التخطي إلى المحتوى

استفسارات حول العمال الجدد والزوار هي إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ، من خلال بوابة أبشر الإلكترونية ، والتي تقدم العديد من الخدمات المهمة التي تهم المغتربين المقيمين في المملكة أو خدمات تهم المواطن السعودي ، ومن بين هذه الخدمات الخدمات هي خدمة المعرفة رسوم تجديد الإقامة والعديد من الخدمات الأخرى ، وفي السطور التالية سوف نشرح إحدى الخدمات التي تهم جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية ، وهي خدمة الاستعلام عن العمال والزائرين الجدد ، والرابط الرسمي لهذه الخدمة.

أطلقت وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن العمالة والزائرين الجدد على الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت لتسهيل العمل الحكومي بشكل إلكتروني. يمكن الاستعلام عن هذه الخدمة الإلكترونية من خلال رقم الهوية الوطنية للمواطن السعودي أو رقم إقامة العامل الوافد.

حظيت المملكة بدعم كبير في خطة التنمية التي تسعى إليها منذ أن تولى الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد ، حيث تطلعات التنمية في جميع المجالات ، والتي يتم تنفيذها تحت مسمى رؤية المملكة 2030.

ازداد البحث عن عمال وزوار جدد داخل المملكة العربية السعودية مؤخرًا ، عبر بوابة أبشر الإلكترونية القادرة على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين لتسهيل الوقت والجهد عليهم.

استفسارات حول العمال الجدد والزوار

طريقة الاستعلام عن العملة الجديدة والزائرين ليست صعبة ، بعد التطور التكنولوجي الكبير الذي أولته الحكومة السعودية اهتماما كبيرا في الآونة الأخيرة وجعلت جميع المهام التي تقدمها الحكومة للمواطنين والمقيمين في المملكة قدم بطريقة إلكترونية متطورة ومريحة ، بعد سنوات من المشقة التي واجهها المواطن والمقيم عندما كان يقوم ببعض المهام المتعلقة بالأوراق الحكومية.

تتم الاستفسارات عن وصول العمال أو الزوار بعد تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية ، وتحديد خدمات جوازات أبشر ، والتي ستظهر منها قائمة منسدلة جديدة يتم من خلالها اختيار خدمة الاستعلام عن العمال والزوار الجدد. على أن يتم إدخال البيانات المطلوبة من قبل الراغبين في الاستفسار كما هو موضح في موقع وزارة الداخلية.

كيفية الاستعلام عن العمال الجدد والزوار

تحرص وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على تقديم كافة الخدمات الإلكترونية المتعلقة بجوازات السفر أو الأحوال المدنية للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء. وقد قدمت العديد من الخدمات المعلوماتية اللازمة ومنها إمكانية الاطلاع على أجور المرافقين في المملكة العربية السعودية دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الوزارة. طريقة الاستعلام كما يلي:

  • دخول البوابة أبشير مكسرات وزارة الداخلية السعودية.
  • اضغط على خيار “الخدمات الإلكترونية”.
  • انقر فوق خيار جوازات السفر.
  • من بينها نختار “الاستفسار عن العمال الجدد والزوار”.
  • كتابة رقم صاحب العمل وسنة ميلاده بالهجري أو الميلادي والكود المرئي.
  • النقر على خيار “عرض” يظهر لنا بيانات الزائر أو الزائر والتي تشمل الاسم والمهنة ورقم الدخول الحدودي ورقم جواز السفر والجنسية وميناء الدخول وتاريخ الدخول.

الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافد

  1. قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر.
  2. اختيار الأفراد من الصفحة الرئيسية للمنصة.
  3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  5. انقر فوق الاستفسارات من الخدمات المكفولة.
  6. بعد ذلك ، اضغط على استعلام عن صلاحية الإقامة.
  7. أدخل رقم الإقامة واكتب رمز التحقق المرئي في الصورة.
  8. اضغط على أيقونة عرض لرؤية تفاصيل الصلاحية.

جدير بالذكر أن بوابة أبشر تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية التي لا غنى عنها تأشيرة الخروج والعودة وهذا كذلك الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة والعديد من الخدمات الأخرى التي يتم تقديمها بطريقة مبسطة وسهلة لتوفير معاناة المواطنين والمقيمين ، حيث سعت الحكومة السعودية مؤخرًا إلى تطوير كافة خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين على أراضيها على حدٍ سواء ، وتسهيلًا للجميع. مسائل لاستكمال أوراقهم ، سواء كانت تجديد الإقامة أو التوظيف أو تأشيرة الخروج والعودة ، إلخ.

ملاحظة : في حالة عدم وصول العمالة الوافدة إلى ميناء الوصول (المطار) في المملكة العربية السعودية ، ستظهر هذه الرسالة (ليس لديك أشخاص مكفولين داخل المملكة لم يتم إصدار تصاريح الإقامة بعد) ، وهنا الكفيل يجب التحقق من تاريخ وصول العمالة للذهب إلى المطار واستلامها.

يمكن لكل من المواطن والمقيم الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية على الإنترنت ، ثم الدخول على رابط الخدمة وإدخال بيانات الكفيل ورقم الهوية وسنة الميلاد بدون الشهر و تاريخ اليوم لإظهار كافة بيانات العمالة الوافدة وتاريخ الوصول وميناء الوصول بالتفصيل.

البيانات التي ستجدها عند الاستعلام عن الوافد من خلال مكتب العمل

  1. رقم العامل المسجل بموجبه العامل في مكتب العمل.
  2. الاسم الكامل للشخص القادم. تقييم حالة المنشأة التي يعمل فيها الوافد.
  3. حالة العامل ، أي أنه لا يزال في العمل أو تم تسريحه لأي سبب من الأسباب.
  4. جميع تراخيص المنشأة وما إذا كانت التراخيص سارية المفعول أم لا.

الاستعلام عن نطاق المنشأة مع رقم إقامة العامل

هناك العديد من البيانات التي ستظهر لك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعد أن تدخل الاستعلام عن موظف وافد إلى المملكة العربية السعودية ، لذا يمكنك الاستفسار عن تقرير الهروب مع رقم الإقامة بالإضافة إلى الاستفسار عنه هوية مقيم. فيما يلي أهم البيانات التي ستظهر لك:

  • رقم الوصول.
  • اسم رباعي.
  • وضع المهاجرين.
  • تقييم المنشأة.
  • رخصة المنشأة.

خطوات الاستعلام عن رقم دفع تصريح العمل

  • اذهب إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اضغط على الخدمات الإلكترونية في أعلى الصفحة.
  • اضغط على خدمات مكتب العمل ، ثم ترخيص مكتب العمل.
  • أدخل رقم الإقامة أو رقم الحدود للعامل الوافد ، ثم اضغط على كلمة الدفع ، ثم أدخل رمز التحقق واضغط على بحث.
  • بعد ذلك ، ستظهر جميع معلومات دفع الرسوم للحصول على تصريح العمل.

تعمل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من خلال بوابة أبشر الإلكترونية في مجال تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية والاستفسارات حول العديد من الأمور المهمة التي تخص المواطن السعودي والعمالة الوافدة في المملكة والزائرين الجدد داخل المملكة. في إطار الأراضي السعودية ، حيث تعمل وزارة الداخلية السعودية في هذا الصدد على تقديم عدد من الخدمات للعمالة الوافدة ، منها: الاستعلام عن المخالفات المروريةبالإضافة إلى الكيفية الاستفسار عن الإقامة والصلاحيةتأتي كل هذه الخدمات التي قدمتها الحكومة السعودية مؤخرًا في إطار رؤية 2030 التي تدعم تطوير وأتمتة جميع القطاعات الحكومية وجعلها تعمل إلكترونيًا. تحظى هذه الرؤية بدعم مباشر من الحكومة السعودية ممثلة بالملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس الوزراء.

.