التخطي إلى المحتوى

تقديم طلب مساعدة مالية من ولي العهد محمد بن سلمان شخصيًا من خلال برنامج أمانة ولي العهد. كما يمكن تقديم طلب المساعدة من خلال الديوان الملكي السعودي الذي يقدم مساعدات متنوعة للمواطنين المحتاجين والمحتاجين ، حيث يطلب المواطنون مساعدة مالية للمدينين والمتعسرين ومن يعانون من ضائقة مالية مفاجئة غير قادرين على دفع الكهرباء والمياه والإيجار. فواتير عن طرق تقديم المساعدة لهم بشكل قانوني ، وللمواطن الحق في الحصول على نصيبه من المساعدة الحكومية ، خاصة للفقراء أو ذوي الدخل المنخفض.

تقديم طلب مساعدة مالية “ديون ولي العهد” الأمير محمد بن سلمان “أوقات العمل”

تقديم طلب مساعدة مالية "ديون ولي العهد" الأمير محمد بن سلمان تواصل.
تقديم طلب مساعدة مالية “ديون ولي العهد” الأمير محمد بن سلمان تواصل.

في ظل العديد من الظروف الاقتصادية والاجتماعية العالمية ، وارتفاع أسعار العديد من السلع وانخفاض الدخل ، يسعى المواطن المحتاج في المملكة إلى إيجاد طريقة للحصول على المساعدة المالية ، حسب عدد سبل الاحتياج:

  • طلب مساعدة مالية لأصحاب الدخل الشهري المنخفض للفئات غير القادرين مالياً.
  • دفع الإيجارات المتأخرة للمحتاجين ولأولئك الذين تراكمت عليهم إيصالات الإيجار والمهددين بالإخلاء من منازلهم.
  • من لديه فواتير متأخرة (ماء – كهرباء – غاز) ومهدد برفع الخدمة عنهم.
  • الذين يعاقبهم قانون وزارة العدل لسحب الخدمات منهم ويرغبون في إعادتها مرة أخرى.

كيفية تسجيل طلب مساعدة مالية إلكترونيًا من الأمير محمد بن سلمان

  1. تسجيل الدخول إلى بوابة الديوان الملكي السعودي.
  2. يقوم المستخدم بتغيير اللغة إلى العربية.
  3. يتم تحديد رمز “بدء الخدمة”.
  4. ينتقل المستخدم تلقائيًا إلى البوابة لتقديم الطلبات والشكاوى والاستعلام عنها (الديوان الملكي’بوابة الاتصالات الإلكترونية).
  5. يتم تقديم مقترح الطلب ويتم تقديم استمارة الطلب إلى الأمير.
  6. يسجل اسم مقدم الطلب وجميع بياناته والهدف المنشود ومرسل الطلب.
  7. الطلب مرفق بالمستندات.

# محمد_بن_سلمان_المشروع الخيري # عام الخير

يدرس الديوان الملكي السعودي جميع الطلبات المقدمة إلكترونياً لطلبات المساعدة المالية والعينية والشكاوى من خلال موظفي الديوان. كما يقوم الموظفون بزيارة مقدم الطلب للتحقق من بياناته ، شريطة أن يتم الرد خلال 40 يومًا من إجراء الزيارة الميدانية ، ويحق للمتأخرين الرد عليها ، وإعادة توجيههم إلى بوابة تواصل للاستعلام عن اللب. أو تقديم شكوى عن التأخير في الرد عليها.

وتجدر الإشارة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية للنهوض بالمواطن السعودي بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين. تهتم حكومة المملكة بفئات الدخل المحدود ، وخاصة الأسر المحتاجة ، من خلال توسيع مظلة الحماية الاجتماعية من خلال تطوير نظام الضمان الاجتماعي من خلال إطلاق التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الموسع الجديدر ، كذلك برنامج تأهيل شامل لذوي الإعاقة من أصحاب الهمم والأيتام.

الديوان الملكي السعودي وساعات العمل

يقوم المواطنون بالاتصال بالأرقام المتاحة لديوان البلاط السلطاني ، خلال ساعات الدوام الرسمي لموظفي الديوان من الأحد إلى الخميس ، للاستفسار عن آلية الحصول على مساعدات مالية أو طلب أرض مجانية لمن لا يستطيع ولا يملك خصوصية. إقامة. تقديم المساعدة اللازمة وكذلك توفير قطع الأراضي للإسكان في خطوة 2030 ، حيث يتم توفير سكن خاص لكل مواطن ، وإرشاد المتصلين بكيفية تقديم الطلبات.

.