التخطي إلى المحتوى

نتعرف معكم على موعد العمل بعد عيد الأضحى 1443 مما زاد البحث عنه من قبل السادة والسيدات والمواطنين والمقيمين العاملين في المملكة العربية السعودية حيث بدء إجازة عيد الأضحى المبارك. كان قبل أيام ، وهذا في القطاع العام (الدوائر الحكومية) والقطاع الخاص والبنوك من أهم اهتمامات العاملين هو موعد انتهاء الإجازة ، حتى يتمكنوا من ترتيب حياتهم ، و سنتابع معكم جميع التفاصيل المتعلقة بعودة العمل في جميع القطاعات ، فتابعونا.

ساعات الافتتاح بعد عيد الأضحى
ساعات الافتتاح بعد عيد الأضحى

عيد الأضحى المبارك 1443

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت في وقت سابق عن إجازة العيد عن تفاصيلها ، وحقوق العمال ، حيث اشترطت أن تكون عطلة عيد الأضحى مدفوعة بالكامل لجميع العوالم ، وكان هذا سواء في القطاع العام. أو القطاع الخاص ، ومن لا يلتزم بذلك من أصحاب الأعمال يعد انتهاكًا لقانون العمل السعودي.

وفي حال قام صاحب العمل بخصم جزء من راتبك بسبب عطلة عيد الأضحى ، يمكنك التواصل مع خدمة العملاء بالوزارة على الرقم 19911 للاستعلام عن هذا الأمر ، وكيف يمكنك تقديم شكوى والحصول على حقك. . كما توفر الوزارة على موقعها الرسمي خدمة الشكاوى عبر الرابط hrsd.gov.sa.

ساعات الافتتاح بعد عيد الأضحى

بالنسبة لموعد العودة إلى العمل ، سنتابع معكم في الأسطر القليلة القادمة كافة التفاصيل المتعلقة بتاريخ عودة موظفي الحكومة ، ومتى ينتهي عقد الإيجار للقطاعين العام والخاص ، فتابعوا معنا جميع تفاصيل:

بدء العمل بعد عيد الأضحى في القطاع الحكومي

أما بالنسبة للدوائر الحكومية ، فقد بدأت إجازتها قبل القطاع الخاص والقطاع المصرفي ، حيث تكون تواريخ البدء والانتهاء على النحو التالي:

  • وبدأت في الدوائر الحكومية اعتباراً من الخامس من ذي الحجة 1443 م الموافق 4 يوليو 2022 م.
  • تستمر إجازة موظفي القطاع الحكومي في المملكة لمدة 9 أيام كاملة.
  • وسيعود العمل من يوم الأربعاء 14 ذو الحجة 1443 م الموافق 13 يوليو 2022 م.

متى تنتهي الاجازة في القطاع الخاص؟

أما بالنسبة للقطاع الخاص فقد بدأت إجازتهم بعد القطاع الحكومي بحوالي 5 أيام وإليكم التفاصيل:

  • بدأت إجازة العاملين من المقيمين والمواطنين في القطاع الخاص يوم الجمعة 9 ذو الحجة 1443 الموافق 8 يوليو 2022.
  • تستغرق إجازتهم حوالي 4 أيام.
  • حيث يبدأ عملهم من يوم الثلاثاء 13 ذو الحجة 1443 م الموافق 12 يوليو.

تاريخ العائد في البنوك في المملكة

أما بالنسبة لموعد العودة إلى العمل في القطاع المصرفي ، فقد اهتم به أيضًا موظفو البنوك المختلفة وغير الموظفين ، حيث يوجد العشرات من المواطنين الذين ينتظرون فتح البنك لإجراء معاملاتهم المصرفية ، والتفاصيل الرخصة البنكية في المملكة كالتالي:

  • تبدأ إجازة البنوك يوم الخميس 8 ذو الحجة 1443.
  • تستمر إجازتهم لمدة 5 أيام.
  • تبدأ البنوك العمل مرة أخرى يوم الأربعاء 14 ذو الحجة الموافق 13 يوليو ، وذلك في أوقات الدوام الرسمي صباحا.

.