التخطي إلى المحتوى

أدخلت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية نظامًا يتيح إمكانية تسجيل طالب جديد في نظام نور برقم الهوية ، بهدف تسهيل على أولياء الأمور طلب التسجيل في نظام نور. على الأطفال الالتحاق بالمدارس ، ويتم ذلك من خلال الأنظمة الإلكترونية من خلال رابط التقديم مع رقم الهوية ، لذلك سنعرض من خلال مقال اليوم كيفية تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور الصحيح في ذلك النظام.

تسجيل طالب جديد في نظام نور برقم الهوية

يعتبر نظام نور التعليمي من الأنظمة المتميزة التي تساعد كلا من أولياء الأمور والمعلمين في الاستفسار عن كافة الأمور المتعلقة بالتعليم والمدارس ، بدءًا من خطوات التسجيل والالتحاق بالمدارس ، وعرض النتائج ، وكذلك متابعة الطلاب في المدارس. نظام نور وأنشطتهم الأكاديمية من خلال منصة نور التعليمية ومن أكثر الخدمات المميزة سهولة التسجيل في نظام نور برقم الهوية باتباع الخطوات التالية:

كيفية تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444

  • من الضروري الدخول إلى موقع نظام نور الرسمي المقدم من الوزارة السعودية.
  • بعد الدخول إلى الشاشة الرئيسية للموقع ، يجب النقر فوق المربع الذي يظهر تسجيل وصي جديد.
  • سيطلب منك إدخال البيانات في الرموز المحددة لها ، ثم كتابة رقم المعرف في الحقل الخاص به.
  • يجب عليك كتابة البيانات الكاملة والصحيحة للطالب المراد تسجيله ، بما في ذلك الاسم وتاريخ الميلاد وجميع البيانات المعروضة.
  • يجب عليك النقر فوق أيقونة حفظ ، للتأكد من التسجيل الصحيح داخل النظام.

الخدمات التي يقدمها نظام نور الإلكتروني

بالإضافة إلى خدمات التسجيل المذكورة أعلاه ، اتبع الخطوات المذكورة أعلاه. تبعًا يوفر نظام نور الإلكتروني عدة خدمات أخرى نوجزها فيما يلي:

  • يتيح للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نتائج الطلاب برقم الهوية من خلال الرابط الإلكتروني للنظام.
  • من الممكن أيضًا من خلال نظام نور نقل الطلاب ونقلهم من مدرسة إلى أخرى. بينما يتم ذلك من خلال خطوات إلكترونية سهلة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس أو مكاتب الوزارة.
  • بينما من الجدير بالذكر أن كل هذه الخطوات وخدمات نور التعليمية تتم بإشراف وزارة التربية والتعليم السعودية.

في نهاية المقال حول تسجيل طالب جديد في نظام نور برقم الهوية شرحنا الخطوات الواجب اتباعها لضمان التسجيل الصحيح للطالب الجديد برقم الهوية الوطنية فقط ، بالإضافة إلى ذكر أهمها الميزات والخدمات التي يقدمها نظام نور الإلكتروني لتسهيل حصول الوالدين على العديد من الخدمات التعليمية.

.