التخطي إلى المحتوى

يعد الضمان الاجتماعي المطور حديثًا أحد أهم برامج الدعم في المملكة. لذلك يسعى الكثير من المواطنين للانضمام إلى برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي ، خاصة بعد الإعلان عن تطوير النظام ، بعد أن أعلنت الوزارة رسميًا دخول نظام الضمان الاجتماعي المطور حيز التنفيذ ، وأنه شمل فئات لم يتم تغطيتها. بواسطة الأمن. الضمان الاجتماعي القديم ، وبدأ العديد من المواطنين بالتقدم لبرنامج دعم المستفيد من الضمان الاجتماعي الجديد للحصول على المعاش لصرفه لمن تنطبق عليهم شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديدة. وضح ما هو نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ، ويمكن الاطلاع على شروط التسجيل في الأمن للموظف من خلال تثقيفي الآن.

ما هو مطور الضمان الاجتماعي sbis

عند إطلاق برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد ، أوضحت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه برنامج وطني صدر بقرار سامي من القيادة الرشيدة حفظه الله ورعاية المواطنين الأكثر احتياجًا إلى الدعم المالي. . من أجل تحسين ظروفهم المعيشية.

بالإضافة إلى تحقيق الاستقلال المالي لجميع المستحقين ، بالإضافة إلى سعي الوزارة لتحويل المواطنين المحتاجين من الحاجة إلى المساعدة المالية إلى الأشخاص المنتجين من خلال برامج التأهيل والتوظيف ، وتقديم خدمات للبحث عن فرص عمل مناسبة لمقدم الطلب. . أهداف نظام الضمان الاجتماعي الجديد هي كما يلي:

  • التمكين لتحقيق الاستقلال المالي.
  • تحويل الشخص المؤهل إلى منتج من خلال برامج التدريب والتأهيل.
  • تلبية المتطلبات الأساسية للأسر المستحقة.
  • تنفيذ الآليات التي تساعد المستفيدين في الأزمات والكوارث.
  • تلبية الاحتياجات المالية للأسر الأكثر احتياجًا للدعم.

رابط جديد مطور للتسجيل في الضمان الاجتماعي

بعد تدشين الهيئات الفرعية للتنفيذ الجديدة التي تم تطويرها لنظام الضمان الاجتماعي ، كان من المتوقع أن يتم استلام الطلبات الخاصة بالأمن المطور من خلال بوابة الأمن القديمة ، لكن الوزارة أعلنت عن إطلاق منصة الدعم والحماية الاجتماعية لتهتم فقط باستلام جميع الطلبات. الطلبات المتعلقة ببرامج الأمن ، وهذا جزء من التنمية الاجتماعية 1443 ، والتي من خلالها يمكن الحصول على جميع خدمات الضمان الاجتماعي.

أما على صعيد الموارد البشرية أو العمل فقد أنشأت الوزارة منصة “قوى” لاستقبال جميع الطلبات المتعلقة بالعمل ، ومن جانبها تم التأكيد على أن التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد متاح من خلال منصة الضمان الاجتماعي المطورة. ، تسجيل الدخول بشكل مستمر ودائم خلال الأيام الحالية دون تحديد الموعد النهائي لتقديم المتقدمين الجدد.

أما بالنسبة للمسجلين في الضمان الاجتماعي القديم ، فقد أعلنت الوزارة في البداية منحهم ستة أشهر للتسجيل في الضمان المطوَّر ، ثم أذنت بتمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطوَّر للمستفيدين الحاليين لمدة خمسة أشهر إضافية ، وبذلك تنتهي. التسجيل لهذه الفئة بحلول تاريخ الثلاثين من أكتوبر لمن يرغب في التسجيل الآن يمكنه القيام بذلك من خلال رابط الضمان المرفق على النحو التالي:

تسجيل الدخول إلى رابط الضمان الاجتماعي ⇐ (http://sbis.hrsd.gov.sa/).

مطور الضمان الاجتماعي sbis رابط التسجيل لمنصة الدعم الجديد 1443
تقديم الضمان الاجتماعي

شروط توفير الضمان الاجتماعي المتطور

يجب على كل شخص يرغب في التقدم للحصول على الضمان المطور التأكد من تطبيق الشروط التي أعلنتها الوزارة ، حيث يجب أن تنطبق جميع شروط الأهلية على مقدم الطلب حتى يتم إصدار نتيجة الأهلية. لديهم أبناء سعوديون – أبناء مطلقة وأرملة من زوج غير سعودي – ذوي إعاقة وأيتام وأرامل مع أيتام).

  • تكون إقامته الدائمة في المملكة خلال عام سابق لتاريخ التقديم.
  • دخله الشهري المحسوب أقل من حد المعاش.
  • استيفاء متطلبات خطط الصحة والتعليم والتوظيف والتأهيل من خلال متابعة منصات التوظيف المعتمدة.
  • ألا يكون مقيمًا في أحد مراكز الإيواء التي ترعاها الدولة.
  • قابلية تطبيق معايير حيازة واستخدام الثروة.
  • عدم امتلاك ثروة أو أصول عالية القيمة.

تسجيل دخول جديد للضمان الاجتماعي

يمكنك تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي باتباع الرابط المرفق ، ثم البدء في تسجيل تطبيق جديد بالضغط على “تسجيل جديد” حتى تتمكن من التقدم لبرنامج دعم مستفيد الضمان الاجتماعي 1443 من برامج الدعم الخاصة بي ، والقدرة تسجيل الدخول متاح أيضًا لمنصة الضمان الاجتماعي المطورة sbis ، من خلال بوابة الوصول الوطنية الموحدة ، عن طريق إدخال بيانات أبشر للمستفيد الرئيسي.

وتجدر الإشارة إلى أن تعدد المتقدم أو من لديه أكثر من أسرة لديه إمكانية إنشاء أكثر من منزل عند إنشاء منزل ، ثم إضافة كل مُعول في المنزل الذي ينتمي إليه. تنفق الأسرة على احتياجاتها الأساسية حتى لا تقع تحت المسؤولية القانونية ، حيث أعلنت الوزارة عن وجود عقوبات لمن يخالف أحكام نظام الضمان الاجتماعي المطور.

.