التخطي إلى المحتوى

استعلام عن انتهاء صلاحية أبشر 1444وهو أهم ما يمكن للمواطنين والمقيمين من الوافدين الاستعلام عنه بشكل دوري وخاصة في المملكة العربية السعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية والتي تقدم جميع خدماتها للجميع دون الحاجة إلى ذلك. زيارة أقرب فرع للوزارة ، وكذلك لتسهيل مهمة تجديد صلاحية الإقامة للشخص الذي انتهت صلاحيته ، مع رقم الإقامة لكل من يستفسر عن انتهاء مدة إقامته ، وهو أي فرد. يمكن الاستفسار عنها بأكثر من طريقة ، مثل ؛ الاستفسار عن صلاحية الإقامة دون دخول أبشر ، أو استعلام عن هوية مقيم ، وكذلك استعلام عن وافد أو صلاحية إقامة الوافدبالإضافة إلى ذلك ، من خلال منصة أبشر ، يمكنك أداء استعلام عن صلاحية الهوية الوطنيةوالاستعلام الهوية الرقمية للمقيمين في أبشرمن خلال الاستفسارات الإلكترونية لوزارة الداخلية ، أو استعلام أبشر عن صلاحية الإقامة ، والتي تعد من أبرز الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية.

استعلام عن انتهاء صلاحية الإقامة في أبشر
الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

من الأمور المهمة بالنسبة لك ، كمقيم في المملكة العربية السعودية ، أن تسأل “كيف تستفسر عن انتهاء تصريح الإقامة؟” ، أو عن صلاحية الإقامة كما تسمى ، وفي على أي حال ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها من أجل إجراء هذا الاستعلام ، وهي إما عن طريق الاستفسار عن صلاحية الإقامة برقم الهوية ، أو عن طريق الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة ، و أي من الطريقتين اللتين تسمحان لك بمعرفة تاريخ انتهاء الإقامة. ما عليك سوى اتباع هذه الطريقة:

  1. انتقل إلى الارتباط موقع أبشر الرسمي.
  2. ثم انقر فوق الخدمات الفردية.
  3. ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب أبشر الخاص بك.
  4. من هناك تنتقل إلى صفحة جديدة للاستعلام عن الإقامة.
  5. بعد ذلك ، قم بإجراء الاستعلام إما برقم الإقامة أو برقم الهوية الوطنية إذا كنت ترغب في ذلك.

الاستعلام عن تصريح الإقامة

من ناحية أخرى ، إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات مهمة بخصوص صلاحية تصريح الإقامة الذي تحمله ، مع ضرورة معرفتها الفرق بين الاقامة وهوية الاقامة بالإضافة إلى المعرفة شروط الاستعلام عن صحة هوية المقيم. هنا يمكن الاستعلام عن صلاحية تصريح الإقامة من خلال أبشر على النحو التالي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلال منصة أبشر.
  2. ثم اختر أبشر أفراد واضغط عليها.
  3. ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  4. ثم انقر فوق اختيار خدماتي.
  5. ثم اختر الاستفسارات الإلكترونية.
  6. ثم اضغط على كلمة Passports.
  7. من هناك ، اضغط على استعلام عن صلاحية الإقامة.
  8. بعد ذلك ، ستنتقل إلى صفحة أخرى ، وتعبئة المعلومات المطلوبة.
  9. ثم اضغط على كلمة الاستعلام.

عقوبة التأخير في تجديد تصريح الإقامة للوافدين

إذا واجهتك أي مشكلة ، وتأخرت في دفع رسوم تجديد الإقامة داخل المملكة العربية السعودية ، فقد تتكبد غرامة نتيجة هذا التأخير ، إذا كان يجب عليك الانتقال بإقامة سارية طوال الوقت ، وهذا هو قيمة الغرامات التي يمكنك سدادها في حال التأخر في تجديد صلاحية الإقامة للوافدين. وهو التالي:

  • يتم دفع 500 ريال سعودي في حالة التأخير في التجديد لأول مرة.
  • بينما يدفع الوافد قيمة تقديرية 1000 ريال سعودي ، عند تأجيل التجديد للمرة الثانية. مع منح الوافد مهلة للتجديد.
  • في حال انتهاء المدة السابقة وتأخر الوافد في التجديد يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وإنهاء عقد عمله وترحيله فوراً من المملكة.

.