التخطي إلى المحتوى

تعد طريقة وشروط تحويل التأشيرة السياحية إلى إقامة في دولة الإمارات من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الراغبين في الحصول على الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتختلف التأشيرات حسب المدة والتكلفة والغرض الذي تتبعه ، حيث وكذلك الدولة التي تحرص على استلام التأشيرة لزيارته تعتبر من أهم العوامل التي يتم من خلالها حساب عملية التأشيرة بالكامل ، وهذا ما سنتعلمه من خلال السطور التالية. سنتعرف على طريقة وشروط تحويل التأشيرة السياحية إلى إقامة بكل التفاصيل التي أعلنت عنها الإمارات سابقاً ، بحسب شروط الإقامة في دولة الإمارات.

صلاحية التأشيرة السياحية

تختلف التأشيرات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فهناك تأشيرة سياحية قصيرة المدى تسمح بالدخول مرة واحدة أو عدة مرات حسب الطلب المقدم في البداية وتستمر لمدة ثلاثين يومًا ، وهناك تأشيرة أخرى تسمح بالبقاء في الإمارات لمدة تسعين يومًا ، والدخول بين مرة أو عدة مرات حسب الطلب الأولي.

أيضًا ، مع تحديد عدد مرات الدخول وفترة التأشيرة ، يجب تحديد الغرض من الزيارة. لا تُمنح التأشيرة السياحية للنساء دون سن 18 عامًا ، ما لم يكن برفقة عائلاتهن. من يوليو إلى 15 سبتمبر من كل عام. يمكن للسائح الذي يسافر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الحصول على تأشيرة سياحية فقط من شركات الطيران الإماراتية ، أو وكلاء السفر المرخصين ، والفنادق في الإمارات العربية المتحدة.

تصريح الدخول أمر أساسي. هي وثيقة رسمية صادرة عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ، يسمح بموجبها للمغتربين بدخول أراضي البلاد بشكل قانوني ولمدة محددة ولأمر معين. يأخذ المستند شكل مستند ورقي أو إلكتروني ، بحيث لا تتم ملاحقتك من قبل الأمن في دولة الإمارات العربية المتحدة ثم يتم ترحيلك إلى بلدك الأم.

تأشيرة العمل في الإمارات

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول على تأشيرة عمل في الإمارات وهي:

  1. صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
  2. جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل.
  3. إرسال صورة مصدقة عن الشهادة من وزارة الخارجية للعامل إلى الجهة الراعية لصاحب العمل في بلده.
  4. يجب ألا يقل عمر طالب التأشيرة عن 18 عامًا.
  5. أن رخصة الكفيل سارية المفعول عند التقدم بطلب الحصول على تصريح العمل وعدم وجود مخالفات عليها.

كما تمنح حكومة الإمارات مهلة 30 يومًا بعد انتهاء تأشيرة العمل لحاملها ، وذلك للاختيار بين البحث عن وظيفة جديدة تضمن إقامته في الدولة مرة أخرى ، أو مغادرة البلاد.

طلب تغيير الحالة من زيارة إلى إقامة

من المعروف أن أسعار التأشيرات أو أذونات الدخول تختلف من فترة إلى أخرى حسب عوامل كثيرة ، لا سيما فئة التأشيرة التي يرغب في الحصول عليها. تختلف المدة الزمنية للحصول على التأشيرة ، وتختلف الرسوم من إمارة إلى أخرى ، بالإضافة إلى خدمة إصدار التأشيرة السريع مقابل رسوم إضافية قدرها 100 درهم.

كما تمنح مدة 30 يومًا للمقيمين في دولة الإمارات في حال تجاوز مدة التأشيرة دون تجديد ، إما لمغادرة الدولة أو تجديد الإقامة بأنفسهم ومكفولهم ، ووفقًا للقرار الوزاري رقم 377 لسنة 2014. ، حاملي جميع أنواع التأشيرات متاحون من أذونات الدخول للسياحة أو العمل إلى تصاريح الإقامة.

بالإضافة إلى دفع رسوم مالية قدرها 555 درهمًا كبديل للمغادرة ، يحظر قانون دولة الإمارات العربية المتحدة حامل التأشيرة أو تصريح دخول السائح للعمل بأجر أو بدون أجر ، ويتعرض المخالفون للقانون للغرامة أيضًا. فيما يتعلق بالترحيل ، بالإضافة إلى الغرامة المفروضة على الشركات أو المؤسسات التي تشغل حاملي التأشيرات السياحية في الإمارات وفي حالة إصدار المنشأة أو الكيان التجاري طلبًا لتحويل التأشيرة من تأشيرة سياحة إلى تأشيرة عمل ، في أقرب وقت. لأنها تقبل حامل التأشيرة السياحية كموظف لها ، يصبح الأمر قانونيًا ، ويساعد على استكمال إجراءات النقل بأمان.

شروط تحويل التأشيرة السياحية إلى إقامة في الدولة

قبل تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة عمل في دولة الإمارات ، يتعرض العديد من العمال للاحتيال ، بالإضافة إلى ارتفاع معدل البطالة الذي يواجه العمال ، ولكن إذا تعاملت مع أشخاص جديرين بالثقة في هذا الأمر ، فيجب استيفاء بعض الشروط ، وهي نكون:

  • من الضروري إجراء التعديلات قبل انتهاء صلاحية تصريح الدخول أو التأشيرة التي يحملها.
  • لديك جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل ، وتصريح دخول أو تأشيرة عمل.
  • ادفع رسمًا ماليًا قدره 555 درهمًا إماراتيًا كمغادرة بديلة.
  • نقل كفالتك من الراعي السياحي إلى الراعي التجاري أو الشركة أو المؤسسة التي ستتم فيها.

الأمراض التي تسبب رفض الإقامة والعمل في الدولة

    • المعينات
    • مرض الزهري أو مرض الزهري
    • جميع الأمراض المنقولة جنسياً
    • مرض السل
    • امراض غير معالجة
      هذه هي الأمراض الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى رفض طلبات الإقامة في الإمارات العربية المتحدة.

لكي يتمكن الشخص الذي يريد السفر إلى الإمارات العربية المتحدة من تحويل تأشيرة زائر إلى إقامة عمل في الإمارات العربية المتحدة ، يتعين على كفيل إماراتي أن يضمن لك ويعتني بك ، أو وكيل خدمة في دبي ، أو شريك إماراتي ، وهذا الكفيل لديه صلاحيات قانونية ومسجل لضمان وجودك في الإمارات ويمكنك تحويل التأشيرة. الزيارة هي لتأسيس عمل تجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من الجدير بالذكر أننا شرحنا في مقال سابق كيفية شراء الإقامة في دبي الذي أراد العديد من زوارنا الكرام معرفة كل التفاصيل عنه.

.