التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية موعد الافتتاح رابط نتائج البكالوريا الجزائرية 2022أمام الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بشكل رسمي ، بعد أن وجدت الوزارة أن هناك قلق من جانب الطلاب لمعرفة النتائج ، وأشارت الوزارة إلى أن النتائج شبه جاهزة وخلال الساعات القليلة القادمة. سيتم نشرها رسميًا من خلال الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات ، حتى يتمكن الطلاب من إدخالها ، ويقومون بتسجيل بياناتهم وإخراج النتائج إلكترونيًا. في اليوم التالي يمكن للطلاب التوجه إلى مقر مؤسساتهم للدراسة واستخراج بيان بالدرجات. من خلال موقع ثقافني سنزودك بطريقة الاستفسار الإلكتروني والموعد الرسمي لظهور النتائج.

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2022

وأعلنت الوزارة أن النتائج ستعلن يوم 17/7/2022 في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي للجزائر العاصمة عند الساعة الثانية بالتوقيت العالمي المنسق.

رابط نتائج البكالوريا الجزائرية

كما هو معلوم فإن موقع المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات هو الموقع المنوط برفع النتائج ، ويمكن للطلاب الدخول إليه واتباع الخطوات التالية لمعرفة نتائجهم.

آلية استخلاص نتيجة البكالوريا
آلية استخلاص نتيجة البكالوريا
  • أدخل رابط المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات onec.dz.
  • أو انتقل مباشرة إلى رابط البكالوريا bac.onec.dz.
  • اكتب رقم التسجيل وكلمة المرور في أسفل الاستدعاء.
  • طرح الجواب على السؤال.
  • أخيرًا ، انقر فوق إظهار النتيجة.

موقع المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات

هو موقع رسمي تابع لوزارة التربية الوطنية الجزائرية يتم من خلاله تقديم خدمات إلكترونية مثل الاستفسارات الإلكترونية عن النتائج والتسجيل في الامتحانات. تأسست عام 1989 م بقرار تنفيذي برقم 89-94.

وزارة التربية الوطنية الجزائرية

وهي من أهم الوزارات التي تحظى بدعم الحكومة الجزائرية ، ويتم تقديم جميع الاعتمادات المالية من أجل الوفاء بواجبها في تقديم محتوى تعليمي متميز ، من أجل رفع جودة التعليم في الجزائر.

موقع نتائج البكالوريا الجزائرية 2022

يجري الآن إعداد وتحديث رابط المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات ، والذي سيتم من خلاله إعلان النتائج ، لتحمل الضغط الكبير المتوقع من الطلاب الداخلين إليه ، خاصة مع الدقائق الأولى لإعلان النتيجة.

العد التنازلي لتاريخ رفع نتيجة باك