التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن الموظفين السعوديين والوافدين من أهم الخدمات الإلكترونية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا خلال هذه الأيام ، والتي تسأل عنها كثيرًا. كما تم الإعلان عن الخدمة على الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. على Twitter وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت وزارة الموارد أيضًا عن العديد من الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها أيضًا من خلال الموقع الرسمي للوزارة. ومن أهم هذه الخدمات الإلكترونية إصدار شهادة السعودة الرقمية إلكترونياً ومعرفة أهم الشروط وكيفية الوصول إلى الخدمة إلكترونياً بخطوات. كما تم الإعلان عن نقل وافد برقم حدودي عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية ومعرفة أهم شروط وخطوات الوصول إلى الخدمة. والآن سنقوم بشرح وشرح الخدمة بالتفصيل وكيفية الحصول على الخدمة بالخطوات الصحيحة المعلنة من خلال المقال التالي.

استفسارات حول الموظفين السعوديين والوافدين

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن العديد من الخدمات الجديدة ، بما في ذلك خدمة استفسار الموظفين عبر الإنترنت. والتي تمكن جميع مستفيديها من الحصول على البيانات والمعلومات من خلال الموقع الرسمي لأي موظف سعودي أو وافد. بالإضافة إلى خدمات مكتب العمل وجميع البيانات والمعلومات الرئيسية للمنشأة أو نطاقها. وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق التحول الرقمي الكامل في المملكة. ونقل جميع الخدمات إلكترونيًا من خلال المواقع والتطبيقات الرسمية المعتمدة من المملكة لتوفير الوقت والجهد تجاهها. كما يرجع ذلك إلى التطور التكنولوجي الذي وصل إلى آلية المملكة في الآونة الأخيرة ، وتطور كافة وسائل الاتصال بين تلك الموجودة في المملكة.

خطوات الاستفسار عن الموظف

بالإضافة إلى ذلك فقد أعلنت الوزارة من خلالها عن خطوات الاستعلام عن الموظفين إلكترونياً. كما سنشرحها لك باتباع الخطوات التالية لضمان نجاح الخدمة:

  1. ادخل على الموقع الرسمي لخدمات وزارة الموارد البشرية.
  2. اختر خدمة استفسار الموظف من قائمة الاستفسارات.
  3. يمكنك البحث عن طريق رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم جواز السفر أو رقم التحقق.
  4. تحديد الجنسية وإدخال رمز التحقق المقدم لك.
  5. انقر فوق البحث بعد الانتهاء.
  6. ثم يتم عرض البيانات والمعلومات الخاصة بالموظف إذا كانت البيانات المدخلة صحيحة.

مراجعة وتحديث بيانات الموظف

كما أعلنت الوزارة عن كيفية وكيفية مراجعة وتحديث بيانات الموظفين والعاملين إلكترونيًا من موقعها الرسمي. والذي سنقوم بشرحه كما تم الإعلان عنه من خلال الخطوات التالية:

  1. ادخل على الموقع الرسمي للوزارة وقم بتسجيل الدخول.
  2. اختر الخدمة من قائمة الخدمات الإلكترونية للتوظيف.
  3. يتم تفتيش العامل أو الموظف بإدخال رقم الهوية أو الإقامة أو رقم الحدود.
  4. يقوم النظام بتحميل البيانات وعرضها.

.