التخطي إلى المحتوى

تسجيل محتاج كمستفيد على منصة إحسان الخيرية ehsan.sa وكذلك التسجيل كمتبرع وصرف أموال التبرعات في بنوكها الشرعية للمحتاجين وعلى رأسهم المحتاجين والمحتاجين والأسر الفقيرة الأكثر المحتاجات والمطلقات والأيتام ، وكذلك سداد ديون المدينين في السجون ، حتى يتمكنوا من التخلص من عبء المديونية ، هذه عملية البحث عن وسيلة لرفع تعليق الخدمات عن زاد المحتاج ، بالنسبة لما هو نظام منصة جمعية إحسان للعمل الخيري ، وطريقة وطريقة وشروط التقديم على المنصة ، وكيفية رفع تعليق الخدمات للاستفادة من منصة إحسان ، من خلال رابط بوابة موقع نجيز العدلية. انطلقت فعاليات المنصة مع بداية شهر رمضان ، ونمت عملية البحث عن وسيلة وكيفية التسجيل والتقديم على منصة إحسان التابعة لجمعية رعاية الخيرية ، حيث تلبي المنصة الاحتياجات الفعلية لمواطني المملكة المحتاجين ، بعد تلقي التبرعات من الجهات والمؤسسات والأفراد.

تسجيل محتاج على منصة إحسان إحسان البرامج الخيرية “تاسرت – فرجات” تبرع لسداد ديون المدينين

أما السؤال الذي تم تداوله مؤخرًا ، حول ما هي منصة إحسان الخيرية؟من خلال هذا التقرير سوف نجيب عن أهداف المنصة وما هي عليه ، على منصة إحسان 1443 ، وهو ما يبحث عنه مواطنو المملكة العربية السعودية من أسر أمنية ومحتاجين ومتبرعين ، خاصة بعد إطلاق منصة إحسان 1443. الجولة الثانية من الحملة الوطنية للعمل الخيري مساء الجمعة 7 رمضان 1443 الموافق 8 أبريل 2022 ، حيث تلقت المنصة تبرعا سخيًا من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بمبلغ 50 مليون ريال ، تدفقت بعدها التبرعات لإغلاق اليوم الأول للحملة بتبرعات تجاوزت 260 مليون ريال.

التبرع لسداد ديون “رجال ونساء”

تتيح بوابة فرجات على منصة إحسان للعمل الخيري الإفراج عن كرب المسجونين من المدينين رجالاً ونساءً ، الذين تتسبب ديونهم في صدور أحكام مستنيرة في المحضر لعدم قدرتهم على سداد تلك الديون. وتسدد المنصة عبر إحدى الجمعيات التابعة لها هذه الديون وتعمل على إخراجهم من السجن بعد إسقاط عقوبتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة إحسان هي نظام للأعمال الخيرية ، وهي جمعية وطنية تأسست وانطلقت بعد صدور المرسوم الملكي رقم 48019 ، من خلال اعتماد الذكاء الاصطناعي والنظام الرقمي إدارة شؤون المنصة ، وتهدف المنصة إلى تعزيز المشاريع الخدمية التنموية ، والسعي الدؤوب لاستدامة تلك الخدمات ، من خلال المشاركة المجتمعية التي تشمل المؤسسات والشركات وأصحاب الأعمال ، وكذلك التعاون بين القطاعات الحكومية والمشاريع الخاصة ، خاصة غير -الربحية منها. كما تهدف المنصة إلى تعزيز دور المملكة في ريادة المشاريع التنموية والخيرية.

منصة إحسان للعمل الخيري ودورها في تنمية المجتمع

وتجدر الإشارة إلى أن منصة إحسان متاحة للمواطنين والشركات والمؤسسات حيث تسهل المنصة عملية التبرع في أي وقت ومن أي مكان. أعلى معايير الشفافية سواء الإدارية أو المالية.

المستفيدون من منصة إحسان للأعمال الخيرية والتبرعات

كيفية تسجيل مستفيد على منصة ehsan.sa للمطلقات والأيتام “فرجات” لسداد ديون المدينين
  • قطاع التعليم للطلاب والطالبات.
  • الحماية الاجتماعية لمن هم في أمس الحاجة إليها.
  • القطاع الصحي لعلاج المرضى والعمليات الجراحية.
  • إغاثة المحتاجين والتعامل مع الفئات الأكثر ضعفاً.
  • المشاريع البيئية والتنموية.
  • مساعدة الطلاب والطالبات المحتاجين في مراحل التعليم المختلفة على استكمال مسيرتهم التعليمية.
  • رفع مستوى المعيشة وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.
  • سداد ديون المدينين والمدينين والمسجونين بسبب ديونهم.
  • والعديد من الأعمال الخيرية الأخرى.

كيفية الاستفادة والتسجيل من منصة ehsan.sa “صداعة”

يتم ذلك من خلال الموقع الرسمي لجمعية إحسانويتم تسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف المحمول. أما خطوات التقديم على منصة إحسان فهي سهلة وبسيطة وتتلخص فيما يلي:

بحاجة للتسجيل في منصة إحسان ehsan.sa برامج الخير "تاسرت - فرجات" تبرع لسداد المدينين
تسجيل محتاج على منصة إحسان إحسان البرامج الخيرية “تاسرت – فرجات” تبرع لسداد ديون المدينين
  • تسجيل الدخول إلى رابط منصة احسان.
  • أضف اسم مقدم الطلب.
  • أضف البريد الإلكتروني في الحقل المخصص لذلك.
  • اكتب رقم الهاتف المحمول.
  • اكتب رمز التحقق.
  • انقر فوق أيقونة إنشاء حساب جديد.

اللجنة الشرعية لمنصة إحسان

أعضاء الهيئة الشرعية بمنصة إحسان الخيرية
أعضاء الهيئة الشرعية بمنصة إحسان الخيرية

كما تم تشكيل لجنة شرعية لمنصة إحسان الخيرية ، وتضم هذه اللجنة في عضويتها عدد من كبار أعضاء هيئة كبار العلماء في المملكة ، وكذلك أعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء في المملكة. الالتزام الشرعي وتطبيق أحكام الشريعة في “إدارة الأعمال الخيرية والتنموية” ، وكذلك الأمور المتعلقة بالزكاة والصدقات ، وجميع الخدمات والمعاملات التي تقوم بها المنصة ، وهذا يرأس الشريعة الإسلامية. لجنة المنبر الشيخ الدكتور “عبد الله بن محمد المطلك”. وهو عضو في هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء.

منصة احسان وطريقة التسجيل كمستفيد

منصة إحسان الوطنية للعمل الخيري

تبرعات الملك سلمان وولي العهد على منصة إحسان الخيرية

وتجدر الإشارة إلى أن التبرعات تلقتها المنصة بعد ذلك أدخل رابط التطبيق وقم بالتسجيل في منصة إحسان وحتى وقت كتابة هذا التقرير كانت قد تجاوزت المليار و 760 مليون ريال سعودي ، وكانت أرقام التبرعات والمستفيدين من منصة إحسان على النحو التالي:

تبرعات المستفيدين من منصة إحسان
  • تبرعات تجاوزت المليار و 760 مليار ريال سعودي.
  • عدد المستفيدين اكثر من 4 ملايين و 585 الف مستفيد.
  • عدد التبرعات على المنصة اكثر من 22 مليون و 825 ​​الف تبرع.

شروط الاستفادة من منصة إحسان الخيرية

تجدر الإشارة إلى أن منصة إحسان للعمل الخيري تضم بين ثناياها جمعيات ومؤسسات خيرية عاملة في المملكة ، ولا تتعامل المنصة بشكل مباشر مع طلبات المواطنين ، بل تتم المعاملة من خلال وسيط ، وهذا الوسيط من الجمعيات الخيرية أو المؤسسات المنوط بها تقديم الخدمة المباشرة للجمهور ، ولكن قبل ذلك يجب أن يكون المستفيد مسجلاً في منصة إحسان.

كيفية رفع تعليق الخدمات للاستفادة من منصة إحسان الخيرية

وتجدر الإشارة إلى أن إيقاف الخدمات يقف في الطريق الاستفادة من منصة إحسان الخيريةحددت الحكومة السعودية الخطوات اللازمة والآليات المتبعة ، من أجل رفع تعليق الخدمات مؤقتا ، ويتم ذلك من خلال بوابة موقع وزارة العدل. من خلال هذا الإجراء ، يمكنك استعادة الخدمات المعلقة ، من خلال إعادة جدولة سداد المدفوعات والديون.

وتجدر الإشارة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية للنهوض بالمواطن السعودي بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين. تهتم حكومة المملكة بفئات الدخل المحدود ، وخاصة الأسر المحتاجة ، من خلال توسيع مظلة الحماية الاجتماعية من خلال تطوير نظام الضمان الاجتماعي من خلال إطلاق التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الموسع الجديدر ، كذلك برنامج تأهيل شامل لذوي الإعاقة من أصحاب الهمم والأيتام.

هذا حاولنا أن نقدمه لك شرح مفصل لمنصة احسان للعمل الخيري و Ouhha وكيفية الاستفادة من المنصةوالفئات الأكثر استحقاقاً للاستفادة ، وقد أوضحنا أيضًا كيفية التقديم والتسجيل في المنصة برقم هاتف محمول.

.