التخطي إلى المحتوى

ردت وزارة الموارد البشرية على سؤال متى تكون الورديات بعد عيد الأضحى ، لأن الكثير من المواطنين تساءلوا عن موعد بدء إجازة العيد ، فهي من الإجازات المستحقة كل عام داخل السعودية ، وحق مكفول. بموجب مواد الدستور التي تنظم خدمة العمل وتعلن عن هذه الإجازات من خلال الجهات الرسمية بوزارة الموارد للموظفين في القطاعين الخاص والعام ، أما بالنسبة للعاملين في البنوك ، فإن مسؤولية إجازاتهم تقع على البنك المركزي داخل الدولة. مملكة.

متى تكون الدوامات بعد عيد الأضحى؟

موعد عودة الموظفين سيكون يوم الاربعاء الموافق 13 يوليو الموافق 14 ذو الحجة. جدير بالذكر أن الإعلان عن مواعيد بدء إجازة عيد الأضحى لجميع القطاعات الحكومية والخاصة له موعد محدد في أيام الإجازة ، وبالنسبة للقطاع العام فهو عادة أكثر من أيام الإجازة في القطاع الخاص. القطاعات. لذلك تختلف مواعيد بدء العطلة وانتهائها في كل قطاع عن الأخرى ، وهنا موعد العطلة للقطاعين والقطاع المصرفي ، وهي كالتالي:

متى تكون الدوامات بعد عيد الأضحى؟
متى تكون الدوامات بعد عيد الأضحى؟

بداية ونهاية إجازة العيد للقطاع العام

يبدأ موعد بدء عطلة العيد للقطاع العام يوم الاثنين الخامس من ذي الحجة الموافق 4 يوليو.

متى تنتهي عطلة القطاع الخاص؟

يبدأ العمل بعد العيد يوم الأربعاء 13 يوليو ويبدأ موعد بدء إجازة العيد للعاملين في القطاع الخاص يوم الجمعة الموافق 9 ذو الحجة الثامن من يوليو بحسب الإعلان الصادر عن مجلس الوزراء. الوكالة المنظمة بالشكل الرسمي. العيد من نصيب الأسرة والأقارب ، ولا يجوز لأي صاحب عمل أو مؤسسة منع أي شخص من الحصول على إجازته ، وإلا سيخضع للمساءلة القانونية والغرامات المالية ، إلا إذا كان لا بد من حضور الناس للعمل والحصول على تعويض. هنا مع أيام إجازة أخرى أو حتى تعويض مالي.

بداية ونهاية إجازة العيد للمصارف

موعد بدء إجازة العيد لجميع العاملين في البنوك والأسواق المالية والبنوك ، وستبدأ يوم الأربعاء السابع من ذي الحجة الموافق السادس من شهر يوليو الجاري ، بحسب الإعلان الرسمي الصادر عن وزارة المالية. البنك المركزي ، بصفته الهيئة الإدارية المنظمة للقطاع المصرفي الحيوي.

تستمر إجازاتهم حتى يوم الأربعاء 14 ذو الحجة 13 يوليو ، ثم يتم إرجاع جميع المعاملات التجارية واستلام جميع الأشياء في البنوك ، ولكن هناك بعض البنوك التي لن تتمكن من أخذ إجازة العيد ، حسب طبيعة العمل يشترط عدم إغلاق هذه الفروع أبدًا ، مثل الفروع الموجودة داخل المدينة المنورة ومكة المكرمة ، وكذلك الفروع الموجودة في المناطق السكنية المزدحمة أو المناطق الحدودية.

.