التخطي إلى المحتوى

نقدم رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور للموظف والعاطل والزوج والزوجة والفئات الأخرى ، حيث لم يفرق النظام بين الموظف والعاطل عن العمل ، أو المتزوج وغير المتزوج ، ولكنه وضع شروط عامة للتسجيل في البرنامج الذي ينطبق على جميع المتقدمين من المواطنين الذين يرغبون في الانضمام إلى برنامج دعم الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ، والسبب في ذلك هو أن نظام الضمان الاجتماعي المطور لم يعد يأخذ في الاعتبار الحالة الاجتماعية أو المهنية أو العمرية لمقدم الطلب ، بل يعتمد فقط على الوضع الاقتصادي مقارنة بحاجز الضمان الاجتماعي. يمكنك من خلال المقال التعرف على شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد ، ورابط تسجيل الدخول إلى منصة الدعم. والحماية الاجتماعية لتقديم طلب جديد.

تطوير تسجيل الموظف في الضمان الاجتماعي

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نظام الضمان الاجتماعي المطور الذي يستهدف جميع المواطنين من ذوي الدخل الشهري المنخفض أو المتوسط ​​، حيث يضم النظام العديد من الفئات الجديدة التي لم تكن مشمولة بالضمان الاجتماعي من قبل ، مثل الموظفين ، وهذه إحدى أهم الفئات. من أهم مزايا النظام المطور وهو إدراجه لفئات المجتمع التي لم يشملها الضمان القديم.

المعيار الأساسي والأساسي للاستحقاق هو الوضع المالي للأسرة ، حيث يستهدف الضمان المتطور الأفراد والعائلات الأكثر احتياجًا للمال ، وذلك بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله. – وما أكده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – أعلن سموه مراعاة المواطنين الذين هم في أمس الحاجة إلى الدعم ، دون مراعاة أي اعتبارات أخرى.

من أجل دعمهم في مواجهة التطورات الدولية التي نتج عنها زيادة في الأسعار وزيادة في تكاليف بعض الاحتياجات الأساسية ، لم يتوقف الضمان الاجتماعي عند تقديم الإعانات المالية فقط ، بل أصبح يهتم بتقديم خدمات التأهيل والتدريب وتقديمها. خدمات البحث عن عمل للقادرين على العمل بالتعاون مع هدف صندوق تنمية الموارد البشرية.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للموظفين

لم يحدد نظام الضمان الاجتماعي المطور شروطًا خاصة للموظفين يجب عليهم الالتزام بها ، بل وضع شروطًا عامة يجب على جميع المتقدمين الالتزام بها ، مع الأخذ في الاعتبار أن الاختلاف الوحيد بين الموظف والعاطل هو وجود راتب شهري. دخل “الراتب” للموظف ، بينما يمكن أن يكون الشخص العاطل عن العمل لديه دعم من أي من برامج الدعم أو ليس لديه أي دخل شهري.

لكن بشكل عام لا توجد شروط للضمان الاجتماعي المطور للموظف فقط ، ولكن قد يكون هناك بعض الاختلاف فيما يتعلق بالدخل الشهري عند احتسابه فقط ، وشروط الضمان الاجتماعي الجديد على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، باستثناء زوجة المواطن والمطلقة والأرملة التي لديها أبناء سعوديين وأبناء المطلقة والأرامل من زوج غير سعودي والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل مع الأيتام.
  • يجب أن يكون المتقدم مقيمًا دائمًا على الأراضي السعودية خلال عام قبل تاريخ تسجيل الضمان الاجتماعي المطوَّر للموظف أو غيره.
  • أن يكون دخله الشهري المحسوب أقل من الحد المحسوب للمعاش.
  • استيفاء متطلبات الصحة والتعليم والتوظيف والتأهيل من خلال متابعة منصات التوظيف المعتمدة.
  • قابلية تطبيق معايير حيازة واستخدام الثروة.
  • ألا يكون مقيمًا في أحد مراكز الإيواء التي ترعاها الدولة.
  • عدم امتلاك ثروة أو أصول عالية القيمة.

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي للمطور الجديد 1443

بعد التأكد من استيفاء جميع الشروط وتطبيقها على مقدم الطلب وعائلته ، يمكن التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي المطور مباشرة من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب التأمين ، ولكن هناك حالة واحدة فقط تتطلب الذهاب إلى أقرب فرع للضمان الاجتماعي ، وهو إذا رغبت في ذلك في الحصول على إعفاء من شرط الجنسية.

هذا للحالات المستبعدة من شرط الجنسية والمذكورة في شروط الضمان الاجتماعي المتطورة. خلاف ذلك ، يمكن التقديم مباشرة عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطورة ، ثم إدخال البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل صحيح. أولئك الذين يرغبون في الحصول على رابط التسجيل في ضمان المطور الرسمي يمكنهم القيام بذلك. من خلال ما يلي:

رابط منصة الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول ⇐ (http://sbis.hrsd.gov.sa/).

تطوير رابط التسجيل بالضمان الاجتماعي للموظف 1443 وشروط الأهلية sbis.hrsd
شروط مطور الضمان الاجتماعي

مطور ضمان اجتماعي تسجيل جديد 1443

عند تقديم طلب جديد في برنامج دعم مستفيد الضمان الاجتماعي الجديد ، يُطلب من مقدم الطلب العديد من البيانات والمعلومات ، لذلك يجب إعداد جميع البيانات المطلوبة ، وتسمح منصة الدعم بإكمال عملية التسجيل في وقت لاحق. لاحقًا ، يمكن العثور على معايير وشروط التسجيل في الضمان الاجتماعي للموظف من خلال المقالة.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت ترغب في تسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، فيمكن القيام بذلك عن طريق تسجيل حساب جديد باتباع خطوات التسجيل العامة ، أو الدخول عبر بوابة الوصول الوطنية الموحدة عن طريق إدخال بيانات الرئيسية. حساب أبشر الخاص بالمستفيد ، وسيتم تحويله إلى صفحة الضمان الاجتماعي الرئيسية للبدء في ملء البيانات المطلوبة ، يجب على جميع المتقدمين توخي الحذر عند الإفصاح عن البيانات.

.