التخطي إلى المحتوى

موقع نتائج البكالوريا 2022 بالجزائر من المقرر أن تعلن وزارة التربية الوطنية نتائج شهادة البكالوريا في البكالوريا 2022 عبر الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz خلال الساعات القليلة القادمة ، حيث تتم عملية تصحيح أوراق امتحانات البكالوريا الخاصة بالبكالوريا. بدأت جلسة يونيو 2022 بعد عشرة أيام من انتهاء الامتحانات ، كما هو محدد في الحادي والعشرين من يوليو ، بدأت التسجيلات الجامعية للعام الدراسي 2022-2023 ، والآن أصبح محرك بحث Google ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة معروفين في عمليات بحث رهيبة حول موعد إعلان نتائج البكالوريا 2022 وكيفية استخراج النتائج من البوابة الرسمية للوزارة والتي سنتعرف عليها بالتفصيل. مفصل ودقيق في السطور التالية من هذه المقالة تابعونا حتى النهاية لمعرفة ذلك بالتفصيل والدقة.

موقع نتائج البكالوريا 2022 بالجزائر

ننشر لكم من خلال موقع ثقافني الإخباري طريقة استخلاص نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر للمرشحين النظاميين والحرة. بسهولة وإلكترونياً عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz وتضمين بعض الخطوات البسيطة المعلنة من قبل وزارة التربية الوطنية. هذه الخطوات واضحة كما يلي:

  • الخطوة الأولى التي يجب أن أفعلها هي الضغط على رابط موقع نتائج البكالوريا 2022
  • ثانيًا: من خلال الواجهة الرسمية لموقع المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات ، أدخل رقم تسجيل الطالب في المكان المخصص.
  • ثالثًا: ثم أدخل كلمة المرور
  • رابعاً: أجب عن السؤال
  • في النهاية ، انقر فوق حفظ النتيجة ، وستظهر نافذة للمرشح توضح النتيجة التي تم الحصول عليها في دورة البكالوريا في يونيو 2022 (المعدل التراكمي والاسم واللقب وتاريخ ومكان الميلاد والدرجة).

سحب درجة البكالوريا 2022

يتساءل العديد من طلاب السنة الثالثة الثانوية في الجزائر الذين اجتازوا امتحانات البكالوريا 2022 عن طريقة سحب واستخراج بيان نقاط البكالوريا للعام الدراسي الحالي 2021-2022. نؤكد لهم أنه بعد إعلان النتائج رسميًا على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية الوطنية. دخول موقع الديوان والمسابقات. ثم أدخل رقم التسجيل وكلمة المرور في الحقل المخصص لهما ، ثم اضغط على زر حفظ. كملاحظة ، رقم التسجيل هو نفس الرقم المكتوب في الاستدعاء لإجراء الامتحان الذي يجب إدخاله على موقع نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر.

.