التخطي إلى المحتوى

الارتباط بحساب الضمان الاجتماعي المطور يهم الكثير من الأفراد المنضمين إلى نظام الضمان الاجتماعي الجديد ، للتعرف على طريقة احتساب رواتب نظام الضمان الاجتماعي المطور ، للتعرف على الاستحقاقات الشهرية للمستفيدين ، وفيما يلي سنوضح لك الطريقة المتبعة في حساب راتب الضمان الاجتماعي المطور ، من خلال ما يسمى بـ Developer Social Security Calculator بالإضافة إلى ذكر جميع المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع ، تابعنا.

تطوير حاسبة الضمان الاجتماعي

تسعى وزارة التنمية البشرية دائمًا إلى تسهيل وتسهيل معرفة أهلها بطريقة احتساب رواتب النظام ، لكن الوزارة لم تعلن حاليًا تطوير حاسبة نظام الضمان الاجتماعي إلكترونيًا ، لكنها أوضحت الطريقة المتبعة في حساب رواتب النظام ، كما أوضحت رواتب النظام اعتمادًا على عدد الأفراد في عائلة واحدة ، بالإضافة إلى الحد الأقصى لنظام الضمان الاجتماعي الجديد ، وكذلك كلاهما. يكسبون أو لا يتقاضون عن المعالين والمعالين ، وتهتم الوزارة بجميع أفراد الأسرة الذين يقيمون في مكان واحد ويعيشون كعائلة واحدة ، باستثناء ما يلي:

  • المطلقة أو الأرملة بشرط أن يكون لها أطفال.
  • الطلاب الذين يقيمون خارج المملكة للدراسة ، بشرط أن تكون أعمارهم بين 18:25 سنة ، للتأكد من قبولهم كعضو في النظام من خلال المنصة الإلكترونية للدعم والحماية.

تطوير آلية حساب الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة التنمية البشرية عن الطريقة المتبعة في احتساب رواتب الضمان الاجتماعي ، وفيما يلي بعض المعايير والشروط اللازمة للحساب:

تحدد وزارة التنمية البشرية معاش الفرد بشكل منفصل عن معاش عائلته في لوائحها التنفيذية من خلال تحصيل الدخل الشهري المكتسب لجميع أفراد الأسرة ، ثم اقتطاع حوالي 50٪ من قيمة الراتب الشهري ، ثم إضافة قيمة الراتب إليه. الدخل غير المكتسب من الدعم الحكومي ، باستثناء دعم كل من الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة وبرامج الدعم.

تقارن قيمة الدخل الشهري المكتسب مع الحد الأدنى لقيمة المعاش حسب الاستحقاق الشهري الذي يعتمد على عدد الأفراد في الأسرة وهو حوالي 1100 ريال سعودي للمُعيل ، في حين أن رواتب كل فرد من أفراد الأسرة حوالي 550 ريال سعودي.

كيفية احتساب راتب الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة التنمية البشرية كيفية احتساب رواتب نظام الضمان الاجتماعي المطور والذي يعتمد على بعض المعايير والشروط لمعرفة قيمة رواتب التقاعد الشهرية لجميع المستحقين ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يجب تحديد قيمة الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة والأفراد المستحقين من أجل الحصول على معاشات الضمان الاجتماعي.
  • بعد تحديد الراتب يتم خصم حوالي 50٪ من إجمالي الراتب ، ثم يضاف إليه إجمالي الدعم الحكومي سواء كان حساب المواطن أو سند أو أي دعم آخر يتلقاها المستفيد أو عائلته.
  • هناك استثناءات لدعم برامج الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة أو برامج الدعم.
  • في النهاية يقارن قيمة دخل الآلة الحاسبة مع حاسبة الحد الأدنى للمعاشات حسب المزايا الشهرية التي تعتمد على عدد الأفراد.

تطوير رابط حاسبة الضمان الاجتماعي

يمكنك الآن حساب الدعم للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطوَّر عن طريق إدخال الرابط تطوير حاسبة الضمان الاجتماعي التي نراجعها لقرائنا من خلال الخطوات التالية التي نشرحها بالتفصيل:

تطوير رابط حاسبة الضمان الاجتماعي
مطور حاسبة الضمان الاجتماعي 1443

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي

  • أدخل رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور واتبع الخطوات بالتفصيل.
  • اختر اسم البرنامج
  • ثم اختر برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.
  • اكتب إجمالي الدخل الشهري لرب الأسرة.
  • إجمالي دخل التقاعد لرب الأسرة
  • كتابة إجمالي الدخل الحكومي وغير الحكومي مثل (الحافز أو حساب المواطن).
  • دخل العجز الكلي لرب الأسرة إذا كان هناك دخل بسبب العجز.
  • ثم اكتب عدد المنازل
  • ثم قم بتعبئة بيانات المعالين ويجب عليك إدخال الدخل الشهري للمُعالين ودخل التقاعد ودخل الإعاقة والدعم الحكومي وغير الحكومي للمُعالين.
  • ثم أدخل رمز “احسب” في النهاية.

وبالتالي ، سيظهر لك إجمالي الدعم المستحق لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطورين بعد إدخال البيانات المطلوبة في حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة بالتفصيل.

متى ينتهي التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟

بعد أن أذكر عنه تطوير حاسبة الضمان الاجتماعي وتجدر الإشارة إلى أنه تم تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور لستة أشهر إضافية بحسب ما أقرته وزارة التنمية البشرية في المملكة العربية السعودية ، حيث كان التسجيل ينتهي في مايو. 23 ، 2022 ، ولكن بعد تمديد فترة التقديم ، سينتهي التسجيل يوم الأحد الموافق 5 ربيع الثاني 1444 هـ الموافق 30 أكتوبر 2022 ، لكن هذه الفترة مخصصة للمستفيدين الحاليين فقط.

.