التخطي إلى المحتوى

أفادت الهيئة العامة للمواصلات العامة في المملكة العربية السعودية أنه اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء 12 مايو 2022 و 13 ذو الحجة 1443 ، سيتضمن جميع سائقي سيارات الأجرة العامة بمختلف أنواعها ، بما في ذلك ما يعرف بسيارات الأجرة ، سيبدأ سائقي نقل الركاب بالالتزام بقرار الزي الموحد ، وكذلك سائقي نقل الركاب الذين يعملون من خلال تطبيقات إلكترونية متخصصة في النقل الشخصي للركاب ، حيث أعلنت الهيئة أن الزي الرسمي هو أحد الشروط الأساسية التي يجب الالتزام بها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

بدء تطبيق الزي الرسمي للسائقين في السعودية

جدير بالذكر أن هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية أكدت أن قرارها بتوفير الزي الموحد للسائقين في شركات سيارات الأجرة إلزامي ويجب تنفيذه في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية أثناء وقت العمل كسائق. من جانبها ، أفادت هيئة النقل العام بالمملكة ، أنه سيتم معاقبة المخالفين وفق لائحة المخالفات والجزاءات المفروضة على أنشطة سيارات الأجرة ، حيث سيتم فرض غرامة قدرها 500 ريال سعودي على كل سائق لم يلتزم بالالتزام. زي مُوحد.

ماهي مواصفات زي السائقين في السعودية

الجدير بالذكر أن الزي الجديد الذي وافقت عليه الهيئة هو قميص وبنطلون طويل ، حيث تم فرض ارتداء قميص بأكمام طويلة باللون الرمادي فقط وبنطلون أسود ، وكذلك حزام أسود ، بالإضافة إلى وضع البطاقة التعريفية الخاصة بها على القميص ويمكن إضافة سترة عند الحاجة وذلك حسب البيان الرسمي للهيئة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية.

الغرض من الزي الرسمي للسائقين

أما بالنسبة للهدف من الزي الرسمي ، حسب تقارير إعلامية ، فإن أهم شيء هو تحسين مستوى جودة الخدمة لأنشطة النقل بشكل عام على مستوى مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية ، وكذلك تحسين مظهر السائقين لتتماشى مع الذوق العام في المملكة والهوية البصرية الجديدة. وإعادة تنظيف قطاع النقل على الشركات والمؤسسات المختلفة التي تعمل فيه وخاصة تطبيقات النقل الجماعي الإلكترونية

.