التخطي إلى المحتوى

تنسيق الجامعات 2022-2023 للجامعات الحكومية للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المعادلة سواء عربية أو أجنبية للعام الدراسي القادم والتي يبحث عنها العديد من طلاب الثانوية العامة.

حيث أقر المجلس الأعلى للجامعات قواعد القبول في الجامعات الحكومية للطلاب الحاصلين على معادلة شهادة الثانوية العامة سواء العربية أو الأجنبية للالتحاق بالعام الدراسي القادم بنفس قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

تنسيق الجامعات 2022-2023

حيث يكون الحد الأدنى للقبول 95٪ للقبول في كليات الطب على مستوى المحافظة ، وتم تحديد الحد الأدنى للقبول في كليات طب الأسنان والصيدلة وكليات العلاج الطبيعي وكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلان على إجمالي 90٪.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحد الأدنى للقبول في كليات الهندسة وكليات الحاسبات والمعلومات هو 85٪.

حيث يكون القبول حسب المجموع الكلي أو الإجمالي القانوني في حدود الأعداد المحددة لكل شهادة ، حيث يتطلب القبول في هذه الكليات مستوى علمي متفوق.

كما يجب على الطالب تقديم وثيقة إقامة عادية للطالب وولي الأمر في الدول التي حصل منها الطالب على معادلة شهادة الثانوية العامة ، ويتم تحديد تاريخ بدء الدراسة وانتهائها بخطاب موثق من قبل المستشار الثقافي المصري. في الدولة المانحة للشهادة.

يجب تقديم جواز سفر يوضح تاريخ الدخول ووجهة الخروج. يتم ترشيح الطلاب للكليات الحكومية المصرية حسب محافظة الإقامة التي يسجلها الطالب في بياناته الأساسية على الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق في الوقت الذي تعلنه الجامعات.

اقرأ أيضا

تنسيق الثانوية العامة 2022 بعد الاعدادية في جميع المحافظات .. الحد الادنى للقبول بالثانوية الاولى