التخطي إلى المحتوى

تسجيل جديد لحساب مواطن برقم الهوية 1443 ، قدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أوامر ملكية جديدة للحكومة السعودية بإعادة فتح الحساب. تسجيل جديد لحساب مواطن وجاء الأمر الملكي دعما للتقارير الرسمية التي أرسلها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية لرفع مستوى التحسين والرفاهية للمواطنين والمواطنات داخل المملكة في ظل الأوضاع الاقتصادية. الركود والأعباء المتزايدة المتأثرة بالأزمات المالية التي يمر بها العالم بأسره ، وسنقوم بخطوات إنشاء حساب جديد في حساب المواطن خلال الأسطر القليلة القادمة.

حساب مواطن جديد

صادق الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، أمس ، على رفع الدعم المالي لمواجهة موجة الارتفاع الجنوني في الأسعار ودعم بعض البرامج الاجتماعية الهادفة إلى تحسين دخل الفرد والأرملة والمطلقات والفئات الأخرى المؤهلة للحصول على إعانة معيشية. وقدر الدعم المالي بنحو 20 مليار ريال سعودي ، منها 10.4 مليار نقد مباشر لبرنامج حساب المواطن ودعم صغار مربي المواشي ، وكذلك للمستفيدين من الضمان الاجتماعي ، وأكد البرنامج أن الفئات المؤهلة لدعم حساب المواطن هم مواطنون. مع الجنسية السعودية وكذلك حاملي بطاقات التنقل ، ويمكنك معرفة القيمة التقديرية لاستحقاقك باستخدام حاسبة التقدير في الخطوات الأربع الأولى افتح حساب المواطن على البوابة ، ثم اضغط على الحاسبة المقدرة ، مبلغ الاستحقاق المقدر. سيظهر أمامك ، سيُطلب منك تحديد حالتك ، ثم انقر في النهاية على أيقونة “حساب”.

كيفية تغيير الجوال في حساب المواطن

في بعض الأحيان قد يتطلب البرنامج تحديث بيانات حساب المواطن بما في ذلك رقم هاتفك المحمول من خلال الطريقة التالية:

  1. الطريقة الأولى هي الاتصال بالرقم الموحد 19912 وطلب تحديث رقم هاتفك المحمول.
  2. بعد ذلك ، ستتلقى كلمة مرور مؤقتة لاستخدامها في تسجيل الدخول إلى حساب مواطن جديد.
  3. ثم أدخل رقم المعرف وكلمة المرور المرسلين إلى هاتفك وقم بتحديث بياناتك الآن.

تسجيل حساب مواطن جديد برقم الهوية 1443

بعد مراجعة شروط حساب المواطن للمرأة والفئات الأخرى المستحقة للراتب الشهري ، تبقى خطوات التسجيل في حساب المواطن الجديد فقط:

  • عليك أولاً إنشاء حساب جديد بالذهاب إلى البوابة.
  • سيُطلب منك رقم الهوية ورقم الهاتف المحمول باسمك وتاريخ ميلادك.
  • سيرسل لك الرد الآلي رسالة بكلمة المرور المؤقتة على الهاتف المحمول الذي أدخلت رقمه في الخطوة السابقة.
  • بعد التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال والدخول إلى الموقع.
  • أكمل البيانات المطلوبة بدقة ، ثم اضغط على الإقرار بصحة المعلومات.
  • الخطوة هي تحميل المستندات والأوراق لاستكمال الطلب.

ومن المقرر ايداع القسط 56 لشهر ذي الحجة 1443 خلال ساعات قليلة.

تم إيداع راتب حساب المواطن عن الشهر السادس والخمسين من شهر ذي الحجة 1443 يوليو 2022 ، للمستفيدين الذين أكملوا طلباتهم في البرنامج ، على أن يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل إن شاء الله. سنواصل تحديث التعديلات.

ماهي شروط حساب المواطن 1444

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وهو شرط أساسي بخلاف حاملي بطاقات التنقل سواء عن طريق الزوج أو الزوجة من جنسيات أخرى.
  • يجب ألا تقل مدة إقامة المستفيد داخل أراضي المملكة عن 90 يومًا خلال العام الماضي من وقت تقديم الطلب.
  • كل معلومة يدخلها المستفيد تتطابق مع الجهات الحكومية الثلاث ، ويتحمل كامل المسؤولية القانونية في حالة إدخاله لبيانات خاطئة.
  • يتم تحديد الراتب من قبل البرنامج بناءً على بعض المعايير ، بما في ذلك عدد أفراد الأسرة وإجمالي دخلهم.

وسلط المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن على تويتر ، الضوء على تفاصيل دفعة يوليو 2022 رقم 56 لشهر ذي الحجة 1443 ، مشيرة إلى أنها بلغت 3.1 مليار ريال سعودي لـ 10 ملايين و 200 مستفيد التقوا بـ. شروط حساب المواطن الجديد بعد إعادة فتح التسجيل بأوامر ملكية ، كما أشرنا سابقاً ، تضمنت هذه الودائع تعويضات سابقة قدرها 25 مليون ريال ، وبدأ العد التنازلي لموعد صرف الراتب.

.