التخطي إلى المحتوى

برنامج حساب المواطن جعل أيقونة متاحة تقدير المواطن الحاسبة صدر أمر ملكي اليوم بإعادة فتح التسجيل لحساب المواطن مرة أخرى ، وبعد إعلان برنامج حساب المواطن عن إيداع الدفعة الحالية لبرنامج الدعم الحكومي ، أصبح من الممكن الآن استخدام الآلة الحاسبة التقديرية للتحقق من قيمة الاستحقاق بعد الاطلاع عليه من خلال البوابة الإلكترونية ومطابقته مع المودع في الحساب المصرفي.

في حال وجود اختلاف في القيمة المستحقة بعد التحقق من قبل الآلة الحاسبة التقديرية لحساب المواطن ، يتم تقديم شكوى على قيمة حساب المواطن في المواعيد الرسمية المحددة في البرنامج ، حيث يتم تفعيل ايقونة الشكوى بعد ذلك. 5 أيام من تاريخ إيداع الدفع ، ومن خلال موقع صدي اون لاين نقوم بتوفير رابط للدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية لاستخدام الآلة الحاسبة الإلكترونية والاطلاع على أسماء المقبولين الآن.

تقدير المواطن الحاسبة

أعلن حساب المواطن على تويتر عن موعد إطلاق الآلة الحاسبة الإلكترونية لدعم حساب المواطن ، والتي سيتم إطلاقها في نفس اليوم الذي يتم فيه الإعلان عن قيمة الاستحقاق ، وسيتم إيداع مبالغ السداد الحالية لحساب المواطن مباشرة في الحسابات البنكية الخاصة بالبنك. المستفيدين. بوابة البرنامج.

تم تنشيط الرمز تقدير المواطن الحاسبة ولكي يتمكن كل مواطن سعودي من تحديد مقدار الدعم الحكومي المقدم من خلال برنامج حساب المواطن ، تجدر الإشارة إلى أن قيمة الاستحقاق تعتمد على العدد الإجمالي لأفراد الأسرة ومقدار الدخل. راجع ضوابط الدعم من جانب البرنامج.

لكن تجدر الإشارة إلى أن برنامج حساب المواطن سيتلقى طلبات تسجيل جديدة بعد صدور أمر ملكي سخي يوم الاثنين الموافق الرابع من تموز (يوليو) الموافق الخامس من شهر ذي الحجة ، بإعادة فتح تطبيق البرنامج مرة أخرى ، حيث تم فقط استلام إضافة مولود جديد إلى حساب المواطن أو إضافة منتسب ، أما الآن فيمكن للمواطنين تسجيل حساب جديد في المواطن.

بعد الإعلان عن نتائج الأهلية للدفعة الحالية ، يمكنك الآن التحقق من نتائج الأهلية ، ويمكنك أيضًا الاستفادة من حاسبة التقدير وتسجيل تطبيق جديد في البرنامج باتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط حاسبة حساب المواطن الرسمي.

موعد إطلاق أيقونة حاسبة حساب المواطن المقدرة 1439 وتاريخ صرف الدفعة الأولى الآن
حاسبة دعم حساب المواطن المقدرة

كم هو حساب المواطن الجديد؟

أعلن برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن بدء تنفيذ التعديلات الجديدة بعد صدور الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين بإعادة فتح التسجيل لحساب المواطن. مرة أخرى ، ومن المقرر أن يكون استحقاق المواطن وفق التعديلات الجديدة على النحو التالي:

  • معيل الأسرة 720 ريال.
  • المنتسب الذي يزيد عمره عن 18 سنة 360 ريال.
  • انتساب اقل من 18 سنه 216 ريال.

كما أكد البرنامج أنه في حالة فقدان رقم الهاتف المحمول الخاص بهم أو تغييره ولا يمكنهم التسجيل في حساب المواطن لهذا السبب ، يمكنهم تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية ، ثم النقر فوق رمز تسجيل الدخول من خلال بوابة الوصول الوطنية الموحدة ، ثم املأ بيانات حساب أبشر الخاص. سيقوم المستفيد بعد ذلك بإدخال رمز التحقق أو كلمة المرور المؤقتة ، وسيتم إجراء التحويل إلى الحساب الشخصي في برنامج حساب المواطن.

القيد في حساب المواطن 1443

صدر توجيه من مؤسسة النقد العربي السعودي لجميع البنوك السعودية يقضي بعدم المساس بالمبالغ والمخصصات المالية التي سيتم صرفها أو إيداعها ضمن برنامج حساب المواطن في الحسابات المصرفية للمستفيدين ، ولا يتم خصم أي قيمة مالية من هذه المبالغ لصالح البنوك سواء للقروض الشخصية أو التمويلية.

تحديث: أعلن برنامج حساب المواطن عن تفعيل الآلة الحاسبة التقديرية لحساب المواطن ، حتى يتمكن متلقي مبلغ دعم البرنامج الحكومي من معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام الحاسبة التقديرية على الموقع الرسمي للبرنامج ، ومن خلال الرابط إلى أدخل حساب المواطن ، يمكنك استخدام تقدير المواطن الحاسبة فى الحال.

تحديث: تم الإعلان عن كيفية حساب قيمة الأهلية وفقًا لمعايير الأهلية الثلاثة المختلفة. تقدير المواطن الحاسبة من أجل التعرف على مقدار الاستحقاق ، والاطلاع على أسماء المقبولين في حساب المواطن 1443 ، يمكنك أيضًا معرفة رقم حساب المواطن وتواريخ استقبال المكالمات من خلال ما يلي:

كيفية استخدام حاسبة المواطن المقدرة

بعد أن أتاح البرنامج آلة حاسبة تقديرية لمعرفة القيمة المستحقة من البرنامج ، قدمنا ​​طريقة استخدام الآلة الحاسبة التلقائية لحساب المواطن بالنقاط التالية:

  • أدخل بوابة حساب المواطن الرسمية.
  • انقر على أيقونة الآلة الحاسبة على يسار الشاشة باللون الأخضر.
  • سوف تجد سؤالين ، حدد المربع المناسب ، والسؤالان هما ، هل أنت مسجل في البرنامج (نعم / لا) ، مستقل أم رب الأسرة.

وإذا كنت مسجلاً في برنامج Citizen Account كأحد أفراد العائلة ، فسيظهر لك عدد المتابعين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، وعدد الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، وإجمالي دخل الأسرة. إذا كنت مسجلاً في البرنامج كفرد مستقل ، فسيظهر أمامك مربع متعلق بإجمالي الدخل الشهري ، هنا ، يجب عليك إدخال إجمالي الدخل كما هو موضح في البوابة ، ثم النقر فوق حساب لمعرفة النتيجة تقدير المواطن الحاسبة يمكنك عرض نتائج الأهلية من خلال البوابة.

كيفية التسجيل في حساب المواطن 1443

أتاح برنامج حساب المواطن للمواطنين والمواطنات التسجيل في البرنامج للاستفادة من مبالغ الدعم التي يقدمها البرنامج للمستفيدين المؤهلين المؤهلين للحصول على الدعم والخاضعين لشروط حساب المواطن 1442 اعتبارًا من كانون الأول (ديسمبر) 2017. هذا التاريخ هو حتى آذار (مارس) من العام 2020.

حيث أعلن البرنامج رسميًا توقف التسجيل الجديد في البرنامج لحين مراجعة ضوابط الدعم ، لكنه يتلقى طلبات إضافة مولود جديد إلى حساب المواطن أو إضافة طفل إلى حساب المواطن للمستفيدين الفعليين من الدعم المقدم من البرنامج ومن يرغب في معرفتي كيفية التسجيل للحصول على حساب مواطن خطوة بخطوة بعد إعادة فتح التسجيل مرة أخرى يمكنه فعل ذلك من خلال الفيديو التالي:

وتجدر الإشارة إلى أن قيمة الدعم الحكومي الذي يقدمه برنامج حساب المواطن للأشخاص المستحقين يزيد أو ينقص حسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها. تواصل اجتماعي.

آلية احتساب حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن أن كل مواطن يزيد عمره عن 18 عامًا متزوج ، إذا لم يكن لديه / لديها من يعولهم ، فسيتم تطبيق الجدول التالي (للأزواج المتزوجين) عليه:

فئة المبلغ المستحق ملحوظات
رب الاسرة 382 المبلغ المستحق لزوجتين
الزوجة 191 المبلغ المستحق يساوي المعال
يبلغ من العمر أكثر من 18 عامًا 191 المبلغ المستحق يساوي الزوج
الاستمرار في أن يكون عمرك أقل من 18 عامًا 114.6 __________________

أما بالنسبة للمواطنين غير المتزوجين فقد أوضح البرنامج أن كل مواطن فوق سن 18 وغير متزوج يعتبر رب أسرته ما دام مسجلا في حساب المواطن المستقل عن والده ووالدته ، وسيكون مبلغ 382 ريالا. يصرف له ، ويتم احتساب مبلغ الاستحقاق من خلاله تقدير المواطن الحاسبة من خلال بوابة البرنامج.

التسجيل في حساب المواطن التابع

يمكنه أيضًا التسجيل كمُعال في حساب عائلته ليكون تابعًا لوالدته أو والده. يستلم رب الأسرة مبلغ 191 ريالاً ولن يتعارض الاسم في الحسابين ، لأنه سيخصم من حسابه 382 ريالاً ، وفي حساب والده أو والدته 191 ريالاً ، ومن خلال الجدول التالي نقدم لك مثال توضيحي:

فئة الرقم كمية المجموع
رب الاسرة 1 382 382
زوجات 2 191 382
اتبع أكثر من 18 5 191 955
استمر تحت سن 18 6 114.6 687.6
المبلغ الإجمالي المستحق لهذه العائلة 2406.6

في حالة عدم تلقيك دعم حساب المواطن ، يجب عليك الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية ، أو الاتصال بمركز الاتصال الموحد ، أو التواصل مع البرنامج من خلال خدمة عملاء تويتر ، ويمكنك التعرف على الخطوات الكاملة بالتفصيل للملف الاعتراض على حساب المواطن سواء في حالة انخفاض قيمة الاستحقاق أو فقدان الأهلية.

تقديم شكوى مواطن

يعلن برنامج حساب المواطن أن أيقونة شكوى حساب المواطن ستكون متاحة بعد مرور خمسة أيام من تاريخ إيداع الدفعة لمن يرغب في تقديم اعتراض على مبلغ الاستحقاق ، بعد التأكد من قيمة الاستحقاق عبر الآلة الحاسبة الآلية لحساب المواطن على بوابة حساب المواطن الرسمية.

تحديث: ما هي المستندات المطلوب إرفاقها عند التسجيل في حساب المواطن ، وهنا أجاب برنامج حساب المواطن ، موضحًا أنه يجب إرفاق وثيقتين بحسابك على بوابة حساب المواطن الإلكترونية ، ويتم تمثيل هذه المستندات في الوثيقتين التاليتين نقاط:

  1. وثيقتك الأولى ؛ سند ملكية أو عقد إيجار أو فاتورة كهرباء لمقدم الطلب.
  2. الوثيقة الثانية للعائلة ؛ سند ملكية العائلة أو عقد إيجار الأسرة أو فاتورة كهرباء الأسرة.

يسمح برنامج حساب المواطن للمستفيدين باستخدام تقدير المواطن الحاسبة من أجل تحديد مبلغ استحقاق الأسرة ، واعتبار برنامج حساب المواطن الخاص بالعائلة كوحدة واحدة مستفيدة من الدعم ، اختار رب الأسرة المستفيد الرئيسي ، ذكرا كان أو أنثى ، بشرط أن يكون قد تجاوز 18 عاما. قديم. خلال الفيديو التالي:

تحديث: في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك عند الدخول إلى بوابة حساب المواطن الرسمية ، اتبع الخطوات بعد الضغط على نسيت كلمة المرور ، وعندما لا تتمكن من حل المشكلة ، اتصل برقم خدمة العملاء 19912 ، أو اتصل بخدمة عملاء تويتر.

موعد الافراج عن حساب المواطن الدفعة 56 يوليو 2022

أعلن برنامج حساب المواطن رسمياً عن نزول مستحقات الجلسة القادمة مع بداية ساعات الصباح الباكر من يوم الأربعاء 6 يوليو 2022 م ، حيث لم يتبق سوى يوم واحد لإيداع حساب المواطن في الحسابات المصرفية. لأصحاب التطبيقات المكتملة ، ومن المقرر أن يستمر الإيداع على مدار اليوم حتى يتم استكمال جميع المستحقات ، ويمكنك الآن التحقق من المبلغ المستحق من خلال الآلة الحاسبة الإلكترونية للمواطن التقديرية.

.