التخطي إلى المحتوى

انتشرت أنباء متعددة حول تعليق برنامج حساب المواطن خاصة بعد إغلاق التسجيل منذ عام 2020 ، ولم يتوقع أحد فتح التسجيل مرة أخرى مع حساب المواطن مع ارتفاع الأسعار والضرائب التي فُرضت ومعها تم الإضافة. القيمة ، لكن قرارات صدرت عن خادم الحرمين الشريفين كانت مهمة للغاية فيما يتعلق بحساب المواطن وبرامج الدعم الأخرى ، والتي تفيد أعدادًا كبيرة من مواطني المملكة العربية السعودية ، وبالتالي فإن هذا المقال سيكون شاملاً لآخر الأخبار من حساب المواطن.

اخر اخبار حساب المواطن

يفترض أن يكون حساب المواطن قد توقف عام 2020 ، ولم يتوقع أحد عودته مرة أخرى ، لكن قبل أيام قليلة فاجأت الرابع من يوليو الجميع بقرار صادر عن خادم الحرمين الشريفين بإعادة فتح حساب المواطن للناس. التسجيل ، حيث أنه من البرامج المساندة المهمة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية منذ عام 2017 ، لتقديم المساعدة للأسر الفقيرة المحتاجة ، وذوي الدخل المنخفض ، فقد سعت المملكة دائمًا لمنع تدهور الوضع الاقتصادي في السعودية العربية ، ويمنح راتباً شهرياً من خلال هذا البرنامج ، ويجب على الشخص استيفاء جميع شروط الحصول عليه ، وقد خصص خادم الحرمين الشريفين مبلغاً يقدر بنحو 8 مليارات شخص يستفيدون من الحساب.

اخر اخبار حساب المواطن
المواطنين المسجلين الجدد

هل الزيادة في حساب المواطن مستمرة؟

طبعا تم تخصيص مبلغ حوالي 8 مليارات ليكون زيادة للأشخاص المنتسبين لحساب المواطن ، وهذا جعل الكثير من المواطنين يتساءلون هل سيستمر هذا المبلغ طيلة صرف هذا الدعم ، أم أن له فترة محددة ، وحقيقة هذا الأمر أن مبلغ الزيادة يستمر ستة أشهر فقط حتى نهاية السنة المالية.

أما البرنامج نفسه ، بحسب تصريحات رسمية ، فسيستمر ، ولا نية لإيقاف البرنامج الذي يدعم اقتصاد المواطنين السعوديين للفقراء ، ويعمل على تحسين أوضاعهم ، وقد تناولت العديد من مواقع التواصل هذا الخبر. لكن المسؤولين أوضحوا أن التعليق مجرد شائعة والبرنامج مستمر لتقليل الأضرار. ويسري على الأسر السعودية الفقيرة ، وللمواطن الحق في الاعتراض على المبلغ المستحق.

حساب تقدير حساب المواطن على تويتر
حساب تقدير حساب المواطن على تويتر

خطوات التسجيل للحصول على حساب مواطن

التسجيل في حساب المواطن للحصول على الدعم من الأمور التي تهم الكثير من المواطنين الذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر فتح باب التسجيل مرة أخرى ، وإليكم الطريقة الصحيحة للتسجيل في حساب المواطن الجديد وهي كالتالي:

تسجيل الدخول إلى حساب المواطن
تسجيل الدخول إلى حساب المواطن
  • انتقل إلى موقع حساب المواطن.
  • بعد ذلك تقوم بإنشاء حساب جديد وكتابة البيانات الشخصية المطلوبة من رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول.
  • يتم إرسال كلمة المرور المؤقتة عبر رسالة نصية إلى رقم الهاتف الذي تم إدخاله في النظام.
  • اكتب كلمة المرور الجديدة بدلاً من كلمة المرور المؤقتة في مكانها الصحيح.
  • ثم قم بتعيين كلمة مرور جديدة.
  • بعد ذلك تستكمل التسجيل وتضيف تفاصيل عنوان السكن وتفاصيل المعالين والحساب البنكي وبيانات العقار وكذلك المعلومات المتعلقة بالدخل.
  • يقوم البعض بتحميل جميع المستندات بالإضافة إلى المستندات المطلوبة إن وجدت.
  • تأكد من صحة جميع البيانات التي أدخلتها.
  • انقر فوق مربع التحقق من صحة البيانات التي أدخلتها.
  • ثم اضغط على تقديم الطلب للتسجيل.
تسجيل حساب مواطن جديد 1443
تسجيل حساب مواطن جديد 1443

حد حساب المواطن الجديد

حد حساب المواطن هو إجمالي الدخل الذي يحصل عليه أي فرد في الأسرة ، بطريقة تجعله لا يستحق الدعم. حساب المواطن لم يبلغ بشكل مباشر عن الحد الذي يمنع حساب المواطن ولكن في بعض الحالات يتم الاستفسار عن سبب المنع عبر تويتر ، حيث يوجد أشخاص تجاوزوا الحد المسموح به ويعطى العائق أن دخل الأسرة الشهري يتجاوز 20.000 بالريال ، وبالتالي هنا لن يحق لهم دفع الدعم.

آخر موعد للتسجيل لحساب مواطن

لم يتم تحديد موعد إغلاق مؤكد بشكل عام ، ولكن يجب على الأشخاص الذين يرغبون في التسجيل اللحاق بالركب قبل 16 يوليو ، حتى يكونوا مؤهلين لصرف دعم أغسطس.

حساب حساب المواطن الجديد
حساب حساب المواطن الجديد

كيفية الاستعلام عن حساب المواطن

يمكن للمتقدم الاستعلام عن أهلية حساب المواطن وذلك باتباع بعض الخطوات اللازمة لهذا الأمر وهي كالتالي:

جدول حساب المواطن الجديد
جدول حساب المواطن الجديد
  • أولاً ، عليك الذهاب إلى موقع حساب المواطن https://www.ca.gov.sa.
  • تقوم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  • حدد مربع الاستعلام الخاص بحساب المواطن.
  • اكتب جميع البيانات المطلوبة من الموقع.
  • انقر فوق حقل الاستعلام.
  • سوف تجد أمامك نتيجة الاستعلام وكاملة.
حساب المواطن الجديد هو كم سعر الفرد
حساب المواطن الجديد هو كم سعر الفرد

دراسة الأهلية على نفقة المواطن

تتم دراسة الأهلية لحساب المواطن في اليوم العاشر من الشهر ، وتستمر دراسة الأهلية لمدة شهر كامل في الدراسة ، لكافة البيانات المكتوبة في الطلب المقدم ، وتصدر النتائج في اليوم العاشر من الشهر. بحسب ما أكدته وزارة الموارد السعودية.

.