التخطي إلى المحتوى

في هذا المقال ننشر لكم توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في الرباط والدار البيضاء وطنجة ومختلف المدن المغربية. حيث يود الكثيرون معرفة موعد صلاة عيد الأضحى 2022 بالمغرب. جاء ذلك بعد إعلان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الأول من ذي الحجة ، والذي انتهكته جميع الدول العربية لعدم ثبوت رؤية الهلال. تحتفل دولة المغرب بقدوم عيد الأضحى يوم الأحد العاشر من يوليو الجاري. على عكس الدول العربية التي احتفلت بأول أيام العيد يوم السبت التاسع من يوليو / تموز 2022.

صلاة عيد الأضحى 2022 المغرب

يأتي موعد صلاة عيد الأضحى 2022 المغرب بعد أن أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية. كان ذلك يوم الجمعة الماضي هو الأول من ذي الحجة 1443. بينما أعلنت المملكة العربية السعودية ، وحذت حذوها جميع الدول العربية ، في الأول من ذي الحجة يوم الخميس. وعليه ، يحل عيد الأضحى المبارك على الشعب المغربي يوم الأحد الحادي عشر من شهر ذي الحجة 1443 م ، الموافق العاشر من يوليو 2022 م. أدناه نرصد لكم وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في الدار البيضاء ومراكش والرباط وطنجة.

توقيت صلاة عيد الأضحى بالمغرب طنجة 2022 .. موعد صلاة عيد الأضحى بالدار البيضاء - وجدة - مراكش
مواقيت صلاة العيد في المغرب

مواقيت صلاة العيد في المغرب طنجة 2022

توقيت صلاة العيد في المغرب طنجة 2022 حوالي خمسة عشر دقيقة بعد شروق الشمس يوم الأحد. ستقام صلاة العيد في مدينة طنجة بالضبط سبع وخمس وأربعون دقيقة 7:45 صباحًا. تقام صلاة العيد في المسجد الكبير. ومسجد السيد بدر محيي الدين. وأيضاً في فضاء مسجد إبراهيم الخليل بحي عشماو. بالإضافة إلى المصلي السيد أحمد السعيدي. في مسجد فلسطين. كما ستقام الصلاة في مسجد القدس. في مسجد السلام. بالإضافة إلى ذلك ، تؤدى صلاة العيد على طريق سيدي بولاجول. في فضاء مسجد الضحى.

صلاة العيد الدار البيضاء 2022

وفي السياق ذاته ، يتساءل الكثيرون عن موعد صلاة عيد الأضحى بالدار البيضاء 2022. وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب أوضحت أن موعد صلاة عيد الأضحى بالدار البيضاء. ستكون سبعة وتسعة وثلاثين دقيقة و 7:39 دقيقة. في صباح يوم الأحد العاشر من تموز.

مواقيت صلاة العيد في وجدة 2022

في مدينة وجدة بالمملكة المغربية ، سيكون موعد صلاة عيد الأضحى لعام 2022-1443. في السابعة والثلاثين دقيقة 7:31 صباحًا. حيث تقام صلاة العيد بعد طلوع الشمس وتحت رمح في السماء. وذلك في غضون خمسة عشر إلى عشرين دقيقة بعد شروق الشمس في أول أيام العيد.

مواقيت صلاة العيد بمراكش 2022

فيما يلي نرصد توقيت صلاة عيد الأضحى في مراكش 2022. وذلك في سياق توضيحنا لموعد صلاة عيد الأضحى في المغرب. حيث من المقرر أن ستقام صلاة العيد في مراكش الساعة 7:15 صباحا.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في مراكش

أعلن المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية بمراكش. حول المصليات التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى 2022 في مراكش. والتي ستكون مصلى سيدي عمارة ، ومصلى سيدي يوسف بن علي بجوار مسجد الخير بالحي الإداري. أيضا مسجد المسيرة 3 بجوار مسجد حليمة السعدية. بالإضافة إلى أول مسيرة مصلى بجوار المدرسة الثانوية. كما يؤدي مسلمو المغرب صلاة العيد في مصلى الأزالي بجوار دوار الحرش.

.