التخطي إلى المحتوى
شروط الجمع بين الراتب التقاعدي والتأمينات المقدمة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، حيث يجب استيفاء بعض الشروط من قبل الشخص الذي سيقوم بعملية الجمع بين المعاش التقاعدي والتأمينات الاجتماعية. تقدم مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة العديد من الحلول التي تشكل طوق النجاة لكثير من المواطنين السعوديين لمساعدتهم في الحصول على حياة أفضل ، حيث أنها تساعدهم في تلبية احتياجاتهم اليومية ، كما أنها تجيب على أسئلة المواطنين المستحقين للمعاشات مثل كما هم شروط التقاعد المبكر في السعوديةوتقدم مؤسسة التأمينات الاجتماعية ، عبر صفحة المؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، الرد على استفسارات المواطنين خاصة في الحصول على معاش التقاعد المبكر. الأسطر التالية.

شروط الجمع بين معاش التقاعد المبكر والتأمينات في المملكة العربية السعودية

تحرص مؤسسة التقاعد دائمًا على تقديم كافة الإمكانات والخدمات المتاحة لتيسير على المواطنين كافة احتياجاتهم ، والإجابة على كافة الأسئلة التي يحتاجها المواطن ، وتوضيح من هم. الفئات المؤهلة لمعاش التقاعد المبكر والعديد من الأسئلة الأخرى. هناك أيضًا شروط رئيسية لصرف راتب التقاعد والتأمين معًا ، والتي تم الإعلان عنها من قبل إدارة مؤسسة التأمين الاجتماعي. أحكام استحقاق التحصيل هي كما يلي:

  • عند بلوغ سن التقاعد 60 سنة بشرط ألا تقل مدة اشتراك المستفيد في التأمينات الاجتماعية عن 20 شهرًا.
  • عند بلوغ سن الستين ، بشرط أن تكون مدة اشتراك المستفيد من التأمينات الاجتماعية 60 شهرًا على الأقل ، مع ضرورة إضافة مدة اسمية يمكن سدادها فورًا أو خصمها من المعاش التقاعدي للمستحق. .
  • في حالة التقاعد المبكر يجب أن تكون مدة اشتراك المستفيد 300 شهر على الأقل بشرط أن تكون هذه الفترة خاضعة لنظام التقاعد.

أما في حالة عدم توفر المسمى الوظيفي فيمكن اختيار أقرب مسمى وظيفي للمشترك ، وفي حال العثور على المسمى الوظيفي يمكن لصاحب العمل تسجيله إلكترونياً في التأمينات الاجتماعية.

الجمع بين المعاش والراتب

تستقبل الصفحة الرسمية للمؤسسة العامة للتأمين على تويتر العديد من الأسئلة اليومية منها: كيفية احتساب المعاش التقاعدي ومن بينهم امرأة طلبت أن تكون من الورثة الذين يتقاضون معاش والدها المتوفى أثناء العمل في القطاع الخاص. هل تحتفظ بالمعاش مع الراتب ويصرف لها؟ ردت مؤسسة التأمين أنه يمكن الاحتفاظ بالراتب مع المعاش في حالة واحدة وهي:

يمكن الجمع بين المعاش التقاعدي وراتب الوظيفة في حال كان مجموع الراتبين لا يتجاوز 3000 ريال ولا ينقطع راتب العمل حتى لو كان المشترك يعمل في جهة خاضعة للتأمين ، و يمكن للمساهم الجمع بين أكثر من وظيفة واحدة.

صدر قرار من المجلس المنعقد في المملكة بشأن مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية العراق بشأن أبحاث الطاقة وتوقيعها. للطاقة الذرية والمتجددة.

.