التخطي إلى المحتوى

نقوم بتوفير رابط للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عبر الإنترنت إلكترونياً عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية 1443 دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الضمان الاجتماعي ، بعد أن أعلنت السلطة المختصة إطلاق نظام الضمان الاجتماعي الجديد ، والذي أصبح يعتمد على الدخل الشهري والوضع الاقتصادي. اعتمد مقدم الطلب سابقًا على معايير أخرى ، مثل العمر والحالة الاجتماعية وما إلى ذلك ، وبالتالي يشمل الفئات التي لم تكن موجودة في نظام الضمان الاجتماعي القديم. من خلال المقال ، قدمنا ​​رابطًا لمنصة الضمان الاجتماعي المطورة. قم بتسجيل الدخول للتقدم بطلب للحصول على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1443.

رابط التسجيل في مطور الضمان الاجتماعي sbis
رابط تسجيل مطور الضمان الاجتماعي

رابط التسجيل في مطور الضمان الاجتماعي sbis

طورت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نظام الضمان الاجتماعي من أجل استهداف جميع الأفراد والأسر الأكثر احتياجًا للمال من أجل توفيرهم ومنحهم الدعم النقدي الذي يمكنهم من تلبية احتياجاتهم الأساسية لتحسين ظروفهم المعيشية. تحقيق الاستقلال المالي ونقل الأفراد المؤهلين من حالة الحاجة للإنتاج من خلال برامج التأهيل والتدريب بالشراكة بهدف صندوق تنمية الموارد البشرية.

أنشأت الموارد البشرية منصة دعم وحماية اجتماعية لتلقي جميع الطلبات المتعلقة ببرنامج الأمان المطور سواء التسجيل في الأمن المطور أو الاستفسار عن حالة الاستحقاق والأهلية. من جانبها أكدت أن التسجيل في الضمان المطور متاح لجميع المواطنين.

بعد استيفاء مقدم الطلب 100٪ من البيانات في الملف الموحد ، يتم دراسة الطلب من قبل لجنة مختصة بدراسة طلبات الضمان الاجتماعي المطوَّر لمعرفة ما إذا كانت شروط استحقاق الضمان المطوَّر تنطبق على مقدم الطلب أم لا. يدخل من قبل المستفيد ، ويتم استلامه من الجهات الحكومية ذات الصلة ، ومن يرغب في الحصول على رابط الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ، يمكنه القيام بذلك عن طريق اتباع الرابط التالي:

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الرسمي لمطور sbis (sbis.hrsd.gov.sa).

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي لمطور sbis
سجل للحصول على الضمان الاجتماعي الجديد

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

يتم تقديم طلب جديد للضمان الاجتماعي عن طريق الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر الإنترنت ، ثم إنشاء حساب جديد بالضغط على “تسجيل جديد” من الصفحة الرئيسية ، ثم ملء البيانات اللازمة بشكل صحيح ودقيق ، والبيانات المراد الحصول عليها. تم إدخال رقم الهوية الجنسية وتاريخ الميلاد بالهجري ورقم الجوال ، ثم إنشاء كلمة المرور وتأكيدها.

ثم اكتب رمز التحقق الموضح في الصورة ، وحدد مربع الإقرار بالشروط والأحكام ، ثم انقر فوق تسجيل. سيقوم نظام الضمان الاجتماعي المطور بإرسال كلمة المرور المؤقتة إلى الهاتف المحمول المسجل في النظام. أدخل الرمز لتنشيط رقم الهاتف المحمول ، ثم انقر فوق المصادقة ، ثم يمكنك تسجيل الدخول إلى نظام الضمان المطور باستخدام المعرف وكلمة المرور لبدء ملء البيانات للملف الموحد.

من الممكن أيضًا الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطورة من خلال بوابة الوصول الوطنية الموحدة من خلال النقر على “إدخال” ، ثم ملء بيانات حساب أبشر لمقدم الطلب ، ثم إدخال رمز التحقق ، وسيتم التحويل إلى مركز الدعم والشبكات الاجتماعية. منصة المزايا لتسجيل حساب جديد على المنصة ، وتبدأ الخطوات الأولى للتقدم بطلب للحصول على الأمان المطور من خلال ملء البيانات الأساسية والشخصية مثل رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد ، ثم اتباع الخطوات للتقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي المطور الموضح في الفيديو التالي:

شروط الضمان الاجتماعي الجديدة 1443

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور ، والذي يستهدف جميع الأفراد والعائلات المستقلين الأكثر احتياجًا للمال دون النظر إلى التصنيف السابق للضمان الاجتماعي القديم ، والذي نظر إلى الحالة الاجتماعية أو العمر أو الجنس ، و توفير رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للتقديم على مستفيدي الضمان الاجتماعي من برنامج ضمان ،

وقد تم توضيح شروط استحقاق الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة ، حيث يستفيد من المعاش كل مواطن سعودي يقيم إقامة دائمة على أراضي المملكة. تم استبعاد بعض الفئات من شرط الجنسية السعودية ، حيث يمكن لهذه الفئات التقدم بطلب للحصول على الضمان المطوَّر بعد تقديم طلب استثناء إلى أقرب مكتب ضمان اجتماعي ، ويمكن الاطلاع على الفئات المعفاة ومتطلبات الأهلية الأخرى من خلال ما يلي:

  • أن يكون سعودي الجنسية باستثناء الفئات التالية (الزوجة والمطلقة والأرملة للمواطن السعودي – أبناء المطلقة والأرملة السعودية من الزوج غير السعودي – المعوقون والأيتام والأرامل مع الأيتام). .
  • الدخل المحسوب لمقدم الطلب أقل من حد الضمان الاجتماعي ، وقد حددت الوزارة حد المعاش بـ 1100 ريال للمعيل و 550 ريال لكل معال.
  • تطبيق معايير تملك واستخدام الثروة التي تحددها اللائحة.
  • الالتزام باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بخطط الصحة والتعليم والتوظيف والتأهيل والتدريب.
  • ألا يكون مقيمًا في أحد مراكز الإيواء التي ترعاها الدولة.
  • ألا يكون صاحب أصول وثروات وممتلكات عالية القيمة.

رابط تسجيل مطور الضمان الاجتماعي

يجب على الشخص الذي يرغب في التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي المطور أولاً التأكد من تطبيق شروط القبول الموضحة في النقاط السابقة. كما يجب احتساب الضمان الاجتماعي المطوَّر أو احتساب قيمة الدخل الشهري لأفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن وفق الآلية الجديدة ومقارنتها بالحد الأدنى المحسوب لمعاش الضمان الاجتماعي. بناءً على عدد الأشخاص.

هذا لمعرفة ما إذا كان الدخل الشهري قد تجاوز الحد الأقصى أم لا وفقًا لطريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديدة 1443 بالمعايير الجديدة. وتجدر الإشارة إلى أن هناك حداً أقصى للحصول على معاش الضمان الاجتماعي وهو 1100 ريال للعائلة و 550 ريالاً لكل معال ، وقد ينقص المعاش من هذه القيمة بناءً على حالة مقدم الطلب بعد. يجري دراستها بدقة من قبل اللجنة ذات الصلة.

أهداف الضمان الاجتماعي المطورة 1443

وقد أوضحت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أهداف نظام الضمان الاجتماعي الجديد الذي تم إنشاؤه لتحقيقها ، بعد أن أصبح يضم الآن فئات لم تكن موجودة في النظام القديم. فيما يلي أهداف النظام الأمني ​​المطور الذي أُعلن عن دخوله حيز التنفيذ اعتبارًا من نوفمبر من العام الماضي:

  • تحقيق الاستقلال المالي وتحويل الشخص المحتاج إلى منتج من خلال تأهيله وتدريبه.
  • وضع آليات ومعايير جديدة لضمان وصول المساعدات إلى المستفيدين الفعليين في حالة الأزمات والكوارث.
  • العمل على توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للأسر المستحقة للدعم الأمني.
  • معالجة حالات الحاجة المالية للأسر الأشد حاجة للمال.

ولم يتوقف النظام عند صرف الدعم النقدي فقط للمستحقين ، بل امتد ليشمل توفير خدمات البحث عن عمل لكل مستحق قادر على العمل بعد تصنيفه ، وذلك بإعداد خطة تأهيل لكل مستحق مستحق على النحو الذي تحدده الدولة. التنظيم من حيث الشروط والعمر والمؤهلات واللياقة الطبية وغيرها. كما تتابع الوزارة المعالين المؤهلين والمؤهلين القادرين على العمل بشكل مستمر.

وذلك للتحقق من مدى تأهيلهم وفقًا للخطة الموضوعة ، والتأكد من مدى جدية الشخص المؤهل القادر على العمل في بحثه عن عمل وقبول عروض العمل والتدريب المناسبة. التسجيل في الضمان الاجتماعي لمطور sbis عبر منصة الدعم.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

عند التقدم بطلب للحصول على الضمان المطور من خلال منصة الحماية الاجتماعية والدعم كمستفيد جديد ، فإنه لديه إمكانية إنشاء أكثر من منزل لمقدم الطلب وعائلته ، بشرط أن يضيف بشكل صحيح كل معال في المنزل الذي ينتمي إليه. بالنسبة له ، سيعتبر برنامج الضمان المطور كل عائلة على أنها مستقلة عن الأخرى ويحق لها الحصول على معاش تقاعدي منفصل.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يعتبر أصحاب المسكن الواحد المقيمين في نفس المنزل أسرة واحدة مستحقة لمعاش واحد ، ولكن ماذا عن الطالب الذي يسكن خارج المدينة أو خارج المنزل الذي تقيم فيه الأسرة ، و أكدت هيئة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هنا أن الطالب الذي يتراوح عمره بين 18 و 24 سنة مسجل على أنه ينتمي لرب الأسرة.

ومع ذلك ، من أجل إضافته إلى رب الأسرة ، يجب أن يكون عمره بين ثمانية عشر وأربعة وعشرين عامًا ، بالإضافة إلى ضرورة الموافقة على الرابط لأنه ينتسب إلى معيل الأسرة من حسابه في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

صرف الضمان الاجتماعي بأمر ملكي

صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، بناءً على ما قدمه صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهم الله – يوم الاثنين 4 يوليو ، بتخصيص مبلغ. 20 مليار ريال سعودي لدعم الفئات الأشد حاجة للمال منها لمواجهة تداعيات التقلبات العالمية وارتفاع أسعار بعض السلع على المستوى الدولي.

أما عن قيمة المبالغ التي سيتم صرفها للمستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم والمتطور ، فقد تم توجيه صرف دعم مالي للمستفيدين على شكل دفعة واحدة من معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر.

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه سيتم إيداع المعاش التقاعدي الإضافي لبرنامج الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين البنكية خلال الساعات القادمة بحمد الله تعالى ، واستعلام عن حالة التطبيق أو التطبيق. متاح من خلال رابط التسجيل في مطور الضمان الاجتماعي الرسمي المرفق sbis.

رابط جديد مطور للتسجيل في الضمان الاجتماعي

وشدد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود على أهمية مراعاة المواطنين من ذوي الدخل المتوسط ​​والضعيف الذين هم في أمس الحاجة إلى الدعم المالي لمساعدتهم على مواجهة المستجدات على المستوى الدولي ، مما أدى إلى ارتفاع أسعار بعض الحاجات. ضروري للفرد والأسرة.

للانضمام إلى برنامج دعم مستفيد الضمان الاجتماعي الجديد ، يجب عليك أولاً تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المختصة باستقبال جميع الطلبات المتعلقة بالخدمات الأمنية ، وإنشاء حساب جديد على المنصة حتى يتمكن المستفيد من التقدم للبرنامج عن طريق ملء جميع معلومات الملف الموحد حتى اكتمال النسبة بالكامل ، ويمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي مطورًا على مراحل ، في حال عدم قدرتك على إكمال إحدى البيانات ، يمكنك التوقف والبدء في أي وقت. الوقت من حيث توقفت.

.