التخطي إلى المحتوى

يسعى الكثير من المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة إلى إيجاد طرق للتواصل مع الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية. الديوان الملكي ، وهو المكتب التنفيذي للملك سلمان بن عبد العزيز ، يعمل على عدد من الملفات منها التواصل بين المؤسسات الحكومية وكل ما يتعلق بالشؤون الدينية والاستشارية للعلاقات الداخلية والدولية. بالإضافة إلى تنظيم بروتوكولات الاستقبال ، فإن أهم جانب للمواطنين هو دور الديوان الملكي في استقبال برقيات المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

يتلقى الديوان الملكي السعودي البرقيات المرسلة من مواطني المملكة العربية السعودية ، المرفقة بالخدمة المراد أداؤها لهم ، في إطار مجموعة من الطلبات التي تمثل طلبات العلاج داخل المملكة وخارجها ، وكذلك الشكاوى ضد القطاع الخاص والجهات الحكومية ، والشكاوى ضد المسؤولين أو المواطنين.

هيئة الديوان الملكي ليست معنية فقط بالتواصل مع القطاعات الحكومية ، ولكن مع المواطنين كذلك. من خلالها يمكن للشخص الذي يعاني من أزمة مالية أن يتقدم إلى مكتب المحكمة للحصول على مساعدة مالية ، أو لمن يعاني من تراكم ديون يمكنه أيضًا تقديم طلب لسدادها ، الديوان الملكي هو الرابط بين المواطنين وحاكم المملكة العربية السعودية ، يمكن من خلالها لمواطني الدولة تقديم طلبات بغرض الحصول على طلب إعفاء أو دعم ، وكذلك للتدخل لحل أزمة أو الاستجابة للتظلمات.

بوابة التواصل الخاصة بالديوان الملكي

تستقبل البوابة شكاوى وطلبات المواطنين الموجهة ضد مسئولين أو مواطنين في إطار تطبيق العدالة. من يرى خللا في العقيدة او في مصالح الناس ودولتنا فلنرحب به وسعداء بذلك. وبالمثل ، يتم استلام البرقيات العاجلة أو التي تتضمن أمورًا مستعجلة عبر شركة الاتصالات السعودية ، بينما تتنوع أنواع البرقيات ، ويستقبلها الديوان الملكي بين التهنئة والتعازي ، وطلب العلاج أو وقف القصاص في الحق العام ، وتقديم الشكاوى ، والولاء للمحافظ. .

يشار إلى أن الخطاب أو العرض يتم استلامه عبر البريد السريع ، بشرط أن يتم استلام طلب واحد يوميًا من المرسل ، بينما يتم الرد على طلبات المساعدة المادية خلال أربعة أشهر ، بعد إرسالها بالبريد السريع واستلامها من قبل الديوان الملكي. ، حيث تخصص المحكمة عددًا من المنح. والتي يمكنك الاستفسار عنها من خلال التواصل مع الديوان الملكي ، حيث تتنوع المنح ما بين بعثات ومنح مالية تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة ، ومنح الأراضي ، وكذلك المنح الخاصة لشهداء الوطن وجنوده ، والرد عليه هو عن طريق البريد لمنح الأراضي خلال ستة أشهر ، من خلال الاتصال الهاتفي مع الديوان الملكي.

خطوات التسجيل في بلاغات الديوان الملكي

الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية هو المكتب التنفيذي للملك سلمان بن عبد العزيز ، والديوان الملكي هو الرابط الرئيسي بين ملك المملكة العربية السعودية والمؤسسات الحكومية. الاحتفالات الملكية ، بالإضافة إلى وجود عدد من المكاتب الأخرى في المحكمة ، ومكتب الأمن القومي ، ومكتب الشؤون الدينية ، ومكتب مستشاري الملك للسياسة الداخلية ، وكذلك مكتب العلاقات الدولية.

هناك بعض الخطوات التي يجب على مرسل البرقية ومقدم الطلب إلى الديوان الملكي اتخاذها للتسجيل من خلال موقع التواصل السعودي الخاص بالديوان الملكي. إذا كنت ، عزيزي القارئ ، ترغب في التواصل عبر هذه المنصة ، فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • عليك أن تذهب إلى بوابة اتصالات الديوان الملكي.
  • ثم أدخل بياناتك من رقم الهوية والاسم الأول واسم الأب واسم الجد.
  • املأ البيانات الأخرى ، بما في ذلك الاسم الأخير ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
  • يجب عليك تأكيد بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  • أدخل الرمز المرئي لك.
  • وافق على جميع الشروط والأحكام.
  • انقر فوق كلمة تسجيل.
  • اكتب جميع المعلومات حول الطلب المقدم ، بالإضافة إلى إرفاق الأوراق التي تثبت حاجتك لهذا المطلب.
  • ثم اضغط على إرسال.

أرقام هواتف للتواصل مع الديوان الملكي

من خلال السطور التالية نشرح مجموعة من طرق التواصل مع الديوان الملكي والتي يتم من خلالها استقبال البرقيات:

بالإمكان التواصل مع الديوان الملكي من خلال الاتصال على الخط الأرضي 8004000000 وهو رقم مجاني حيث يمكنك الاتصال من المملكة العربية السعودية دون أي تكلفة. يمكنك عزيزي القارئ أيضًا التواصل عبر الرقم الموحد من خلال الاتصال برقم الهاتف من خارج المملكة العربية السعودية أو داخلها من خلال الاتصال بالرقم التالي 920030003.

إذا واجهت صعوبات في التواصل مع الديوان الملكي السعودي ، يمكنك الاتصال لطلب الدعم والمساعدة من فريق الدعم عبر الرقم الموحد التالي 920022220. ملاحظة: يتم استلام البرقيات في الديوان الملكي من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة صباحًا. ، خلال أيام الأسبوع من السبت إلى الأحد الجمعة.

يشار إلى أن هيئة الديوان الملكي تتلقى البرقيات والطلبات من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية عشرة صباحًا. من خلال البرقيات ، يمكن للمواطنين تقديم طلبات الشكاوى أو العلاج وتقديم طلبات التخلف عن سداد الديون. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمواطنين الحصول على منح من الديوان الملكي ، مثل المنح الدراسية أو منح الأراضي.

عنوان بريد الديوان الملكي

يمكن إرسال برقية إلى الديوان الملكي وإرسالها إلى عنوان بريد الديوان الملكي التالي: المملكة العربية السعودية ، الهدا ، 7636 ، الرياض 12911 ، بشرط أن يكون الديوان الملكي مكتوبًا في خانة إرسال إلى. في أسفل العنوان يجب أن يكون العنوان كتابيًا لخادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

يشار إلى أن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية هو المكتب التنفيذي للملك سلمان بن عبد العزيز ، وأن الديوان الملكي هو حلقة الوصل الرئيسية بين ملك المملكة العربية السعودية والمؤسسات الحكومية. من أهمها الاحتفالات الملكية ، بالإضافة إلى وجود عدد من المكاتب الأخرى في الديوان ، ومكتب الأمن القومي ، ومكتب الشؤون الدينية ، ومكتب مستشاري الملك للسياسة الداخلية ، وكذلك العلاقات الدولية. مكتب. ومع ذلك ، تقدم المحكمة للمواطنين المساعدة والإعانات للمحتاجين في جميع الأمور مثل السفر والعلاج وسداد الديون وغيرها الكثير. ومن الخدمات التي يحتاجها المواطنون غير القادرين على تلبية احتياجاتهم المعيشية ، أنشأ الديوان الملكي وسيلتين مباشرتين للتواصل مع المواطنين عبر هاتف الديوان الملكي وبريده الإلكتروني كذلك.

التواصل عبر البريد العادي

ويمكن للمواطنين السعوديين إرسال البرقيات إلى الديوان الملكي عن طريق البريد الإلكتروني EMS ، لذلك نسرد لكم في هذه الفقرة خطوات إرسال البرقية ، ويقدم الديوان الملكي السعودي عددًا من المساعدات التي تحقق مفهوم التكافل الاجتماعي والقضاء على التكافل الاجتماعي. الحاجة إلى هذين المفهومين الأساسيين اللذين ينشران العدل والخير والرحمة بين المسلمين ، من خلال توفير احتياجات مواطني المملكة من خلال إرسال خطاب يحتوي على المساعدة المطلوبة للنظر فيها. يقدم الديوان الملكي السعودي جملة من المساعدات التي تحقق مفهوم التكافل الاجتماعي والقضاء على الحاجات ، وهما المفهومان الأساسيان اللذان ينشران العدل والخير والرحمة بين المسلمين ، من خلال إتاحتها لتلبية احتياجات مواطني المملكة. . من خلال إرسال خطاب يحتوي على المساعدة المطلوبة للنظر فيها ، ويمكن التواصل مع الديوان الملكي كما كان يحدث في الماضي وقبل الاتصال الإلكتروني عن طريق إرسال برقية عبر EMS. الشكوى مكتوبة بالشكل التالي:

  • يبدأ النموذج بترحيب خادم الحرمين الشريفين وتحية خادم الحرمين الشريفين.
  • أدخل معلومات مقدم الطلب.
  • انتقل إلى الطلب واكتبه بإيجاز.
  • استكمال طول العمر المطلوب واعتماد الطلب.
  • اكتب العنوان بالتفصيل وطرق التواصل.

كيفية الاستعلام عن معاملة في محكمة خادم الحرمين الشريفين

  1. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة تواصل.
  2. ثم أدخل رقم الهوية الوطنية وأدخل كلمة المرور.
  3. تم النقر فوق Enter.
  4. يمكننا الاستفسار عن الخدمة التي نريدها بكل سهولة.

ملاحظة: إذا كان المستخدم يرغب في عرض الشكاوى التي قدمها سابقًا ، يتم ذلك عن طريق النقر فوق “طلباتي” في صفحة الشكاوى ، مع العلم أن المستخدم لا يمكنه تقديم طلب جديد إذا كانت هناك طلبات سابقة لم يتم تنفيذها بعد.

أنواع البرقيات التي يتلقاها الديوان الملكي

  1. طلبات العلاج ، ومختلف الشكاوي ، والتعزية والتهنئة ، والبيعة للأولياء ، والبرقيات العادية ، والبرقيات لوقف القصاص عن الحق العام ، والبرقيات الحكومية والإدارية ، والبرقيات العاجلة.
  2. يقدم الديوان الملكي مجموعة من المنح مثل منح الأراضي ، والمنح الدراسية المختلفة ، والمنح المالية بجميع أنواعها ، والمنح لشهداء الواجب ، والمنح لذوي الاحتياجات الخاصة. يتم متابعة المنح التي يقدمها الديوان الملكي على المنح المقدمة عن طريق الاتصال بالديوان الملكي والاستعلام عنها.

التقدم بالديوان الملكي لسداد الديون

كيفية كتابة برقية بشكل صحيح تطلب سداد الديون ، يجب مراعاة الشروط التالية:

  • أن يتم فتح البرقية بتحية خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية.
  • اذكر كل وكل التفاصيل المتعلقة بطلب سداد الديون ، بالإضافة إلى شرح التفاصيل بشكل واضح ومنظم ومنظم.
  • يجب إرفاق المستندات التي تثبت حالة الطلب بالبرقية المرسلة.
  • بالإضافة إلى كتابة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بمقدم طلب المساعدة المالية لسداد الديون المتراكمة عليه.

كم من الوقت يستغرق رد الديوان الملكي؟

ويسعى الديوان الملكي السعودي إلى التواصل مع المواطنين بشكل مستمر ، وتلقي الطلبات لعرضها على ولي العهد السعودي لمساعدة أهل الدولة وتقديم يد العون لهم. ما يصل إلى أربعة أشهر على أبعد تقدير.

التسجيل بالديوان الملكي السعودي

يمكن للمواطنين السعوديين تقديم طلب دعم مادي من المملكة العربية السعودية من الديوان الملكي ، أو تقديم طلب علاج على نفقة الدولة وطلبات المساعدة ، بالإضافة إلى إرسال طلب بالعفو عن عدد من السجناء أو تقديم طلب. طلب منحة أو منحة من أراضي الدولة ، والعديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها المحكمة للمواطنين ، وفي حالة عدم وجود حساب مسجل على منصة التواصل الإلكتروني الخاصة بالديوان الملكي السعودي ؛ يمكن إنشاء حساب على المنصة باتباع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى البوابة تواصل.
  2. في صفحة تسجيل الدخول ، انقر فوق “إنشاء حساب جديد”.
  3. في الصفحة التالية ، يتم إدخال العديد من البيانات: الاسم الكامل ، ورقم الهوية ، ورقم الهاتف المحمول ، والبريد الإلكتروني ، وكلمة المرور ، وتأكيد كلمة المرور.
  4. ثم أدخل رمز التحقق المرئي.
  5. ثم انقر فوق “تسجيل”.
  6. سيتلقى المستخدم رسالة نصية على رقم هاتفه المحمول تتضمن رمز تأكيد. سيتم إدخال هذا الرمز في الحقل المخصص له ، ومن ثم تكتمل عملية التسجيل.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه بعد أن شرحنا جميع طرق التواصل مع الديوان الملكي أوضحنا في مقال سابق. كيفية إرسال برقية أو شكوى إلى الديوان الملكي بالبريد حيث كان يجهل الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة.

.