التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا 2022 الجزائروانتهت الامتحانات النهائية قبل أيام وبدأ البحث عن موعد نتائج البكالوريا 2022 برقم التسجيل. ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية الوطنية قريبا. وتجدر الإشارة إلى أن امتحانات البكالوريا أجريت منذ أيام فقط ، ابتداء من تاريخ الثاني عشر من شهر يونيو عام 2022 ، واستمرت لمدة خمسة أيام حتى انتهى الطلاب من اجتياز الاختبارات يوم الخميس 16 يونيو 2022. ولم تبدأ عمليات التصحيح بعد. وستكون نتائج البكالوريا جاهزة بعد الانتهاء من جميع الإجراءات المهمة ، لكن أولياء الأمور والطلاب قلقون بشأن النتائج في BAC 2022 كامتحان منفصل ، لأنهم في حال نجاحهم سينتقلون إلى الجامعة حسب التخصصات. يريدون ، ومن خلال مقالتنا سنتحدث عن تفاصيل الموضوع تابعونا.

نتائج البكالوريا 2022 الجزائر

ينتظر طلاب الثانوية الثالثة نتائج البكالوريا 2022 بالجزائر منذ اجتيازهم الامتحانات ، وذلك في تخصصات مختلفة مثل الأدب والفلسفة واللغات وشعبة العلوم التجريبية والرياضيات وتقني الرياضيات والإدارة والاقتصاد ، و يطمح جميع الطلاب في الحصول على درجات جيدة فيها نتائج PAC 2022 في الجزائرمن أجل الالتحاق بجامعات جيدة واختيار التخصصات الممتازة بعد البكالوريا 2022.

نتائج PAC 2022

تقدم الطلاب لامتحان البكالوريا في عدة مواد منها اللغة العربية والعلوم الإسلامية والرياضيات والعلوم الطبيعية والفلسفة والإنجليزية والفرنسية والتاريخ والجغرافيا والعلوم الفيزيائية والمحاسبة والإدارة المالية ، والآن يبقى تصحيح الأوراق فقط في تقوم كل مركز بعرض النتائج في البكالوريا 2022 ، ويكون موعد إعلان النتائج في 22 يوليو المقبل حسب ما أعلنته الوزارة ، ويمكن استخراجها من موقع الديوان الوطني باتباع ما يلي:

  • أولاً: دخول الطالب أو ولي أمره إلى الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للامتحانات والمسابقات
  • ثانيًا: الضغط على خيار نتائج البكالوريا 2022
  • ثالثًا: رقم التسجيل والرقم السري الموجودان في استدعاء الطالب مكتوبًا وموثوقًا.
  • في النهاية يقوم بالضغط على الزر ليكشف عن النتيجة ، وستظهر نقاط الطالب والمعدل الذي تحصل عليه بعبارة “راسب” أو “ناجح”.

سيتم إطلاق التصحيحات رسميًا في اليومين المقبلين ، حيث ستعقد لجان لمناقشة الإجابة النموذجية ومقياس الدرجات لكل موضوع. بعد ذلك ، سيتم الإعلان عن نتائج PAC 2022 في الجزائر باختصار ، بحيث يتم تضمين متوسط ​​الطالب فقط مع ملاحظة فاشلة أو ناجحة.

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديث موعد نتائج البكالوريا في الجزائر 2022. سيكون ذلك في السابع عشر من شهر يوليو الجاري. اكتملت بالفعل عمليات التصحيح في جميع المراكز. تم ذلك في جو صارم حيث تم تشفير أوراق إجابات الطلاب ، وذلك لضمان الشفافية في التصحيح. بدأت التصحيحات بعد عشرة أيام من إنهاء الطلاب امتحانات البكالوريا في الجزائر.

ها قد وصلنا إلى نهاية المقال حول نتائج البكالوريا 2022 الجزائر. إنها إحدى أهم النتائج التي يتطلع إليها آلاف الطلاب وأولياء الأمور في الجزائر كل عام. سيتم عرض نتائج BAC 2022 عليهم من خلال الموقع الإلكتروني المعتمد من قبل الوزارة onec.dz.

.