التخطي إلى المحتوى

إجازة عيد الأضحى من الإجازات السنوية المميزة التي يحصل عليها جميع العاملين في القطاعات المدنية ، والجهة المسؤولة عنها هي وزارة الموارد البشرية. ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم بداية الدورات بعد عيد الأضحى 1443 الموارد البشرية.

اوقات عمل الدوائر الحكومية بعد عيد الاضحى

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد بدء الدوائر الحكومية بعد العيد وذلك يوم الأربعاء الموافق 13/7/2022 الموافق 14 ذو الحجة 1443. كما أشارت إلى تفاصيل عيد الأضحى المبارك. اجازة ونهايتها لجميع العاملين داخل القطاعين العام والخاص حيث انها مسئولة عنهم ولكن القطاع المصرفي ليس معهم فالبنك المركزي هو القادر على تحديد مواعيد اجازات البنوك وهنا هو إجازة عيد الأضحى بناءً على قرار وزارة الموارد البشرية وهي كالتالي:

  • أولاً: بدأت العطلة في الخامس من ذي الحجة في الرابع من يوليو ، وانتهت في الثالث عشر من ذي الحجة ، في الثاني عشر من يوليو ، وذلك للقطاعات العامة السعودية. مدة هذه الإجازة ثمانية أيام.
  • أما بالنسبة للقطاعات الخاصة فتبدأ إجازتهم في 8 ذي الحجة 8 تموز وتنتهي في 13 ذي الحجة 12 تموز. مدة هذه الإجازة خمسة أيام فقط.
متى تبدأ الدورات بعد عيد الأضحى؟
متى تبدأ الدورات بعد عيد الأضحى؟

حان الوقت لبدء العمل بعد الإجازة

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد استئناف العمل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى ، ويمكن لمراجعي الحسابات استكمال عملهم في كافة الإدارات بعد الإجازة ، وهنا موعد بدء العمل بعد الإجازة ، وهو كالتالي:

  • اولا سيكون العمل في القطاع العام 14 ذو الحجة 13 يوليو حسب ما اعلنته وزارة الموارد البشرية لجميع المؤسسات الحكومية التابعة للوزارة باستثناء البنوك حيث ان الوزارة غير مسؤولة عنها. البنوك.
  • بدء العمل بعد عطلة القطاع الخاص في 13 و 14 يوليو هو نفس وقت بدء العمل في القطاع العام ، ويمكن للناس مراجعة عملهم في المؤسسات الخاصة حسب ما تصرح به وزارة الموارد. .

عطلة العيد في القطاع المصرفي

تعتبر البنوك في المملكة العربية السعودية من القطاعات الرئيسية التابعة للبنك المركزي ، وقد أعلنت بالتعاون مع وزارة الموارد مواعيد الإجازات بجميع قطاعاتها ، وتستمر الإجازة لمدة سبعة أيام تبدأ من 7 ذو الحجة يوم 6 يوليو وتنتهي في 14 ذو الحجة 13 يوليو وذلك حسب إعلان البنك المركزي. سيعود الجميع في نفس اليوم ، لكن بداية العطلة مختلفة. عطلات القطاع العام هي أكثر من القطاع الخاص والقطاع المصرفي قريب من عدد عطلات القطاع العام.

.