التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي المعروفة باسم SDAYA ، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، عن الخطوات التي يمكن للمستفيد من خلالها التحقق من أهليته الصحية عبر تطبيق توكلنا قبل السفر.

خطوات التحقق من الأهلية من خلال تطبيق توكلنا

وأعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي خلال بيان أنه قبل السفر يجب معرفة الحالة الصحية للمستفيد من خلال تطبيق توكلنا للتأكد من أهليته الصحية ، وكذلك لمعرفة كافة تفاصيل لقاحات فيروس كورونا ، وخطوات التحقق. الأهلية هي:

  • الخطوة الأولى ، يجب على المستفيد تسجيل الدخول إلى تطبيق توكلنا.
  • والخطوة الثانية هي أن يقوم بتسجيل الدخول عبر البريد الإلكتروني وكتابة كلمة المرور الخاصة به.
  • الخطوة الثالثة هي اختيار قسم الخدمات الإلكترونية.
  • الخطوة الرابعة هي أن يختار خدمة التحقق من الأهلية الصحية.
  • الخطوة الخامسة هي أن يقوم المستفيد بإدخال جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح.
  • الخطوة السادسة والأخيرة هي أن يقوم المستفيد بالضغط على مراجعة الحالة الصحية.

كيفية الاتصال بوزارة الصحة السعودية

وأعلنت الهيئة التابعة لوزارة الصحة السعودية أنه في حالة ظهور بعض المشاكل عند تحديث البيانات ، يجب على المستفيد الاتصال بسرعة بوزارة الصحة على الرقم 937 لحل تلك المشاكل الموجودة.

حلول وخدمات رقمية لخدمة الحجاج

تابعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي المعروفة باسم SDAYA ، جهود المملكة العربية السعودية ، من خلال كافة إمكانياتها لتوفير الراحة اللازمة لحجاج بيت الله الحرام ، وذلك من خلال تقديم الحلول والخدمات الرقمية التي تسهل على الحجاج. لأداء طقوسهم وجميع الطقوس المقدسة بكل سهولة ويسر. .

مبادرة طريق مكة

أعدت صدى جميع المنافذ الحدودية ومنافذ الحج بشكل فني وفني ، لدعم مبادرة طريق مكة ، وهي أحد برامج رؤية السعودية 2030 التي أطلقتها وزارة الداخلية والتي تم تنفيذها أيضًا في بعض الدول الآسيوية والأسيوية. دول أفريقية ومنها ماليزيا وإندونيسيا وبنغلاديش وباكستان والمغرب تستكمل إجراءات السفر لجميع حجاج بلادهم بإصدار التأشيرة إلكترونياً بالإضافة إلى استكمال الإجراءات في مطار بلد المغادرة بعد توافر الصحة جدارة – أهلية.

.