التخطي إلى المحتوى

تم التأكيد والموافقة على زيادة مساعدات حاكم الشارقة للخدمات الاجتماعية إلى أكثر من 162 مليون درهم بزيادة 45٪ عن العام الماضي ، ويمكن طلب المساعدة المالية من خلال رابط موقع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة: sssd.shj.ae أو الاتصال بديوان حاكم الشارقة لطلب المساعدة التي يقدمها الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ، وهذه المساعدة للداخل الإماراتي فقط بصفته الشيخ سلطان حاكم الشارقة منذ انطلاق المحكمة التي ساهم في تشكيلها. تسعى المؤسسة إلى تقديم كافة أنواع الدعم الذي يحتاجه المواطن ويتم ذلك بالاتفاق مع دائرة الخدمات الاجتماعية التي تتحد مع الديوان للرد على جميع الطلبات المقدمة وإعادة توجيه المساعدات إلى المحتاجين في الدولة حسب للطلبات الخاصة بكل حالة.

زيادة المساعدات من صاحب السمو حاكم الشارقة sheikhdrsultan.ae دائرة الخدمات الاجتماعية

من الأغراض التي يستعين المواطن من أجلها بمحكمة حاكم الشارقة لطلب المساعدة ، حيث أطلق الشيخ المشاركة في إنشاء المحكمة لتكون بوابة اتصال بين السلطة الحاكمة والمواطنين من جميع فئات الشعب. حيث توجد احتياجات كثيرة منها احتياجات الشباب للتوظيف والإسكان ، وأبدت المحكمة المهجورة الشارقة نصيبها في المشاريع السكنية لحاكم الإمارات ، مشاريع محمد بن زايد الإسكانية ، لصالح الشباب. يبحث عن سكن مناسب ، كما أعلن أن مهمة تشغيل الشباب هي ثقته.

دائرة الشارقة للخدمات الاجتماعية للمساعدات المالية

زيادة المساعدات من حاكم الشارقة sheikhdrsultan.ae دائرة الخدمات الاجتماعية sssd.shj.ae

هي دائرة خاصة تقدم كافة الخدمات لكافة فئات الشعب وقد تم ضمها لإمارة الشارقة لاستكمال المساعدات والخدمات لتكون خدمة متكاملة لجميع أبناء الإمارة. انضمت إلى حكومة الشارقة في عام 1995 ، وتتمثل مهمة الدائرة في تقديم المساعدة الاجتماعية الشهرية للمستحقين لها ، وكذلك إنشاء ملاجئ للمهملين اجتماعياً وتقديم خدمات الرعاية المنزلية والحماية للضعفاء.

استمارة طلب مساعدة مالية من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي

  • بسم الله الرحمن الرحيم
  • صاحب السمو / الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حفظه الله.
  • بعد التحية ،،
  • الموضوع:………………………………

أبعث لسموكم بأطيب تمنياتي لاستمرار العافية والعافية ، ودفع ثمن كل الأعمال الخيرية التي تقدمها للشعب والأمة ، وكنت ذخرًا في هذا الوطن الحبيب.

أقدم طلبي المشار إليه في الموضوع السابق ، سائلاً الله عز وجل أن يتم قبوله ، وأن تمد يد العون وتساعدني ، لأن ظروفي المادية تكاد تكون معدومة ، وشهري. الراتب ………… درهم وانا متزوج ولدي… .. اطفال.

أنا أيضا أعيش في مسكن في منطقة شعبية ، وقد اقترضت من البنك مبلغ …………. درهم والمبلغ المقتطع من راتبي الشهري ………. درهم والمبلغ المتبقي ليس يكفي إطلاقاً لتوفير الاحتياجات الأساسية لأسرتي نتيجة غلاء المعيشة والمعيشة التي نعاني منها في الوقت الحاضر ، بالإضافة إلى مصاريف المدرسة التي تتجاوز قيمة الراتب الشهري الذي أحصل عليه ، ليس ذلك فحسب ، بل إن هذه المتطلبات والنفقات المدرسية تتزايد عامًا بعد عام.

لهذا السبب أطلب من شرفكم أن تمدوني يد العون ، وأسأل الله القدير وسموكم أن ينظروا إلي بعين الرحمة ويقبل طلبي ، خاصة أنني لم أتلق أي مساعدة من قبل. أطال الله عليك عمرك.

  • الاسم:………………………………….
  • رقم هاتف:……………………………
  • العنوان:……………………………….

كيفية التواصل مع ديوان حاكم الشارقة ودائرة المعونة والخدمات الاجتماعية

  • مكتمل تابعوا تغريد الشيخ سلطان حاكم الشارقة.
  • صاحب الحاجات يدخل رابط صفحة الشيخ سلطان الرسمية تعرف على إنجازاته.
  • لطلبات التوظيف والمساعدة من الشيخ ، يتم إدخالها صفحة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالديوان.
  • يكمل المتقدم جميع الحقول المطلوبة.
  • يتم إرفاق الطلب بالسجل ثم إرساله.
  • لأوامر من يمكن الوصول إلى إدارة المساعدة الاجتماعية على الرابط الرسمي الخاص بها.
  • تم تحديد الطلبات الاجتماعية.
  • يجب على مقدم الطلب اتباع جميع خطوات التسجيل وتقديم الطلب.
  • تم إرسال الطلب.

حاكم الشارقة يوجه بزيادة مبالغ المساعدات المالية الاجتماعية

جدير بالذكر توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، حيث وجه زيادة المبالغ المصروفة من المساعدات الاجتماعية ، والتي يتم منحها من خلال دائرة الخدمات الاجتماعية. وذلك لتغطية طلبات المساعدة المقدمة من كافة الفئات في إمارة الشارقة بنسبة زيادة 45٪ بقيمة 50 مليونا و 400 ألف درهم.

ولا بد من التنويه بالمتابعة الحثيثة لصاحب السمو حاكم الشارقة لتلبية احتياجات الفئات الاجتماعية المختلفة ، لإدماجهم في المساعدات التي تقدمها الإمارة ، وطلبات المساعدة المقدمة من فئة المتقاعدين المحرومين. وستتم الاستجابة للمساعدات السابقة ، وبهذه الزيادة السخية ، فإن ما يتم صرفه من المساعدات الاجتماعية التي تقدمها دائرة الخدمات الاجتماعية يتجاوز 162 مليون درهم ، وتشمل أكثر من 8000 أسرة إماراتية.

.