التخطي إلى المحتوى

موقع نتائج البكالوريا 2022 الجزائر أهم شيء يدور في أذهان أكثر من 700 ألف طالب وطالبة في جميع ولايات الجزائر الآن ، بالتزامن مع اقتراب إعلان النتيجة على رابط المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات واستكمل المسؤول بوزارة التربية الوطنية كافة إجراءات التصحيح الخاصة بالنتيجة التي سيوقع عليها السيد تسليمها للطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد نبهت الطلاب بعدم الذهاب إلى مقرات مؤسساتهم التعليمية ، في اليوم الأول لرفع نتيجة البكالوريا على الإنترنتوشددت المخيفين على الطلاب للاستفسار من المدارس للذهاب في اليوم التالي ، لرفع النتيجة للطلاب المتعلمين ، وبالنسبة للطلاب الأحرار يمكنهم أخذ نسخة من درجاتهم في اليوم التالي من خلال مديريات التربية والتعليم الخاصة بهم.

موقع نتائج البكالوريا 2022 الجزائر

  • ادخل على الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات onec.dz.
  • أو الوصول المباشر إلى رابط نتائج البكالوريا bac.onec.dz.
  • اضغط على نتائج البكالوريا الأولى 2022 الدورة.
  • اكتب رقم التسجيل وكلمة المرور أسفل الاستدعاء.
  • انقر فوق إظهار النتيجة ليتم عرضها على الفور.

نتائج البكالوريا الجزائرية

وحددت بعض المواقع المهتمة بالشأن الجزائري بشكل عام ووزارة التربية الوطنية بشكل خاص موعد إعلان النتيجة وهو 17 يوليو لكن الموقع الرسمي للوزارة لم ينشر موعدا رسميا لرفع النتيجة حتى الآن. ، وسنراقب موقع الوزارة ونطلعك على كل ما هو جديد فيما يتعلق بنتائج PAC 2022.

رابط المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات

تعتمد وزارة التربية والتعليم على تقديم جميع الخدمات التابعة لها إلكترونياً ، فأنشأت موقع الديوان الوطني عام 1989 م ليكون الموقع الرسمي الذي يقدم كافة الخدمات التعليمية للجهات التابعة لوزارة التربية والتعليم من طلاب وأولياء أمور ومعلمين.

وزارة التربية الوطنية الجزائرية

أرجأت وزارة التربية والتعليم إعلان النتائج إلى ما بعد إجازة عيد الأضحى ، حتى لا تفسد فرحة الطلاب بالعيد ، ولإتاحة الفرصة لهم للاحتفال بعيد الأضحى المبارك ، وتأجيل النتائج ، وهو ما سعت إليه الوزارة وخلال الأيام القليلة القادمة سترفع النتائج للطلاب.

.