التخطي إلى المحتوى

الخدمات الطبية في مناسك الحج ، أشار عدد كبير من الحجاج إلى مدى سعادة الكثيرين منهم بإتمام مناسك الحج رغم أزماتهم الصحية بعد وصولهم إلى المشاعر المقدسة ، وكان ذلك نتيجة المجهود الذي بذل قبل الانطلاق. من موسم الحج ومشقة السفر. وشكر العديد من الحجاج الحكومة السعودية الرشيدة على الرعاية والرعاية الصحية التي تفوق الوصف للحجاج ، معربين عن سعادتهم بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة للمرضى وتقديم الرعاية لهم. الحج.

الخدمات الطبية في مناسك الحج

ووصف عدد من الحجاج من مختلف الجنسيات جودة الخدمات الطبية في مناسك الحج المقدمة لهم أثناء أداء المناسك. تشمل هذه الأمثلة ما يلي:

  • ووصف الحاج مدقش أودين حصوله على فرحة كبيرة لا توصف بعد نجاح عملية القلب المفتوح التي أجريت في مدينة الملك عبد الله الطبية بمدينة مكة المكرمة. لولا عناية الله تعالى ، والسرعة الكبيرة التي تمت في تدخله الجراحي ، وتوافر المهارة لجميع الكوادر الصحية ، وتوافر الخدمات الطبية الجيدة المتوفرة لجميع المرضى.
  • حليمة محمد صومالية تبلغ من العمر 59 عامًا. وشكرت حكومة خادم الحرمين الشريفين على الرعاية الصحية المتميزة التي وجدتها في مدينة الملك عبد الله الطبية. تم حجزها في المدينة الطبية إثر إصابتها بنوبة قلبية ، وتلقت مساعدة طبية ساهمت بفضل الله ورعايته في علاجها. .
  • صادق نياز حاج تركي يبلغ من العمر 50 عامًا. أصيب بنوبة قلبية واستقرت حالته الصحية بفضل الله تعالى وبتدخلات طبية مجربة من وحدة العناية المركزة بمستشفى النور التخصصي.

احصاءات وزارة الصحة اثناء مناسك الحج

كشفت وزارة الصحة عن عدد الحجاج الذين تلقوا خدمات طبية وعلاجية عبر المستشفيات والمراكز الصحية السعودية في مدينة مكة المكرمة ، مرورا بعرفات ومزدلفة ، وكذلك عبر منى والجمرات ، وفي مدينة الطائف بلغ عدد وقد بلغ عدد الحجاج منذ اليوم الأول (78433) حاجاً ومعتمراً لأداء مناسك الحج ، وشملت الخدمات الطبية مجموعة متنوعة من التدخلات العلاجية ، بما في ذلك عمليات القلب المفتوح ، وعمليات القسطرة القلبية التداخلية ، وخدمات غسيل الكلى ، وتنظير الجهاز الهضمي ، وتخصصات أخرى ، و عدد من العمليات الجراحية المختلفة.

.