التخطي إلى المحتوى

قرر برنامج الضمان الاجتماعي المطور في المملكة مؤخرًا أنه يمكن للزوجة السعودية التي يزيد عمرها عن 18 عامًا وتستوفي جميع الشروط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي ، لمنصة الدعم التي أوضحتها الوزارة من أجل استحقاقها. بأمان حيث يتم تسجيل كافة البيانات المطلوبة بكل دقة وعناية ، وذلك من أجل التحقق من قيد مقدم الطلب كمُعال ، وبناءً عليه يتم صرف المعاش الشهري المستحق من نظام الضمان الاجتماعي. العقوبة هي غرامة كبيرة جدًا أو السجن لمدة تصل إلى عام واحد.

شروط الضمان الاجتماعي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يجب أن يكون مقيمًا بشكل كامل داخل المملكة العربية السعودية.
  3. يجب أن يكون لدى المتقدم أولاد سعوديون.
  4. يجب أن تكون الزوجة المتقدمة أكبر من 18 عامًا.
  5. الزوجة التي تلتحق بملف الأسرة ، حتى تصبح واحدة من أفراد الأسرة.
  6. يجب على مقدم الطلب التسجيل كأحد أفراد الأسرة ، وإضافة اسم الزوج.

وأضاف أنه يأخذ معاش الضمان الاجتماعي للأسرة المتعلقة بالمرأة المحتاجة لذلك ، وبالتالي سيتم قبول مقدم الطلب للضمان الاجتماعي ، وبالتالي هناك العديد من الحالات المختلفة التي لا تريد الحاجة إلى اسم الزوج. وذلك لعدم الإفصاح عن الراتب الشهري للمستحق المواطن السعودي ، واستناداً إلى أن هذا لا يتجاوز الحد الأدنى المحسوب للمعاش التقاعدي المطوَّر ، حيث ستتمتع الأسرة من أجل الحصول على معاش الضمان الشهري.

الجدير بالذكر أنه يوحد العديد من المستفيدين المؤهلين في المملكة العربية السعودية الذين يرغبون في معرفة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية. تطور الضمان الاجتماعي في المملكة.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي للمطور:

  1. يجب على مقدم الطلب تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج الضمان الاجتماعي الجديد.
  2. ثم اضغط على تسجيل جديد.
  3. ثم أدخل جميع البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة (الاسم ، رقم الهوية ، رقم الهاتف ، تاريخ الميلاد) وما إلى ذلك ، وتأكد من صحتها.
  4. ثم يجب عليك قراءة جميع الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  5. يجب على المستفيد كتابة رمز التوثيق الذي تم إرساله إلى الهاتف المحمول.
  6. يجب على المستفيد تحديد نوع المسكن سواء كان مستأجراً أو مملوكاً.
  7. ثم انقر فوق أيقونة دعم مستفيد الضمان الاجتماعي المطور.
  8. يجب عليك إضافة المنزل الذي ترغب في ملكيته لمقدم الطلب.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على مقدم الطلب الدخول فيما يتعلق بالسكن والبيانات الشخصية والمواطنين السعوديين المعالين والتعليم والتراخيص والممتلكات وما يشكل ذلك ، وبالتالي في حالة وجود أكثر من أسرة معيل لمقدم الطلب ضمن معاش الضمان الاجتماعي. ، بناءً على هذه الحالة ، الضغط من أجل إنشاء منزل

.