التخطي إلى المحتوى

يبحث البعض عن وسيلة للوصول إلى المشاعر المقدسة (منى ، وعرفات ، ومزدلفة) ، ونجد أن أفضل طريق هو قطار الأماكن المقدسة الذي يربط مكة بهم. كما يعتبر القطار طفرة كبيرة في المملكة العربية السعودية ، حيث تخلص من الاختناقات المرورية وقلل من عدد السيارات في المشاعر المقدسة ، وأصبح من السهل حجز تذاكر قطار المشاعر عبر الإنترنت لتسهيل عملية الحجز للمواطنين. .

ملامح قطار المشاعر المقدسة

يعتبر قطار المشاعر المقدسة من أهم وسائل المواصلات في المملكة العربية السعودية ، وقد تم العمل على هذا القطار عام 2008 وتم الانتهاء منه عام 2010 ليكون وسيلة النقل الأكثر استخدامًا بين مكة والمشاعر المقدسة ، ولكن مع ظهور كورونا توقف استخدام القطار لمدة عامين لكن المملكة العربية السعودية قررت إعادة تشغيل القطار يأتي مع موسم الحج لتسهيل النقل وتقليل استخدام المركبات. يمتاز القطار بتشغيله الأوتوماتيكي بدون سائق ، كما أنه يحتوي على أنظمة أمان فعالة بالإضافة إلى سرعته الهائلة وارتفاعه عن الأرض.

ملامح قطار المشاعر المقدسة

كيفية حجز تذاكر قطار الأماكن المقدسة

جعلت التكنولوجيا كل شيء في متناول الجميع وأصبح من السهل حجز تذاكر القطار عبر الإنترنت ، حيث تمتلك السكك الحديدية موقعًا إلكترونيًا يتم من خلاله إجراء الحجوزات باتباع بعض الخطوات التالية:

  • يجب عليك تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني وكتابة اسمك وكلمة مرورك ، أو تسجيل مستخدم جديد عن طريق كتابة البيانات الصحيحة في الحقول المخصصة له.
  • ثم اختر حجز التذاكر وحدد الواجهة وتاريخ الرحلة.
  • تحديد عدد التذاكر المراد حجزها واختيار ما إذا كانت الرحلة ذهابًا وإيابًا.
  • ثم اختر المنطقة التي تريد الانتقال منها لاستلام التذاكر.

خدمة قطار المشاعر المقدسة للمواطنين

خدمة قطار المشاعر المقدسة للمواطنين

يعتبر القطار من أفضل وسائل النقل في المملكة العربية السعودية بشكل عام. يوفر قطار المشاعر المقدسة على وجه الخصوص العديد من الخدمات للحجاج ، حيث يقلل القطار من استهلاك الطعام من مكة إلى المشاعر المقدسة عبر السيارة ، كما يعمل على الحفاظ على البيئة حيث لا ينتج عوادم مثل المركبات غير الحفاظ على غياب الازدحام بين الحجاج أو بين المركبات التي ملأت المكان في السباق قبل انطلاق هذا القطار ، يمثل القطار ظاهرة مميزة في المملكة العربية السعودية. الركاب ، ويتنقل القطار بين 9 محطات تبدأ من مكة المكرمة وتنتهي عند جسر الجمرات.

.