التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير من البرامج التي تشكل خطرا على الكثير من هواتف أندرويد ، لأنها تطبيقات مليئة بالفيروسات التي تضر بصحة جهازك ، لذلك تم سحب أربعة تطبيقات من متجر جوجل بلاي نتيجة احتوائه على العديد من الفيروسات المسببة بشكل كبير. تلف الهواتف ، ولكن قد يكون الأوان قد فات. حان الوقت لبعض الأشخاص الذين قاموا بالفعل بتنزيل هذه التطبيقات على هواتفهم ، وقام 100،000 شخص بتنزيل هذه التطبيقات على هواتفهم التي تعمل بنظام Android ، وتحتوي هذه التطبيقات على أسماء عامة جدًا بما في ذلك رسائل SMS الذكية ، والتي تم تنزيلها من قبل أكثر من 50 ألف شخص.

تطبيقات خطيرة على هواتف Android

التطبيق الثاني الذي تم تضمينه في قائمة الحظر هو جهاز مراقبة ضغط الدم ، كما تم تضمينه ضمن هذه القائمة مترجم اللغة الصوتية و Quick Text SMS ، على الرغم من أنه تم تنزيلهما من قبل أكثر من 10000 شخص ، وفقًا لصحيفة The Sun ، التي أوضحت تضر هذه البرامج بالأجهزة نتيجة قطعة من البرامج الضارة التي تحتويها تسمى Joker.

يُعرف هذا النوع من البرامج الضارة باسم Fleeceware ، وفقًا لكيفية عمله ، حيث يتم تثبيت هذا الجزء بشكل غير مرئي من خلال تطبيقات تبدو طبيعية ، ثم يشترك سرًا في الخدمات المدفوعة بالنصوص والمكالمات المتميزة ، وكل هذه الأشياء تحدث في الخلفية ، وهذا يوضح أن الضحايا غير مدركين تمامًا لذلك ، تم اكتشاف هذه التطبيقات الأربعة التي تحتوي على جوكر من قبل الكثير من الخبراء في Pradeo.

حذر براديو من أن هذه التطبيقات تنضم إلى قائمة متزايدة من التطبيقات التي يمكن أن تصل إلى الآلاف مع نفس الفيروس الذي كان يتربص تحتها في السنوات الثلاث الماضية. خطير.” يُنشئ جزء Joker بصمة إصبع سرية للغاية يصعب اكتشافها ، باستخدام أقل قدر ممكن من الرموز وإخفائها تمامًا ، وينصح جميع مستخدمي هواتف Android بحذف هذه التطبيقات فورًا من هواتفهم الذكية لتجنب الأنشطة الاحتيالية.

.