التخطي إلى المحتوى

رابط التسجيل الجامعي 2022 ، من أهم وأشهر الكلمات البحثية اليوم عبر محرك البحث الرئيسي جوجل على الإنترنت ، من قبل مئات الآلاف من الطلاب الناجحين في البكالوريا 2022 ، بعد أن نشرت وزارة التعليم العالي الخطة الزمنية للطلاب الحاصلين على شهادة البكالوريا 2022 لـ التسجيل بالجامعة وأصبح من الموضوعات التي بدأ البحث عنها ابتداء من اليوم الجمعة 23/7/2023 بعد إعلان نتائج البكالوريا أمس الخميس بدأ الطلاب الناجحون في البحث عن معدلات القبول في الجامعات ومقارنتها بنسبهم. والدرجات في البكالوريا ، لتحديد الكليات التي تتناسب مع مجموعهم ، وكانت وزارة التعليم العالي بالجزائر قد أعلنت عن رابط التسجيل الرسمي ، والمواعيد التي سيتم فتح التسجيل فيها للطلاب لكتابة رغباتهم ، وكذلك تأكيد ذلك. رغبات قبل الإعلان عن النسب النهائية لدخول الجامعات الجزائرية العام المقبل ومواعيدها المقابلات الشخصية في الكليات التي يتطلب دخولها مقابلات.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية أنها تسعى إلى وضع خريطة واضحة للطلاب للحصول على جميع المعلومات اللازمة في عملية التسجيل الجامعي للعام الدراسي المقبل 2023/2022 ووضعت تحت تصرف الطلاب التالية.

  1. دليل حاملي شهادة البكالوريا الدورة الأولى لعام 2022.
  2. التعميم الوزاري رقم 3 بتاريخ 07/07/2022 الأخير بشأن التسجيل الأول لخريجي البكالوريا.

المرحلة الأولى للتسجيل في الجامعات الجزائرية

تبدأ المرحلة الأولى من التسجيل من 27 من الشهر الجاري ، يوليو حتى 29 من نفس الشهر ، ثم تبدأ مرحلة تأكيد التسجيل وتستمر لمدة يومين أيضًا ، من 30 أغسطس حتى 31 من نفس الشهر ، ثم تبدأ مرحلة المعالجة من الأول من أغسطس حتى 8 أغسطس ، قبل اكتمال المرحلة النهائية ، وهي مرحلة النتائج ، وهي المرحلة الأخيرة.

مرحلة التجهيز للتسجيلات الجامعية الجزائرية للعام الجديد

بحسب رزنامة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية ، لعملية تسجيل الرغبات الجامعية ، غدا السبت ، هو آخر يوم في عملية تأكيد الرغبات ، والذي تم تسجيله في 28/27 من الشهر الجاري ، يوليو. على أن تبدأ المرحلة التالية وهي مرحلة المعالجة في الأول من أغسطس المقبل وتستمر لمدة أسبوع ينتهي في الثامن من أغسطس المقبل قبل إعلان النتائج النهائية.

رابط التسجيل الجامعي 2021 الجزائر

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية روابط التسجيل ، وهو الموقع الرسمي للوزارة ، الذي سيفتح أبوابه للطلاب فور انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك ، وتحديداً في 27/2022. وحددت الوزارة موقعاً آخر تابع لها وهو موقع Orientation.es.dz. يمكن للطلاب الدخول إليه والتسجيل من خلاله حسب المواعيد التي تحددها الوزارة وهي كالتالي.

تقويم التسجيل الجامعي 2021

بيان – تصريح الموعد
تبدأ التسجيلات الأولية من 27 إلى 29 يوليو
تأكيد التسجيلات الأولية من 30 يوليو إلى 31 يوليو
معالجة الرغبات المسجلة من 1 أغسطس حتى 8 من نفس الشهر
تاريخ إعلان نتائج التسجيل مساء اليوم الأخير لمعالجة الرغبات هو الثامن من أغسطس القادم

رابط التسجيل الجامعي 2022 لخريجي البكالوريا

  1. رابط لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية msrs.dz.
  2. نهاية لهذه الغاية التوجه .es.dz.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

مباشرة بعد الإعلان الرسمي لنتائج البكالوريا الجزائرية في دورة يونيو 2022 بدأت الوزارة بدراسة النتائج وتحليلها لبلورة النتيجة في نسب رياضية ، وتحليل عدد الجامعات القائمة وقدرتها الاستيعابية للطلاب لتحديد معدلات القبول لكل كلية ، بناءً على نتائج هذه الدراسة من أجل تحديد الحد الأدنى لحدود التسجيل في كل كلية ، حتى يتمكن الطلاب من كتابة رغباتهم بناءً على تلك النسب.

المستندات المطلوب تحضيرها للتسجيلات الجامعية

  1. كشف الدرجات الأصلي لشهادة البكالوريا.
  2. يتم طباعة شهادة التوجيه من موقع التسجيل بالجامعة.
  3. صورتان شخصيتان حديثتان للطالب مقاس 4 * 6.
  4. ادفع قيمة الدفع عن طريق البطاقة الذهبية عبر الإنترنت بمبلغ 200 دينار.

تقويم تسجيل الجامعة الجزائرية

تسعى وزارة التعليم العالي إلى وضع رزنامة تسجيل تكون واضحة للطلاب الناجحين في البكالوريا ، وأن يتم تحديد المواعيد والأوقات ، من أجل العمل من خلالها يتم التقديم إلى الكليات الجزائرية بسهولة وإلكترونياً ، دون الحاجة إلى ذلك. التوجه إلى مقر الجامعات الجزائرية للتسجيل.

.