التخطي إلى المحتوى

شروط استحقاق الضمان المطوَّر sbis.hrsd.gov.sa وما هو تاريخ الاستحقاق للضمان ، وتاريخ صرف راتب الضمان الاجتماعي المطوَّر ، وانتظار الرسائل النصية ، و “شروط استحقاق الأهلية” الأمن المتطور “محط اهتمام كبير من قبل المستفيدين من الضمان المطور والقديم بعد تحديث بياناتهم وإثبات دخلهم كأسرة وكذلك للمستفيدين الجدد المسجلين كمستفيد جديد بعد تعديل القواعد وشروط صرف الضمان الاجتماعي الجديد عن السابق. وكانت القواعد والشروط الجديدة موضع جدل واسع ، خاصة بعد استبعاد الفئات التي كانت تستفيد من الضمان الاجتماعي ظلما ، بحسب ما أصدرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وفيما يتعلق بنتيجة الاستحقاق والاستحقاق ، أفادت الوزارة بأنه سيتم الإعلان عن نتائج الاستحقاق والأهلية بشكل تدريجي وتدريجي بعد الانتهاء من دراسات الحالة واستمارة الاستحقاق من عدمه ، وفق معايير الأهلية الجديدة.

شروط الأهلية لاستحقاق الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa تاريخ نتائج الاستحقاق ونزول راتب الضمان

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تداول الكثير من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي دون الرجوع إلى المصدر الرسمي ، لذلك أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يجب الحصول على المعلومات من المصادر الرسمية ومتابعتها على موقع الوزارة لمعرفة ذلك. كافة التفاصيل وآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بموعد إعلان نتائج الأهلية والأهلية لمن قاموا بتحديث البيانات والوزارة.’ويمكن للعملاء متابعة الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

كم يتبقى حتى تاريخ إيداع ودفع راتب الضمان sbis.hrsd.gov.sa

شروط استحقاق أهلية الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa موعد نتائج الأهلية ونزول راتب الضمان
شروط الأهلية لاستحقاق الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa تاريخ نتائج الاستحقاق ونزول راتب الضمان

يصرف راتب الضمان الاجتماعي القديم والمتطور لهذا الشهر وينزل صباح الأحد في اليوم الثاني من شهر محرم 1444 الموافق 31 يوليو 2022 ، ويجب ملاحظة أن فترة التسجيل للمستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم تم تمديد النظام حتى أكتوبر المقبل 2022 ، أو حول التسجيل للمستفيدين الجدد ، حيث أن التسجيل متاح دون حد زمني محدد.

رابط دليل المستخدم لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa

وبالفعل تعلن لجان دراسة الاستحقاق لصرف دعم الضمان الاجتماعي أن الوزارة تسعى جاهدة لإعلان نتيجة الاستحقاق ، وأن عملية تدقيق ومراجعة بيانات المسجلين وتحديث البيانات ، وذلك برسائل نصية. سيتم إرساله إلى هواتف المواطنين لإبلاغهم بنتيجة الاستحقاق ، ويمكن لمن يثبت عدم أهليته تقديم اعتراض بناءً على نتيجة الاستحقاق ، وستقوم الوزارة من خلال لجانها بمراجعة الدعاوى المرفوعة للاعتراضات. بشفافية وعادلة. رابط إلى دليل المستخدم لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية ، برنامج الضمان الاجتماعي لمعرفة كل التفاصيل.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق نظاما جديدا للدعم والحماية الاجتماعية

منصة نظام الضمان الاجتماعي المطورة sbis.hrsd.gov.sa "تسجيل الدخول" تاريخ إصدار الراتب ونتائج الأهلية الأمنية
منصة نظام الضمان الاجتماعي المطورة sbis.hrsd.gov.sa “تسجيل الدخول” تاريخ إصدار الراتب ونتائج الأهلية الأمنية

جدير بالذكر ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق عن فتح باب التسجيل في نظام الدعم والحماية الاجتماعية الجديد الذي يعد بديلاً عن نظام الضمان الاجتماعي القديم. ونوهت الوزارة إلى أن باب التسجيل سيبقى مفتوحا حتى أكتوبر المقبل 2022 ، وأضافت الوزارة أن استمرار صرف رواتب الضمان الاجتماعي بعد تغيير مواعيد السداد ونزول راتب الضمان عن اليوم الأول من كل شهر هجري بدلا من ذلك. الصرف في اليوم العاشر من الشهر الميلادي.

متطلبات الأهلية والأهلية للحصول على دعم الضمان الاجتماعي الجديد sbis.hrsd.gov.sa

الإفراج عن نتائج استحقاق المستحقين للضمان الاجتماعي المطوَّر 1443

وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أنه اعتبارًا من منتصف يوليو 2022 ، سيتم إرسال رسائل نصية إلى المسجلين للاستفادة من دعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، وسيستمر إرسال الرسائل تباعا خلال هذا الاسبوع. أم لا ، على الرابط الجديد لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية.

  • تاريخ التسجيل على الرابط الاجتماعي المطور الجديد: 20 نوفمبر 2021 حتى 10 أكتوبر 2022.
  • يتم الإعلان عن الأهلية بشكل تدريجي وتقدمي.
  • موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لمن يثبت استحقاقه.
  • فتح باب تقديم التظلمات لمن يثبت عدم أهليته وأهليته لدعم منصة الحماية الاجتماعية.
  • يتم تقديم التظلم والرد على الاعتراض خلال 60 يوماً من تاريخ تقديم الاعتراض من خلال لجان مختصة.
  • تم سداد دفعتين حتى الآن.
  • ومن المتوقع إصدار الدفعة الثالثة وسيتم تخفيض الراتب بنهاية الأسبوع الجاري.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب الضمان الاجتماعي المطور الخاص بك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك
  • انتقل إلى رمز التذاكر في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة
  • انقر فوق إنشاء تذكرة جديدة.
  • اختر برنامج دعم مستفيد من الضمان الاجتماعي.
  • اختر إرسال الطلب.
  • ثم اخترت ألا تكون قادرًا على ذلك ‘حسب نوع الخطأ’ أو ‘اِتَّشَح’ر إضافة بيان محدد لم تفعل’ر جعل عندما قمت بالتسجيل في البداية’.
  • اكتب وصفًا للمشكلة التي تواجهها.
  • انقر فوق أيقونة الإرسال.
  • سيظهر لك رقم التذكرة وحالة التذكرة قيد المعالجة.
  • سيتم الرد على التذكرة في غضون أيام.
  • إذا لم تستفد من الإجابة ، فقم بالرد. يمكنك عمل تذكرة جديدة لمزيد من التوضيح.

عقوبة مخالفة شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطوَّر

  • يعاقب العائل الذي يتقاضى معاشا ولم ينفقه على من يعولهم بغرامة لا تزيد عن 5000 ريال ويسجن لمدة لا تزيد عن 3 أشهر.
  • يعاقب الأفراد الذين حصلوا على معاش تقاعدي بشكل غير قانوني بعقوبات تصل إلى السجن لمدة عام. يتم دفع غرامة قدرها عشرة آلاف ريال سعودي ، أو يعاقب الشخص بكلتا العقوبتين.

برنامج ضمان اجتماعي جديد مطور

وبذلك نكون قد أجبنا على أهم الأسئلة وهي تاريخ نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطوَّر ونتيجة الأهلية لصرف معاشات الضمان الاجتماعي. آليات الاستحقاق ومن أهم شروطها عدم تجاوز حد دخل الأسرة لمزايا دعم منصة الحماية الاجتماعية ، حيث يتم تحديد مقدار الدعم حسب دخل الأسرة وعدد أفرادها .

يشار إلى أنه اعتبارًا من منتصف يوليو 2022 ، يتم إرسال رسائل نصية إلى المسجلين للاستفادة من دعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، ويستمر إرسال الرسائل تباعا خلال هذا الأسبوع. من الممكن أيضًا الاستفسار عن حالة الضمان وما إذا تم قبول الأهلية والأهلية للحصول على الدعم أم لا. وهذا على رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة.

يذكر ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد اعلنت عن خدمة تحديث بيانات المستفيدين والمستفيدين من صرف المعاش التقاعدي ، وذلك لاستكمال الاستفادة من خدمات الوزارة سواء في التأهيل او التدريب او. توظيف. من خلال الأساليب والتقنيات الحديثة التي يسهل التعامل معها والتي تتيح جودة الخدمة التي تقدمها وزارة الموارد البشرية لعملائها. لذلك ، يجب على المستفيدين من الضمان الاجتماعي المتطور تحديث بياناتهم إلكترونيًا ، دون الحاجة إلى زيارة مكاتب الضمان الاجتماعي:

.