التخطي إلى المحتوى

نقدم رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd في السجل المدني أو من خلال بوابة الوصول الوطنية الموحدة ، حيث يمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد باتباع بعض الخطوات البسيطة التي تقتصر على ملء ودخول المعلومات والبيانات الشخصية المطلوبة لإكمال الملف الموحد 100٪ ، بعد أن أطلقت التنمية الاجتماعية وأطلقت منصة خاصة لاستقبال تطبيقات الأمن المطور ، وهي منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر الإنترنت بشكل إلكتروني ، هناك لا داعي للذهاب إلى مكاتب التأمين لتسجيل حساب جديد في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي ، ولكن يمكن إتمام عملية التسجيل من خلال رابط مطور الضمان الاجتماعي المرفق بالمقال.

تسجيل رابط الضمان الاجتماعي للمطور sbis.hrsd شروط وطريقة تقديم 1443 جديد
دخول مطور الضمان الاجتماعي

رابط تسجيل مطور الضمان الاجتماعي sbis.hrsd

توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابطًا للتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد الذي يتم تطويره بشكل دائم ومستمر دون تحديد نهاية للتقدم لبرنامج دعم مستحقات الضمان الاجتماعي ، للمتقدمين الجدد للحصول على معاش تقاعدي. أما المسجلين في النظام القديم والذين يتقاضون معاش تأمين وفق النظام السابق فسيتم إغلاقه وآخر موعد للتقديم هو 30 أكتوبر المقبل.

وبالتالي ، أصبح الانضمام إلى برنامج الضمان الاجتماعي سهلاً بعد إجراء تعديلات جوهرية على معايير الأهلية وشروط الأهلية. وهو يختلف بشكل كبير عن النظام السابق ، ولكنه يضم الآن مجموعات لم تكن مستهدفة من قبل برنامج الضمان الاجتماعي القديم ، ويرجع ذلك إلى عدم الاعتماد على حالة مقدم الطلب. الحالة الاجتماعية أو العمرية أو الوظيفية ، لكن تعتمد فقط على الدخل الشهري.

منوهاً بأن الدخل الشهري المحسوب هو فقط 50٪ من الدخل المكتسب مثل الرواتب ، بالإضافة إلى إجمالي الدخل الشهري غير المكتسب من البرامج الحكومية الأخرى. دعم حساب المواطن ولكن لن يحسب ضمن الدخل غير المكتسب. يمكن الحصول على رابط التسجيل بالضمان من خلال ما يلي:

تطوير رابط الضمان الاجتماعي ، التسجيل sbis.hrsd في السجل (sbis.hrsd.gov.sa).

مطور التسجيل رابط الضمان الاجتماعي sbis.hrsd مع 1443 الشروط القياسية
مطور الضمان الاجتماعي

ما هي شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443

أكدت وزارة الموارد البشرية لجميع الراغبين في الالتحاق ببرنامج الضمان ضرورة التأكد من استيفاء شروط الأهلية ومعايير الأهلية قبل البدء في تقديم طلب جديد في الضمان الاجتماعي المطور 1443. لذلك قمنا بتوفير الشروط اللازمة لذلك. التقى بها مقدم الطلب بالنقاط التالية:

  • الإقامة الدائمة في إقليم المملكة خلال عام قبل تاريخ التقديم.
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، باستثناء (الزوجة والمطلقة والأرملة للمواطن السعودي – أبناء المطلقة والأرملة السعودية من الزوج غير السعودي – ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل من ذوي الإعاقة). الأيتام).
  • الدخل الشهري لمقدم الطلب أقل من حد الضمان الاجتماعي.
  • الالتزام بتحقيق متطلبات خطط الصحة والتعليم والتوظيف والتأهيل.
  • تطبيق معايير تملك واستخدام الثروة التي تحددها اللائحة.
  • ألا يكون مقيمًا في أحد دور رعاية الدولة.
  • ألا يكون صاحب ثروات وممتلكات عالية القيمة.

علما أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور يعتبر أفراد من نفس المسكن كعائلة واحدة ولكن هناك استثناء لهذه القاعدة وهو في حالة الطالب الذي يعيش خارج المدينة أو خارج المسكن لغرض الدراسة هنا هو يعتبر عضوا من سكان نفس المسكن ، وبناء عليه يمكن إضافته في الملف الموحد ل معيل الأسرة دون قيد ، ولكن يشترط فقط أن يبلغ سن 18 إلى 24 سنة.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد

يتوفر تسجيل جديد في الضمان الاجتماعي المطور باتباع رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية المرفق بالمقال ، ثم الضغط على خيار التسجيل الجديد أسفل الصفحة ، ثم ملء المعلومات الشخصية اللازمة بشكل صحيح ، وهو رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد بالهجري ورقم الجوال ثم إنشاء كلمة المرور وتأكيدها مرة أخرى.

قبل الإشارة إلى الموافقة في مربع الشروط والأحكام ، يمكنك أولاً عرض شروط التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية للانضمام إلى برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي ، ثم الضغط على أيقونة التسجيل ، وهنا يرسل النظام الإلكتروني رسالة نصية على الهاتف المحمول الذي يحتوي على كلمة المرور المؤقتة أو رمز المصادقة ، أدخل رمز التفعيل ، ثم انقر فوق المصادقة لربط الهاتف المحمول بحساب الضمان الخاص بك.

بعد ذلك يتم إدخال رقم الهوية في حقل اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين قمت بإنشائهما ، ثم تسجيل الدخول للدخول مباشرة إلى الملف الموحد لإكمال البيانات المطلوبة ، والتي تبدأ بالمعلومات الشخصية والأساسية لمقدم الطلب. عملية التسجيل بالضمان المطور باتباع خطوات التطبيق الموضحة في الفيديو التالي:

مطور الضمان الاجتماعي 1443

أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس رويال نيوز) ، أمس الاثنين الخامس من ذي الحجة 1443 هـ الموافق الرابع من يوليو الجاري ، عن صدور أمر ملكي كريم بشأن المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم والمتطور بالضربة. خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، بناءً على ما قدمه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

حيث أصدر أمرًا ملكيًا بصرف دعم مالي بقيمة ملياري ريال فقط للمستحقين للحصول على الدعم من برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد مع معاش تقاعدي إضافي للمؤهلين في الدورة السابعة ، وذلك لتغطية الأعباء المعيشية و ارتفاع أسعار بعض السلع والمنتجات على المستوى العالمي.

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية أن المعاشات الإضافية لجميع المستحقين سيتم تحويلها مباشرة إلى حساباتهم المصرفية التي تم التحقق منها بنجاح ، كما شكر القيادة الرشيدة التي تراعي دائمًا مصالح مواطني المملكة.

في إطار الحماية الاجتماعية ، تم إنشاء البرنامج ، ومن أجل تقديم الدعم للمستفيدين منه ومراعاة خادم الحرمين الشريفين لأبنائه وبناته في المملكة ، صدر أمر ملكي بصرف هذا المبلغ. لمستحقي الزكاة من الضمان الاجتماعي ، ويمكن الآن من خلال رابط الضمان الاجتماعي المطور تسجيل sbis.hrsd المرفق تقديم طلب جديد في البرنامج.

.