التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة أرامكو العملاقة للنفط في المملكة العربية السعودية ، عن أسعار البنزين الجديدة في المملكة العربية السعودية لشهر يوليو 2022 م ، خلال الساعات الماضية ، على أن يتم تطبيقها رسميًا اعتبارًا من صباح الاثنين 11 يوليو ، حتى الأربعاء. الموافق 10 أغسطس ، وهو اليوم الذي تنظر فيه لجنة مراجعة الأسعار. الوقود في المملكة كل شهر ميلادي لتحديد السعر الجديد للبنزين والمشتقات النفطية الأخرى.

أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر يوليو 2022

أعلنت أرامكو عن أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر يوليو 2022 م ، والتي كانت مستقرة مقارنة بأسعار يونيو الماضي ، على النحو التالي:

  • بنزين 91 بسعر 2.18 ريال.
  • بنزين 95 بسعر 2.33 ريال.
  • ديزل بسعر 0.63 ريال سعودي.
  • الكيروسين بسعر 0.81 ريال سعودي.
  • مسار الغاز البترولي بسعر 0.9 ريال سعودي.

بيع الوقود بالتجزئة في أرامكو

طورت أرامكو السعودية استراتيجية وقود التجزئة التي تركز على تعزيز وجودها في المملكة لتصبح واحدة من أكبر شركات الوقود بالتجزئة في العالم. الالتزام بتنويع محفظتها في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق. نجحت الشركة في تطوير قطاع محطات الخدمة في عام 2019 ، كما عززت وصولها إلى عملاء التجزئة داخل المملكة ، وذلك بفضل دخولها في مشروع مشترك 50-50 مع شركة توتال التي تشغل محطات خدمة داخل المملكة.

أرامكو السعودية

توفر أرامكو السعودية وقود البنزين بنوعي 91 و 95 لتلبية احتياجات جميع السيارات التي تعمل بالبنزين المباعة في المملكة ، كما يتوفر وقود الديزل عالي الجودة للشاحنات والمركبات الأخرى ، ولضمان جودة الوقود. طوال دورة إنتاجه من المصدر حتى وصوله إلى خزان العميل ، يخضع الوقود للعديد من الاختبارات ويتم إصدار الشهادات له. كما يتم حقنها بأصباغ مختلفة لتسهيل مهمة التعرف البصري والتحكم في جودتها أثناء الضخ.

يناسب بنزين 91 معظم السيارات الحديثة ، بينما بنزين 95 هو الخيار الأمثل للسيارات عالية الأداء. لذلك ، إذا لم يكن مالك السيارة متأكداً من الوقود المناسب لسيارته ، فمن الأفضل الرجوع إلى دليل المالك للسيارة أو الاستفسار من التاجر عن نوع الوقود المناسب.

.