التخطي إلى المحتوى

هناك العديد من عمليات البحث على Google من طلاب الثانوية الثالثة مرتبك في كيفية الإجابة على سؤال القراءة الليبرالية الذي يظهر في امتحان الثانوية العامة نهاية العام مع النظام الجديد الذي يعتمد على فهم الطلاب للمقطع ومن خلاله يتم حل الأسئلة التي تطرح عليه ، نشرح لطلابنا الأعزاء جميع المعلومات عن كيفية الإجابة على الأسئلة التي تظهر في امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة العربية من خلال هذا المقال.

كيف تجيب على سؤال القراء؟

من المقرر أن يخضع طلاب المرحلة الثانوية لامتحان اللغة العربية يوم الأحد الموافق 26 من الشهر الجاري ، ولم يعرف الكثير من الطلاب كيفية الإجابة على سؤال القراء في امتحان اللغة العربية ، خاصة وأن النظام الجديد الذي تم تطبيقه على الثانوية العامة و الاختلاف في نظام الامتحانات عن السنوات السابقة والذي يعتمد على الاستيعاب وليس الحفظ. القراءة خارجية وليست نصية من المنهج. يجب على الطالب قراءته جيدًا وفهمه وفهم الأحداث المحيطة به للإجابة على أسئلته. نشرح كيف تأتي الأسئلة في الامتحانات وكيف يجيب الطلاب عليها من أجل الحصول على الدرجة النهائية في القراء. يحتوي سؤال القراءة في الامتحان على 14 سؤالاً بواقع 18 درجة من مجموع مجموع علامات امتحان اللغة العربية وهو 80 درجة.

جواب سؤال قراءة اللغة العربية

تحتوي مادة اللغة العربية على أكبر الدرجات لجميع المواد حيث أنها تنفرد ب 80 درجة من إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة وهو 410 درجات موزعة على المواد التي حصلوا عليها سواء للشعبة العلمية أو الشعبة الأدبية. ولكي ينهي طلاب المرحلة الثانوية امتحاناتهم يوم الخميس 21 آب (أغسطس) المقبل ، سنشرح لكم تفاصيل كافية حول إجابة سؤال القراءة في الامتحان بالصور على النحو التالي.

كيف تجيب على سؤال القراء؟

كيف تجيب على سؤال القراء؟

كيف تجيب على سؤال القراء؟

كيف تجيب على سؤال القراء؟