التخطي إلى المحتوى

حاسبة حساب المواطن المقدرة أو حاسبة حساب المواطن. إنها تهم الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر. بعد قرار زيادة راتب حساب المواطن لهذا الشهر مع فتح باب التسجيل ليتمكن الراغبون في الاستفادة من دعم البرنامج من الحصول على الدعم المالي الذي يصرف بشكل شهري. يأتي ذلك بعد صدور قرار ملكي بالموافقة على تخصيص مبلغ عشرين مليار ريال سعودي بهدف دعم المستفيدين بعد ارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية عالميا. فيما يلي نتعرف على تفاصيل الحاسبة التقديرية لحساب المواطن.

حاسبة المواطن

يقدر المواطن حاسبة وآلة حاسبة حساب المواطن وهو من خدمات البرنامج المفيدة في تحديد حساب قيمة الدعم الجديد بعد الزيادة الأخيرة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. تعد الحاسبة المقدرة لحساب المواطن من أهم الخدمات للمستفيدين من الدعم والتي تتيح له الاستعلام عن قيمة الدعم المالي بعد الزيادة في شكل إلكتروني. قد تكون مهتمًا أيضًا بالتعرف على شروط التسجيل لحساب المواطن للنساء المتزوجات ، غير المتزوجات ، المستقلات ، الأرامل والمطلقات من خلال الرابط المرفق.

حاسبة المواطن المقدرة

تهدف حاسبة تقدير حساب المواطن إلى إعلام المستفيد بقيمة المبلغ المستحق له دعماً للبرنامج ، والتي يتم صرفها شهرياً. تتم هذه العملية باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً ، انتقل إلى موقع حساب المواطن.
  • ثم انقر فوق علامة التبويب “الحاسبة المقدرة” في أعلى الصفحة.
  • ويتبع ذلك تحديد وضع المستفيد في حال تسجيله في دعم البرنامج من عدمه.
  • في الخطوة التالية ، يحدد المستخدم حالة المستفيد ، سواء كان فردًا مستقلاً أو رب أسرة.
  • بعد ذلك ، يقوم المستخدم بإدخال البيانات المطلوبة في النافذة.
  • أخيرًا ، ينقر على “علامة تبويب الحساب” ثم يراجع مبلغ الدعم المقدر.

كم مبلغ الدعم الاضافي لحساب المواطن؟

يمكنك معرفة المزيد عن كم مبلغ الدعم الاضافي لحساب المواطن؟ من خلال المقال المرفق بالنص. إضافة إلى ذلك ، تم صرف ثمانية مليارات ريال سعودي لدعم برنامج حساب المواطن. مما سيرفع رواتب المستفيدين من خدماته في المملكة العربية السعودية. حيث تصل قيمة الدعم الإضافي لرب الأسرة إلى 720 ريال سعودي. بينما تبلغ قيمة الدعم الإضافي للمُعال أكبر من ثمانية عشر عامًا 360 ريالًا سعوديًا. قيمة الدعم الإضافي لطفل دون 18 سنة 215 ريال سعودي.

استحقاق حساب المواطن

وفي السياق ذاته ، أشار برنامج حساب المواطن إلى أنه تم إبلاغ المستفيدين من الدعم بطريقة إرفاق مستنداتهم عبر الموقع الرسمي. يأتي ذلك بعد التعديلات الجديدة التي أدخلت بأمر ملكي تتطلب إعادة فتح التسجيل. أوضح البرنامج أن إرفاق المستندات يتطلب عملية تسجيل الدخول. ثم اضغط على زر تفاصيل الطلب واختر إدارة المرفقات بنوع الملف المرفق. ثم أضف المستند واضغط على حفظ.

تغيير رقم الجوال في حساب المواطن

أتاح برنامج حساب المواطن إمكانية تغيير رقم الهاتف المحمول للمستفيدين الذين لم يتمكنوا من التسجيل في برنامج حساب المواطن. هذا بسبب فقدان أو تغيير رقم الهاتف المحمول الخاص بهم. كما أوضح البرنامج في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر “Twitter”. يمكن للمستفيدين تغيير رقم الجوال بالضغط على زر “الوصول الوطني”. الموجود على الموقع الرسمي للبرنامج.

في ختام موضوعنا تعلمنا كل التفاصيل المتعلقة بحساب حساب المواطن. بالإضافة إلى ذلك ، تعلمنا كيفية استخدام حاسبة تقدير المواطن من خلال الموقع الرسمي للبرنامج ، ca.gov.sa. في حال واجهتك أي مشكلة في تسجيل الدخول والتسجيل على الموقع ، يمكنك ترك تعليقك أدناه وسيتم توضيح استفسارك في أقرب وقت ممكن.

.