة إلى حسابات المستفيدين البنكية في التاريخ الأول من الشهر الجديد. الشهر الهجري.

بينما تم ربط الضمان الاجتماعي المطوَّر بالتاريخ الميلادي ، حيث يصرف معاش الضمان المطوَّر في أول شهر ميلادي ، وفي حال تزامن موعد السداد مع يوم الجمعة ، تُدفع المستحقات للحسابات المستحقة. في اليوم السابق له (الخميس) ، وفي حال تزامن تاريخ الإيداع مع يوم السبت ، يتم إيداع المستحقات في اليوم التالي له (الأحد).

صدر أمر ملكي بشأن مستفيدي الضمان الاجتماعي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، بناءً على ما قدمه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظهم الله ورعهم – بالدفع. معاش لمرة واحدة خلال الساعات القليلة القادمة.

كما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية أن الوزارة تعتزم تحويل معاش الضمان الاجتماعي الإضافي المطوَّر مباشرةً إلى الحسابات المصرفية للمستفيدين الذين تم التحقق من رقم IBAN الخاص بهم بنجاح خلال الساعات القادمة ، لذلك فإن جميع المستحقين بالنسبة للدفعة السابقة ، دفعة يونيو 2022 م ، يجب التحقق من حسابهم في “المدفوعات المالية” للضمان الاجتماعي المطوَّر ، للتحقق من نزول المستحقات حتى إصدار أمر الدفع.

كيفية التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي 1443

يمكن التقدم بطلب للحصول على الضمان المطور باتباع رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المرفق أعلاه ، ثم النقر فوق “تسجيل جديد” وإدخال المعلومات المطلوبة لتسجيل طلب جديد. من الممكن أيضًا تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي الجديدة من خلال بوابة الوصول الوطنية الموحدة ، ولكن يلزم تفعيل حساب على منصة أبشر.

بعد الضغط على التسجيل الجديد للضمان الاجتماعي المطور ، يجب عليك إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد والجوال ، ثم إنشاء كلمة مرور وتأكيدها في المربع التالي ، ثم تحديد المربع بجوار الشروط والأحكام ، ثم ” التسجيل “، وسيقوم النظام بإرسال رمز التحقق إلى الهاتف المحمول ، عن طريق إدخال كلمة المرور المؤقتة أو رمز التفعيل ، ثم اتبع الخطوات لتقديم ضمان الترقية الموضح في الفيديو التالي:

شروط الضمان الاجتماعي الجديدة 1443

يختلف نظام الضمان الاجتماعي عن المطور في كثير من الأمور ، وخاصة من لهم الحق في التقديم ، ومن يتم قبولهم في البرنامج بناءً على معايير الأهلية والأهلية الجديدة ، حيث يكون لكل مواطن سعودي مقيم على أراضي المملكة. الحق في الإقامة الدائمة للتقدم بطلب للحصول على الضمان المطوَّر ، وفئات محددة من ضرورة استيفاء شرط حمل الجنسية السعودية. يمكن معرفة الفئات المستبعدة وشروط القبول في الضمان المطور الآخر من خلال النقاط التالية:

  1. الفئات المستبعدة (زوجة المواطن ، المطلقة ، الأرملة الذين لديهم أبناء سعوديين – أبناء المطلقة والأرملة من الزوج غير السعودي – ذوي الإعاقة ، الأيتام ، الأرامل مع الأيتام).
  2. ألا يتجاوز الدخل الشهري للفرد المستقل أو للأسرة حد المعاش.
  3. استيفاء متطلبات الخطط الصحية والتعليمية والتوظيفية والتأهيلية.
  4. تطبيق معايير تملك واستخدام الثروة التي تحددها اللائحة.
  5. ألا يكون من سكان أحد المراكز السكنية التي ترعاها الدولة.
  6. عدم امتلاك ثروة أو أصول عالية القيمة وعدم امتلاك أكثر من سيارة.
  7. التطبيق متاح من خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت والذي تم تطويره عبر الإنترنت.

مطور تأمين اجتماعي تسجيل جديد

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية أعلنت أن برنامج الضمان المطور يعتبر أفراد من نفس المسكن كعائلة واحدة فلا يجوز التسجيل في الضمان المطور دون إضافة باقي المعالين الموجودين في نفس المسكن. لكنها شددت على أنه في حالة وجود طالب يعيش خارج المدينة أو المسكن الذي تقطن فيه تنتمي الأسرة إلى الغرض من الدراسة ، فهذه الحالة استثناء من شرط الإقامة في نفس المنزل.

يمكن إضافة معال من معيل الأسرة بشرط أن يكون عمره بين 18 و 24 سنة ، بالإضافة إلى ضرورة قبول الرابط والموافقة على أنه تابع لرب الأسرة من حسابه على الإعالة ومنصة الحماية الاجتماعية ، ويمكنه تسجيل الدخول من خلال بوابة الوصول الوطنية الموحدة ، ولكن تحقق أولاً من وجود حساب على منصة أبشر ، حيث يتم تسجيل دخولك عن طريق إدخال بيانات حسابك.

بعد إدخال بيانات أبشر ، يتم إرسال رسالة نصية للجوال تحتوي على كلمة المرور المؤقتة أو رمز التحقق ، وبعد إدخالها بشكل صحيح يتم تحويلها إلى منصة الضمان الاجتماعي المطورة مباشرة للتقدم لبرنامج الدعم ، ومن خلال برنامج التواصل الاجتماعي المطور. رابط التسجيل الأمني ​​، أصبح من الممكن الآن التقديم لبرنامج دعم المستفيدين الضمان الاجتماعي 1443.

.