التخطي إلى المحتوى

شروط القبول في الحرس الوطني وخطوات التقديم للحرس الوطني السعودي. هناك العديد من الطلاب الذين يتقدمون إلى الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية ويتساءلون عن متطلبات القبول في الحرس الوطني وخطوات التقديم للحرس الوطني السعودي حتى يتمكنوا من التقديم. سنتحدث عن كل التفاصيل في المقالة التالية.

شروط القبول في الحرس الوطني

هناك العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية الذين يخدمون بلادهم ، وعرض الحرس الوطني السعودي استقبال دفعة جديدة من الطلاب ، للتقدم إلى الحرس الوطني السعودي لإعدادهم كجنود حتى يتمكنوا من خدمة بلادهم بشكل واضح. . كما قدمت بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين حتى يتم قبولهم. وتتلخص الشروط في الحرس الوطني السعودي على النحو التالي:

  1. يجب أن يكون جميع المتقدمين سعوديين فقط ، على عكس بعض الطلاب الذين نشأوا خارج المملكة العربية السعودية مع والدهم بسبب ظروفه المهنية لخدمة المملكة فقط.
  2. أن يكون حسن السيرة والسلوك وألا يكون قد سبق اتهامه في أي نوع من القضايا التي تنطوي على عدم الأمانة أو الأمانة.
  3. يجب عليه أيضًا اجتياز جميع الفحوصات الصحية والطبية من أجل الدخول في الحياة العسكرية.
  4. يجب أن يتراوح العمر من 17 إلى 35 سنة ويجب ألا يتجاوز هذا العمر إطلاقاً ، ويجب أن يكون جسمه متناسقاً بمعنى أن يكون الطول والوزن مناسبين.
  5. يجب ألا يكون المتقدم موظفًا في أي من الجهات الحكومية المختلفة في المملكة العربية السعودية ، وأن تكون زوجته سعودية ولا يمكن أن تكون من جنسية أخرى.
  6. أن يجتاز المتقدم جميع الاختبارات التي حددتها المملكة العربية السعودية ، وأن يكون من خريجي إحدى جامعات المملكة العربية السعودية أو جامعة أخرى معتمدة من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

كيفية التقديم للحرس الوطني السعودي

يتساءل جميع الطلاب عن كيفية التقديم في هذه الدورات الخاصة ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى موقع الحرس الوطني السعودي ، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • بعد ذلك ، فإنك توافق على الشروط التي يتم عرضها على الموقع وتضغط على متابعة.
  • يتم إدخال جميع البيانات التي يطلبها الموقع ، بما في ذلك تاريخ ميلاد الشخص ورقم الهوية الوطنية للشخص.
  • بعد ذلك ، وافق على جميع الشروط واضغط على إرسال.

.