التخطي إلى المحتوى

يعد طلب إثبات الكيد وتقرير الغياب من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة. التي تم استجوابها كثيرا في الآونة الأخيرة. كما تم الإعلان عن هذه الخدمة الإلكترونية من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك ، تم الإعلان مؤخرًا عن العديد من الخدمات الإلكترونية الجديدة ، والتي يتم الحصول عليها أيضًا من المواقع الرسمية. ومن أهم هذه الخدمات الإلكترونية خدمة تعديل شهادة المنشأ من موقع وزارة التجارة ، والتعرف على رسوم وخطوات تنفيذ الخدمة إلكترونياً. كما تم الإعلان عن الاستفسار عن معلومات التوظيف من خلال منصة أبشر خطوات والتعرف على الخدمة بالتفصيل. الآن سنقوم بشرح الخدمة وتوضيحها بالتفصيل ومعرفة أهم الضوابط والشروط التي تعلنها الوزارة. كما سنشرح طريقة وكيفية تنفيذ الخدمة والحصول عليها إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي للوزارة من خلال المقال التالي.

طلب إثبات تقرير غياب ضار

أعلنت الوزارة عن الخدمة التي تمكن العامل أو من ينوب عنه من تقديم طلب إثبات الكيد بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة. كما أشارت الوزارة إلى أنه في حالة عدم الرد على خدمة طلب إثبات خبيث ، أي تقرير غائب خلال الوقت المحدد ، سيتم متابعة الطلب وتصعيده من خلال صفحة العمل الخاصة به.

شروط إثبات الكيد غيب محضر

كما أعلنت الوزارة عن أهم الضوابط والشروط التي يجب معرفتها عند طلب الخدمة إلكترونياً. والتي سوف نشرح من خلال ما يلي:

  • أن لا يكون الإخطار قد مضى عام على تقديمه من المنشأة ضد العامل.
  • لا يمكن تقديم طلب لتقرير سبق رفضه من قبل قسم الإبلاغ عن التغيب.
  • لم يتم تقديم أكثر من طلب واحد لنفس الاتصال المقدم.

خطوات إثبات الكيدية اتصال مفقود

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت الوزارة أيضًا عن كيفية وكيفية تقديم طلب خبيث لتقرير الغياب عبر موقعها الرسمي على الإنترنت. كما سنشرح ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع خدمات وزارة الموارد البشرية.
  2. تسجيل دخول المستفيد.
  3. اختر الخدمة من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  4. املأ جميع البيانات المطلوبة منك بالطريقة الصحيحة واضغط على إرسال.
  5. سيقوم النظام بإرسال رسالة توضح رقم الطلب وتفاصيله.

.